البث التجريبي لاذاعة الوسط atv - ترقبونا قريباً ان شاء الله   ||  
alwassat radio
العدد: 1712 | الإثنين, 21 08 2017 |  |
 الوسط بيروت وجبل لبنان
> أهم العناوين
11
19
#محمود_عباس طلب من حزب ’’ميرتس’’ اليساري المساعدة في عودة ’’التنسيق الأمني’’ مع ’’تل أبيب’’

 

10
29
 لقي 12 شخصا مصرعهم الاحد في غرق مركب كان محمّلا بأكثر من طاقته في ميناء لاغوس، بحسب ما اعلنت حكومة العاصمة الاقتصادية لنيجيريا.

 

10
24
مسلحون من #سيناء أطلقوا النار نحو قوة للجيش الصهيوني على الحدود مع #مصر دون وقوع إصابات

 

09
14
قالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الصهيونية ان مسلحين من سيناء أطلقوا النار مساء امس الأحد باتجاه قوة للجيش 'الإسرائيلي' على الحدود مع مصر دون وقوع أي إصابات أو أضرار.

 

09
12
 قالت القناة الثانية في تلفزيون العدو الاسرائيلي إن الرئيس السوري بشار الأسد يشعر بأن الانتصار أصبح قريباً والعجلة لن تنقلب عليه.. بل هو ينقلب عائداً إلينا!

 

08
17
  أعلنت بعثة رصد الزلازل التجريبية التابعة لوزارة التربية والتعليم في كازاخستان، أن زلزال بلغت قوته 5.0 درجات وقع في إقليم قيرغيزستان صباح اليوم.

 

08
16
مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني في قطر ينفي مزاعم وسائل إعلام تابعة لدول الحصار عن رفض دولة قطر السماح للطيران السعودي بنقل حجاجها.

 

07
49
 نوَّه رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره أمس بعملية “فجر الجرود”، وقال كما نقل زواره لصحيفة “الجمهورية”: “إنّ الجيش يقوم بعمل بطوليّ ووطنيّ، ويحقّق إنجازاً كبيراً، خصوصاً أنّه يقاتل إرهابيين يخوضو

 

07
49
أعلنت البحرية الأميركية عن فقدان 10 من بحارة المدمرة “يو إس إس جون إس. ماكين” وإصابة 5 آخرين بجروح، إثر اصطدام المدمرة الأميركية بناقلة نفط شرق سنغافورة .

 

07
34
أعلنت البحرية الأميركية عن فقدان 10 من بحارة المدمرة “يو إس إس جون إس. ماكين” وإصابة 5 آخرين بجروح، إثر اصطدام المدمرة الأميركية بناقلة نفط شرق سنغافورة .

 

07
32
أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ، أن التعاون بين أنقرة وموسكو ساهم في تخفيف حدة التوتر والإقتتال في سوريا .

 

07
12
أستراليا تحرز لقب بطولة كأس آسيا الـ29 لكرة السلة 2017 التي أقيمت في لبنان بفوزها على إيران بنتيجة (79 – 56).

 

07
12
12 شخصا لقوا حتفهم في غرق مركب في ميناء لاغوس بسبب حمولته الزائدة وبسبب مخالفة مشغّلي المركب للأنظمة المرعية.

 

07
11
الملك عبدالله الثاني بحث تطورات الأوضاع على الساحة الليبية وجهود مكافحة الإرهاب أثناء لقائه في عمان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق له.

 

07
11
"لو باريزيان" الفرنسية: السيارة التي دهست مارة في كامبريلس الإسبانية وأودت بحياة امرأة رُصدت تتجاوز حدود السرعة القانونية في باريس قبل الواقعة بنحو أسبوع

 

07
10
الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي يدعو المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إلى إنهاء الإقامة الجبرية على قادة المعارضة.

 

07
10
ترودو: كندا مجتمع مفتوح ويرحب بالآخرين.. لكن دعوني أقول بوضوح.. دخول كندا بصورة غير مشروعة ليس فرصة وهناك قواعد صارمة خاصة بالهجرة.

 

07
09
عشرات الآلاف نزلوا إلى شوارع هونغ كونغ الخاضعة لحكم الصين إحتجاجا على حبس 3 ناشطين شبان مدافعين عن الديمقراطية مع التشكيك بإستقلالية القضاء.

