آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط الشمال وعكار
ندوة لرابطة الطلاب المسلمين - دير عمار عن القدس: لمواجهة العدو المحتل بكل قوة وعزيمة لإعلاء كلمة الحق ورفع شأن الأمة العربية والإسلامية (خاص الوسط)

الوسط اللبنانية | 31-12-2017 | 18:53
image-20171231-071509.jpg
 
 خاص - نظمت رابطة الطلاب المسلمين في دير عمار المنية  بالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى في الجماعة الإسلامية، في قاعة مسجد نورة،  ندوة ثقافية، حول مدينة القدس تحت عنوان " القدس بين التهويد والمقاومة"   بحضور مسؤول الجماعة الإسلامية في دير عمار الحاج يوسف خولا، مسؤول تيار المستقبل في دير عمار السيد يحيى خولا، رئيس جمعية شباب القمة السيد فؤاد فاهمة وحشد من أهالي المنطقة والجوار.
 
بداية اللقاء كانت تلاوة آيات قرآنية للمقرئ الشيخ محمد عيد ومن ثم قدم الندوة  الأستاذ أنس الدهيبي الذي قال "نحن في رابطة الطلاب المسلمين نستكمل مسيرتنا التي بدأناها حيث أنه كانت لنا مجموعة من الدورات والمحاضرات في مختلف المناطق وعلى فترات متلاحقة ضمن برنامج سفير القدس الثقافي وهي تحيط بموضوع فلسطين والقدس من جميع النواحي كاشفاً النقاب عن التحضير لدورات جديدة ضمن بلدة دير عمار يعلن عنها لاحقاً".


بعد تقديم الدهيبي   حاضر في الندوة الأستاذ هشام يعقوب رئيس  قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الذي قدم عرضاً وافيا لقضية القدس المدينة والقضية مشيرا الى أن  "حل  قضية القدس يضمن حلاً للصراع بمجمله، مشددا على أن للقضية   انعكاس  على مجمل المشهد  العربي بتعقيداته وتفاصيله المختلفة".

وأشار  يعقوب إلى عدم إمكانية استمرار الوضع على ما هو عليه الآن،  من منطلق أساسي هو أن  مدينة القدس "مكان  مقدس  لا يمكن مصادرته تحت ذرائع تاريخية استحواذية ولا يمكن تسويقه  كعاصمة موحدة كما تزعم إسرائيل".

ولفت الى أن الاجماع الرائع في لبنان حول قضية القدس بعكس باقي القضايا هو اجماع محمود وقال:" ترمون خلافاتكم حينما تكون هناك محنة مرتبطة بقضية الأمة .. قضية القدس".

وقال:" الاحتلال الغاشم نجح في أن يستدرجنا الى التفاصيل ويشتت معركتنا الأساسية من تقسيم المسجد الأقصى الى الاعتقالات الى هدم البيوت متحكما بنا ليشتت جهودنا وامكانياتنا لنواجه هذا العدو الغاصب".

وشرح عن صورة التهويد والمقاومة والمواجهة والصمود بوجه غطرسة  العدو وقال:" مخطئ من يظن أن مشكلة القدس بدأت مع احتلال فلسطين عام 1948 بل جذور المشكلة بدأت في وقت سابق وهي ذات جذور دينية مرتبطة بتجميع اليهود على أرض فلسطين وأهداف سياسية الهدف منه تفتيت هذه الأمة الى جانب الشق الاجتماعي بترحيل اليهود الى فلسطين بعدما عاثوا فساداً".

وقال:" حينما زرع الكيان الغاصب لم يكن المقصد تشتيت الشعب الفلسطيني بل تفتيت كل هذه الأمة انطلاقا من تفتيت الخلافة العثمانية ووقع الاختيار على فلسطين نظرا لرمزيتها .. وليتحول الكيان الغاصب الى مصدر لتهديد وتفتيت الأمة كلها ولذا نقول أن فلسطين والقدس هي قضية الأمة وقضية المسلمي".

واستغرب من الحديث على حدود وقدس غربية وأخرى شرقية أو على قطاعات داعيا الى التعامل مع القدس على أن قضية وليست مدينة وقال:" القدس جذبت الأنبياء جميعا وصلوا جميعا في مؤتمر نبوي عام ليعقد في داخل القدس ويصلى في في أرجاء المسجد الاقصى، ودلالات هذا الفعل الغيبي مدعوون لأن نستحضره اليوم لأن قضية القدس وفلسطين قضيتنا جميعا ونبينا صلى الله عليه وسلم تسلم الراية من الأنبياء جميعا في القدس وفي الأقصى، ووقعت المشيئة الالهية على هذا المكان تحديداً وهذا الفعل علم الأمة درساً عظيما بأن هذا المكان ليس كأي مكان آخر وهو محفوف بالغيب ومحفوف بالقدسية وهذا المكان هو بوابة السماء".
 
ودعا الجميع إلى مواجهة المحتل بكل قوة وعزيمة لإعلاء كلمة الحق ورفع شأن الأمة العربية والإسلامية مركزاً على أن قرار الاعتراف مخالف لقوانين الشرعية الدولية، وكل الاتفاقيات التي عقدت بين الأطراف المعنية، موضحاً أن من يحكم القانون الدولي عنصر قوة ومصلحة الدول الكبرى في العالم، التي تتحكم بمصير الشعوب الضعيفة.
   
ودعا  كل فئات الشعب الفلسطيني إلى ضرورة التمسك بالقضية، واستخدام القوة والمقاومة ضد المحتل واللجوء إلى الوحدة الوطنية وهو الحل المناسب لتحرير القدس وفلسطين من المغتصب الصهيوني. alwassat.com


صور من الندوة:
 

 


 إقرأ أيضاً
2017-12-31
22:37
رئيس بلدية المنية الأستاذ ظافر زريقة تمنى بأن تكون السنة الجديدة سنة خير وسلام
2017-12-30
23:01
الصراف زار عائلات عسكريين شهداء في فنيدق وبرقايل
2017-12-30
14:48
أسرة الوسط atv تختتم مشوارها للـ 2017 على مائدة رئيس حركة العدالة والانماء المحامي صالح المقدم: القانون الانتخابي .. قانون معقد ومشبع "بالمفخخات" السياسية.
2017-12-29
16:40
الحريري أوعز بوقف العمل بمعمل الفرز والتسبيخ في طرابلس
2017-12-29
08:05
الحواط حول اللوحات الآمنة: لتصحيح الخطأ بتغييب منطقة جبيل
2017-12-29
08:01
قمرالدين أغلق معمل فرز النفايات: نأمل من الحكومة بناء معمل التفكك الحراري
2017-12-29
07:56
كبارة: لن نتهاون في إيجاد حل جذري لأزمة النفايات في طرابلس
2017-12-29
07:46
ريفي معلقا على كلام باسيل: كلامه واضح وهو قاله بلسانه وسمعناه بالصوت والصورة
2017-12-28
11:09
الاخبار: خلاف بين ’’العزم’’ و’’المستقبل’’ في عكار
2017-12-27
19:09
دبوسي شدد على اهمية دور المخاتير في التفاعل مع الجسم الاقتصادي والاجتماعي
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2019