آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط الشمال وعكار
نهرا تسلم من النائب الخير ووفد رؤساء بلديات المنية عريضة تطالب بالتدخل السريع لوقف حوادث السير المميتة في القضاء

الوسط اللبنانية | 14-12-2017 | 20:43
image-20171214-090228.jpg
 
 استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سراي طرابلس، النائب كاظم الخير على رأس وفد من رؤساء بلديات المنية، ضم، رئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس بلدية المنية ظافر زريقة، منسق "تيار المستقبل" في المنية الدكتور خليل زريقة وعدد من رؤساء بلديات المنطقة، في حضور رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي ورئيس قسم المحافظة لقمان الكردي.

وتناول المجتمعون "موضوع حوادث السير القاتلة في قضاء المنية، وسبل استكمال الاشغال على الطرقات الرئيسية، حيث ان ادنى شروط السلامة غير متوفرة عليها من انارة ومداخل ومخارج وتقاطعات وحياطان دعم".

وقد سلم النائب الخير المحافظ نهرا عريضة موقعة من كل رؤساء البلديات وفاعليات المنطقة، تطالب المعنيين في الدولة "بالتدخل السريع للتجاوب مع مطالبهم، واجراء اللازم بالسرعة المطلوبة لوقف المزيد من حوادث السير المميتة".

واعطى المحافظ نهرا توجيهاته للادارات المعنية والبلديات ب"تنفيذ ما يمكن تنفيذه ريثما ان تبدأ وزارة الاشغال باستكمال المشاريع المقررة في المنطقة"، وقد وعد الوفد ب"نقل مطالبهم وشكواهم الى المسؤولين".

الخير
بدوره، شكر الخير نهرا على "اهتمامه بالمنطقة، وعلى جهوده وسعية في تسهيل المعاملات الانمائية لها"، وقال: "قمنا بزيارة سعادة المحافظ مع وفد من رؤساء بلديات المنية والجوار، وحضور منسق تيار المستقبل في المنطقة من أجل اطلاعه على المشكلة التي نعاني منها والتي تتمثل بعدم استكمال الطريق الدولية في المنية وطريق المنية - الضنية وعرمان - العبدة، مما يسبب حوادث سير مميتة، ونطلب استكمال اعمال الطرق بشكل يؤمن السلامة العامة، وقد شهدت هذه الطرقات حوادث متكررة ادت بعضها الى خسائر بشرية ومنذ اسبوعين تقريبا توفي طالبان في الجامعة اللبنانية - كلية الهندسة".

اضاف: "كابناء المنطقة، قمنا باعتصام وراجعنا وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مرات عدة وطالبناه ان يتم تأمين السلامة العامة، لكن لم نجد اي تجاوب مع مطالب المنطقة، لذلك قمنا بعريضة وقع عليها العديد من ابناء المنطقة ورؤساء البلديات والفاعليات لتسليمها الى المسؤولين في الدولة. واليوم زرنا المحافظ نهرا لتسليمه هذه العريضة ليرفعها بدوره الى المعنيين لينظروا على وضعنا، لان هذا الوضع لا يمكن السكوت عنه، خصوصا انه يتعلق بحياة المواطن التي تعتبر اولوية بالنسبة لنا".

زريقة
وقال زريقة: "سعادة المحافظ نهرا جئنا اليوم الى مكتبك لكي نوصل صوتنا الى المسؤولين. نحن اهالي المنية، النبي يوشع، دير عمار، بحنين وبرج اليهوديه، نتقدم بنداء استغاثة الى أركان الدولة، حيث ان حياتنا وحياة ابناءنا باتت مهددة بالموت يوميا جراء الحوادث المتكررة على الطريقين الدوليين، اوتوستراد المنية -الضنية، بسبب عدم استكمال الاشغال، وحيث ان ادنى شروط السلامة غير متوفرة على هذين الطريقين، من انارة ومداخل ومخارج وتقاطعات وحياطان دعم، وآخر الحوادث الاليمة كان مقتل الشابين المهندسيين مجد سعد الدين ووسيم بلطجي بتاريخ 8-12-2017. وبناء عليه، نطالب المعنيين بالتدخل السريع والزام الجهات المعنية العمل سريعا لاستكمال الاشغال على الطريقين المذكورين لوضع حد لحوادث السير عليهما رحمة بارواح الناس ووضع الحد لاحزان اهلنا المواطنين".

وتابع: "بالاشارة الموضوع والمرجع اعلاه ونظرا لتكرار حوادث السير على اوتوستراد المنية - الضنية، والذي نفذ دون مراعاة ادنى مواصفات السلامة العامة. وبعد التداول والمناقشات نرفع لسعادتكم بعض المقترحات سريعة التنفيذ والتي نراها تخفف هذه الحوادث، وهي: اغلاق الممرات العشوائية على الاوتوستراد وخصوصا خلف الحديقة الموجودة بين الاوتوستراد الدولي واوتوستراد المنية - الضنية. وضع مسامير ضوئية عند كل مطب واشارة مكتوب عليها المسافة التي تفصل عن المطب. إنشاء مطبات جديدة ضمن المواصفات المعتمدة لتخفيف السرعة ضمن نطاق بلدية المنية. مراجعة وزارة الاشغال بخصوص استكمال البنى التحتية للاوتوستراد، من، صرف صحي ومياه الشفة والانارة العامة واستكمال الجزيرة الوسطية، من دهان وتبليط وزرع اشجار وانشاء جدران دعم على جوانب الاوتوستراد لمنع انزلاق التربة عليه، وتزفيت الاوتوستراد الطبقة النهائية وتخطيطه".

وختم شاكرا المحافظ نهرا على "تجاوبه واهتمامه بابناء المنية وجوارها".


 إقرأ أيضاً
2017-12-31
22:37
رئيس بلدية المنية الأستاذ ظافر زريقة تمنى بأن تكون السنة الجديدة سنة خير وسلام
2017-12-31
18:53
ندوة لرابطة الطلاب المسلمين - دير عمار عن القدس: لمواجهة العدو المحتل بكل قوة وعزيمة لإعلاء كلمة الحق ورفع شأن الأمة العربية والإسلامية (خاص الوسط)
2017-12-30
23:01
الصراف زار عائلات عسكريين شهداء في فنيدق وبرقايل
2017-12-30
14:48
أسرة الوسط atv تختتم مشوارها للـ 2017 على مائدة رئيس حركة العدالة والانماء المحامي صالح المقدم: القانون الانتخابي .. قانون معقد ومشبع "بالمفخخات" السياسية.
2017-12-29
16:40
الحريري أوعز بوقف العمل بمعمل الفرز والتسبيخ في طرابلس
2017-12-29
08:05
الحواط حول اللوحات الآمنة: لتصحيح الخطأ بتغييب منطقة جبيل
2017-12-29
08:01
قمرالدين أغلق معمل فرز النفايات: نأمل من الحكومة بناء معمل التفكك الحراري
2017-12-29
07:56
كبارة: لن نتهاون في إيجاد حل جذري لأزمة النفايات في طرابلس
2017-12-29
07:46
ريفي معلقا على كلام باسيل: كلامه واضح وهو قاله بلسانه وسمعناه بالصوت والصورة
2017-12-28
11:09
الاخبار: خلاف بين ’’العزم’’ و’’المستقبل’’ في عكار
2017-12-27
19:09
دبوسي شدد على اهمية دور المخاتير في التفاعل مع الجسم الاقتصادي والاجتماعي
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2019