 

07
09
المعلومات التي تتردد حول إختبار روسيا لأحدث سلاح "سيبراني" لها على سفن أميركية تثير قلقا متزايدا في الدول الغربية وتخوفا من التلاعب بمنظومة GPS.

 

07
08
القوات العراقية تحرر 9 قرى في محيط مدينة تلعفر (80 كلم غرب الموصل) وذلك في اليوم الأول من عملية إستعادة المدينة

 

07
08
الخطوط الجوية السعودية: يتعذّر علينا حتى الآن نقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة لعدم منح سلطات قطر التصريح لطائراتنا بالهبوط.

 

07
07
مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا في اشتباكات مسلحة وقعت بين مسلحي "انتي بالاكا" وأعضاء من مجموعة "سيليكا" بمدينة بريج في أفريقيا الوسطى شمال- شرق العاصمة.

 

07
07
3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على الأوتوستراد الساحلي في حارة صخر بإتجاه بيروت وإنقلاب إحداهما وسط الأوتوستراد وزحمة سير خانقة في المحلة

 

07
06
حزب "ميرتس": عباس أبلغنا أن السلطة الفلسطينية إقترحت إستئناف التنسيق الأمني مع إسرائيل لكن الحكومة الإسرائيلية لم ترد على مبادرته.

 

07
06
"الأوبزوفر": 1600 مغربي إنضموا إلى "داعش في سوريا والعراق و300 عادوا إلى المغرب حيث نفذ 5 منهم الهجمات الأخيرة في كتالونيا الإسبانية.

 

07
06
تسليم 4 أطفال سودانيين يُعتقد أن آباءهم قُتلوا أثناء قتالهم في صفوف "داعش" في سرت الليبية العام الماضي إلى القنصل السوداني يوم الأحد لإعادتهم إلى بلدهم.

 

07
05
فقدان 10 بحارة أميركيين وإصابة 5 آخرين بجروح إثر إصطدام مدمرتهم بناقلة نفط شرق سنغافورة

 

07
04
القوات العراقية المشتركة تحقق أول مكاسبها بمعركة تلعفر وتسيطر على العبرة الصغيرة ومناطق مجاورة وتتقدم على المحور الغربي باتجاه السعد والزهراء والوحدة.

 

07
04
التوتر يتصاعد بين "جماعة الحوثي" والمخلوع صالح والأخير يحذر الحوثيين من إعلان بيانات للتفرد بالسلطة ويدعو أنصاره للإبتعاد عن الإحتكاك مع مسلحيهم.

 

07
03
وفاة نجم الكوميديا الأميركي وأحد أنجح نجوم هوليوود جيري لويس عن عمر 91 عاما في منزله في لاس فيغاس.

 

10
20
اللواء أشرف ريفي عبر "تويتر": رحمَ الله الشهداء الأبرار ، وإنَّ له عيناً ساهرة تُمهل المجرم ولا تُهمِله.

 

10
20
وحدات الجيش تقدمت واستعادت مرتفعات ضليل أم الجماعه شمال شرق مرتفعات ضهور الخنزير وعملت على عزل مجموعات "داعش" بوادي مرطبيا.

 

18
54
القوات الإسرائيلية تطلق النار على شاب فلسطيني عند حاجز زعترة جنوب نابلس بزعم قيامه بعملية طعن.

 

18
53
مصادر إسرائيلية: الجندي المصاب على حاجز زعترة أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي "بالخطأ".

 

18
00
قرقاش: الأزمة لا تزال مستمرة وتهدد بالتوسع والتفاقم، ودعوة جديدة وجدية إلى قطر بتغليب العقل والحكمة لأن المواجهة خاسرة.

 

18
00
منتخب لبنان يفوز على الفيلبين بنتيجة 106-87 ويواجه الصين غداً في تحديد المركزين ٥-٦ في اطار كأس آسيا بكرة السلة

 

17
34
عشرات القتلى والجرحى في خروج قطار عن مساره في الهند

 

17
33
وزير الاقتصاد رائد خوري للـmtv: لا يستطيع الوزير أن يمثّل بلده من دون إذن من الحكومة وطلبت إذناً للذهاب إلى سوريا ولم أحصل عليه ولم يدرج الموضوع حتّى على جدول الأعمال.

 

17
33
mtv: توجّه الى توقّف العمليات العسكريّة في الجرود بانتظار كشف الأمن العام اللبناني على موقع مرتبط بمصير العسكريّين أرشدوا إليه من قبل الوسيط

 

17
33
وفد من أهالي العسكريّين المخطوفين توجّه الى عرسال وأحد ممثّليهم للـmtv: الأخبار غير جيّدة.

 

17
32
خوري للـmtv: الرئيس عون سيوقّع قريباً قانوني سلسلة الرتب والرواتب والضرائب وهناك أمور سنقوم بمعالجتها.

 

17
32
اللواء ابراهيم: الامن العام والجيش يقومان بمهمة لها طابع القدسية الوطنية ونرجو من وسائل الاعلام عدم الخوض في التحليلات حفاظا على نجاح المهمة ومنعا للتلاعب بعواطف اللبنانيين وسنعلن عن نتائج المهمة فور

 

17
32
مصدر عسكري للـmtv: المعركة في رأس بعلبك لم تتوقف بل هدأت بفعل تمشيط المنطقة ونزع الألغام.

 

14
50
تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن مسؤوليته عن هجوم الطعن في روسيا.

 

14
50
وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري عبر "تويتر": "أنتم الفجر والنصر والفخر والوطن #فجر_الجرود #بمجدك_احتميت.

 

14
49
مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم: موكب للأمن العام توجه إلى عرسال بمواكبة للصليب الأحمر والجيش في مهمة سيعلن عنها لاحقاً.

 

14
49
وحدات الهندسة في الجيش تعمل على إزالة الألغام والتفخيخات لاستعادة المرتفع 1564

 

14
49
الشرطة الفنلندية تؤكد اعتقال 4 مواطنين مغاربة للاشتباه في علاقتهم بحادث الطعن الجمعة في مدينة توركو غرب العاصمة.

 

14
48
"صوت لبنان - الأشرفية": موكب الأمن العام والصليب الاحمر دخل الى منطقة حميد في جرود عرسال للكشف على الجثث التي عثر عليها.

 

12
50
"LBCI": عملية فجر الجرود تسير بشكل إيجابي وعملية القصف باتت متقطعة وهناك الكثير من الألغام التي تعيق تقدم الجيش.

 

12
49
اللواء أشرف ريفي: نؤكد الدعم الكامل للجيش اللبناني الذي يعمل لتنفيذ مهمته في حماية لبنان ونثق بقدرته، قلوبنا مع الجيش قيادةً وضباطاً ورتباءَ وعناصر، التحية للسلاح الشرعي الذي يقاتل دفاعاً عن لبنان.

 

11
06
"سكاي نيوز": الشرطة الفنلندية تعلن أنها تحقق في حادث الطعن الذي وقع الجمعة على أنه عمل إرهابي.

 

11
06
رئيس الجمهورية ميشال عون أجرى إتصالا بقائد الجبهة وحيا العسكريين على جهودهم وقال: "ناطرين الإنتصار".

 

11
06
الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة لـ"LBCI": لدينا 45 سيارة إسعاف ذات دفع رباعي وكل المعدات اللازمة، 175 مسعف متطوع، وهناك حوالي 120 سيارة إسعاف إضافية جاهزة حسب الحاجة.

 

11
05
"صوت لبنان- الأشرفية": 3 جرحى في صفوف الجيش اللبناني من بينهم اصابة بالغة.

 

11
05
رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط عبر "تويتر": اتمنى للجيش اللبناني كل النجاح في عملية تحرير الجرود من المسلحين من اجل سلامة لبنان ونظامه الديمقراطي وهو الاساس.

 

11
04
الجيش اللبناني يحرر تلة المخيرمة ليؤمن بذلك بلدة القاع من أي اعتداء من المسلحين

 

11
04
رئيس بلدية القاع بشير مطر لـ"جرس سكوب": "للقاعيين الموجودين في بيروت كونوا على اتم الاستعداد في حال تمت دعوتكم لمساندة بلدتكم".

 

11
03
روسيا اليوم : سيارة تدهس مشاة في شارع مزدحم بسيدني⁩ وأنباء عن وقوع إصابات.

 

11
03
الشرطة الاسترالية: سائق السيارة تعرض لأزمة صحية عند تقاطع شارع آندرسون وشارع فيكتوريا، في مدينة سيدني الأسترالية، فاصطدمت السيارة بالمارة.

 

11
03
والد الجندي المختطف حسين يوسف لـ"جرس سكوب": اتمنى التفاوض مع "داعش" لانهاء المعركة واعادة العسكر المخطوف.

 

11
03
"LBCI": عملية فجر الجرود تسير بشكل إيجابي وعملية القصف باتت متقطعة وهناك الكثير من الألغام التي تعيق تقدم الجيش.

 

07
26
 أوضح وزير شؤون النازحين معين المرعبي في تصريح لـ“اللواء” ان خروجه من مجلس الوزراء الخميس كان بهدف إعادة الوزير جمال الجراح إلى الجلسة وعدم “إخلاء الساحة” وفق قوله.

 

07
24
 أوضح وزير شؤون النازحين معين المرعبي في تصريح لـ“اللواء” ان خروجه من مجلس الوزراء الخميس كان بهدف إعادة الوزير جمال الجراح إلى الجلسة وعدم “إخلاء الساحة” وفق قوله.

 

07
01
نفى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسّان حاصباني، لـ”اللواء” ما تردّد عن نية وزراء “القوات اللبنانية” للاستقالة من الحكومة، كرد على زيارة الوزراء، وقال: “طالما ان الحكومة لم تعط الطابع الرسمي للزيارة، ف

 

06
26
وزير أوقاف الكويت يشكر وزير الداخلية السعودي لمساعيه الكريمة لصدور الموافقة من السعودية للمقيمين بصورة غير قانونية في البلاد بأداء فريضة الحج.

 

23
13
 رد المتحدث الرسمي لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، في بيان له على تصريحات رئيس الأركان الإيراني بخصوص الاستفتاء، وقال “إن التحدث عن حقوق الشعب الكردستاني لا يخص السيد باقري، وهذا يعتبر تدخلا

 

23
10
ناطق باسم ميركل: برلين تطلب من أردوغان "عدم التدخل" في الشؤون الداخلية الالمانية.

 

21
16
ﺣﺎﻛﻢ ﻣﺼﺮﻑ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺭﻳﺎﺽ ﺳﻼﻣﺔ ﻟـ " mtv " : ﻧﻈﺎﻡ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﺍﺋﺮ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻗﺮﻳﺒﺎً ﻭﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ﺗﻨﻘﻞ 2. 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻟﻠﻌﺎﻡ

 

20
53
ﺣﺎﻛﻢ ﻣﺼﺮﻑ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺭﻳﺎﺽ ﺳﻼﻣﺔ ﻟـ " mtv " : ﻧﻈﺎﻡ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﺍﺋﺮ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻗﺮﻳﺒﺎً ﻭﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ﺗﻨﻘﻞ 2. 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻟﻠﻌﺎﻡ .

 

20
31
ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﻓﻨﻠﻨﺪﻳﺔ : ﻗﺘﻴﻞ ﻭ 8 ﺟﺮﺣﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﺣﺼﻴﻠﺔ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻄﻌﻦ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺗﻮﺭﻛﻮ . ۔

 

20
30
ﺗﻴﻠﺮﺳﻮﻥ : ﻣﺴﺘﻌﺪﻭﻥ ﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﻭﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺳﺒﺎﻧﻴﺎ ﻭﺗﺴﺎﻋﺪ ﺍﻵﻥ ﻗﻨﺼﻠﻴﺎﺗﻨﺎ ﻓﻲ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ " ﺍﻟﻤﺼﺎﺑﺔ " .

 

20
29
ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﺇﺳﺒﺎﻧﻴﺔ : ﺣﺮﻳﻖ ﺿﺨﻢ ﻓﻲ ﻣﻄﺎﺭ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ .

 

20
28
ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﺇﺳﺒﺎﻧﻴﺔ : ﺣﺮﻳﻖ ﺿﺨﻢ ﻓﻲ ﻣﻄﺎﺭ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ .

 

20
28
ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ﻳﺸﻦ ﻏﺎﺭﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺑﻠﺪﺓ ﻣﻌﺪﺍﻥ ﻭﺃﻃﺮﺍﻑ ﻗﺮﻳﺘﻲ ﺍﻟﻌﻄﺸﺎﻧﺔ ﻭﺍﻟﺒﻮﺣﻤﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻗﺔ

 

 
> نقل مباشر
07
42
لا تنسيق مع “حزب الله” ولا الجيش السوري… قيادة الجيش: سيطرنا على 80 من اصل 120 كلم2

 

07
42
تفجير سيارة ودراجة تقلان انتحاريين في جرود رأس بعلبك

 

07
42
تفجير سيارة ودراجة تقلان انتحاريين في جرود رأس بعلبك

 

14
50
"الميادين": الجيش اللبناني يقوم بتثبيت مواقعه على التلال التي حررها

 

14
49
وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري عبر "تويتر": "أنتم الفجر والنصر والفخر والوطن #فجر_الجرود #بمجدك_احتميت.

 

14
49
مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم: موكب للأمن العام توجه إلى عرسال بمواكبة للصليب الأحمر والجيش في مهمة سيعلن عنها لاحقاً.

 

14
48
وحدات الهندسة في الجيش تعمل على إزالة الألغام والتفخيخات لاستعادة المرتفع 1564

 

12
50
"صوت لبنان - الأشرفية": موكب الأمن العام والصليب الاحمر دخل الى منطقة حميد في جرود عرسال للكشف على الجثث التي عثر عليها.

 

12
50
"LBCI": عملية فجر الجرود تسير بشكل إيجابي وعملية القصف باتت متقطعة وهناك الكثير من الألغام التي تعيق تقدم الجيش.

 

12
49
اللواء أشرف ريفي: نؤكد الدعم الكامل للجيش اللبناني الذي يعمل لتنفيذ مهمته في حماية لبنان ونثق بقدرته، قلوبنا مع الجيش قيادةً وضباطاً ورتباءَ وعناصر، التحية للسلاح الشرعي الذي يقاتل دفاعاً عن لبنان.

 

11
18
الرئيس عون للعسكريين: “عقلنا وقلبنا معكن”

 

11
09
الجيش: لا تنسيق مع الجيش السوري و”حزب الله”… و”داعش” سينتهي

 

11
09
مطر للقاعيين: نحن في حالة حرب… كونوا على اتم الاستعداد في حال تمت دعوتكم

 

11
09
حاصباني: كلنا للوطن.. كلنا مع الجيش

 

11
07
كتانة: سيارات الإسعاف منتشرة من القاع حتى رأس بعلبك وعرسال

 

11
06
رئيس الجمهورية ميشال عون أجرى إتصالا بقائد الجبهة وحيا العسكريين على جهودهم وقال: "ناطرين الإنتصار".

 

11
06
الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة لـ"LBCI": لدينا 45 سيارة إسعاف ذات دفع رباعي وكل المعدات اللازمة، 175 مسعف متطوع، وهناك حوالي 120 سيارة إسعاف إضافية جاهزة حسب الحاجة.

 

11
05
"صوت لبنان- الأشرفية": 3 جرحى في صفوف الجيش اللبناني من بينهم اصابة بالغة.

 

11
05
رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط عبر "تويتر": اتمنى للجيش اللبناني كل النجاح في عملية تحرير الجرود من المسلحين من اجل سلامة لبنان ونظامه الديمقراطي وهو الاساس.

 

11
04
الجيش اللبناني يحرر تلة المخيرمة ليؤمن بذلك بلدة القاع من أي اعتداء من المسلحين

 

11
03
رئيس بلدية القاع بشير مطر لـ"جرس سكوب": "للقاعيين الموجودين في بيروت كونوا على اتم الاستعداد في حال تمت دعوتكم لمساندة بلدتكم".

 

11
03
"LBCI": عملية فجر الجرود تسير بشكل إيجابي وعملية القصف باتت متقطعة وهناك الكثير من الألغام التي تعيق تقدم الجيش.

 

10
51
والد الجندي المختطف حسين يوسف لـ"جرس سكوب": اتمنى التفاوض مع "داعش" لانهاء المعركة واعادة العسكر المخطوف.

 

07
51
مصدر عسكري لـ"صوت لبنان" - الأشرفية: اصابتان في الجيش اللبناني في المعارك ضد المسلحين

 

07
51
"الجديد": الجيش اللبناني يقصف بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع المسلحين في جرود رأس بعلبك والقاع.

 

07
51
رئيس الجمهورية ميشال عون أجرى إتصالا بقائد الجبهة وحيا العسكريين على جهودهم وقال: "ناطرين الإنتصار".

 

07
26
“فجر الجرود” انطلقت.. والرئيس عون في اليرزة لمتابعة العملية

 

06
37
"سكاي نيوز": الجيش اللبناني سيعتمد استراتيجية القضم التدريجي للتلال

 

06
37
‏قائد الجيش عبر "تويتر": باسم ⁧‫لبنان‬⁩ والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار، وباسم أبطال ⁧‫الجيش اللبناني‬⁩ العظيم، أطلق عملية ⁧‫"فجر الجرود‬⁩".

 

06
34
وصل فخامة الرئيس العماد ميشال عون فجر اليوم السبت إلى مقر وزارة الدفاع لمتابعة عملية "فجر الجرود"

 

06
26
وصول الرئيس العماد ميشال عون إلى مقر وزارة الدفاع لمتابعة عملية "فجر الجرود"

 

07
59
 أعلنت وحدات الدفاع المدني في إسبانيا أن ضحايا الاعتداء الذي وقع في برشلونة وتبناه تنظيم داعش يتحدرون من 18 جنسية على الأقل.

 

22
22
الرئيس الأميركي دونالد ترامب: سنفعل كل ما هو ضروري للمساعدة في التحقيق في هجوم برشلونة.

 

22
22
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعرب عن "تضامن فرنسا" بعد الهجوم المأساوي في برشلونة.

 

22
22
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تعلن تضامن المملكة المتحدة مع إسبانيا بعد هجوم برشلونة.

 

22
22
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تدين هجوم برشلونة وتعلن تضامنها مع إسبانيا.

 

20
31
وسائل إعلام اسبانية : مقتل 13 شخصا في حادث الدهس في برشلونة

 

20
30
شرطة كتالونيا تقول إنها تبحث عن سائق السيارة التي نفذ عملية الدهس في برشلونة

 

20
30
وسائل إعلام إسبانية: مقتل شخصين وإصابة أكثر من 20 آخرين في عملية الدهس في برشلونة.

 

20
30
الشرطة الإسبانية تعتبر حادث الدهس في برشلونة عملاً إرهابياً.

 

20
29
الشرطة الإسبانية: الشرطة تحاصر مسلحين في مطعم في برشلونة.

 

06
33
وزير خارجية البحرين: قرار الملك سلمان بتسهيل أمور حجاج قطر إلى أبعد حد هي خطوات لم تحصل عليها أي دولة إسلامية من قبل حتى في الظروف العادية.۔

 

06
33
العاهل السعودي يوجه بفتح منفذ سلوى البري للحجاج القطريين

 

06
32
الخارجية السعودية: لم نطلب وساطة مع إيران ونرفض التقارب والتفاوض معها.

 

06
32
قرار الملك السعودي جاء بناء على وساطة الشيخ عبد الله بن علي بن جاسم آل ثاني.

 

06
32
الملك سلمان يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته.

 

06
32
العربية: الملك سلمان يوجه بالسماح لحجاج قطر بدخول السعودية عبر المنفذ البري من دون تصاريح إلكترونية.

 

06
31
نائب الملك السعودي يستقبل الشيخ عبد الله بن علي بن قاسم آل ثاني.

 

15
27
النائب أبي نصر من مجلس النواب: محافظة كسروان - جبيل سيكون مركزها في جونية وأقرت للذهاب نحو اللامركزية ولتكون خدمات الدولة أقرب إلى المواطن قدر الإمكان.

 

15
26
"mtv": سلسلة الرتب والرواتب لن تطرح اليوم ولا موضوع التعديلات عليها وستؤجل بعد أن ينشر القانون في الجريدة الرسمية وهذا يستدعي توقيع الرئيس ميشال عون.

 

15
26
النائب ابراهيم كنعان عن قانون المتعاقدين: يتمتعون بكل الشروط المطلوبة وما من عذر لتركهم بالهواء من دون اعطائهم حقوقهم.۔

 

15
26
ارجاء بند افادة المتعاقدين من نظام التقاعد وتعاونية موظفي الدولة شهر للانتهاء من ضمان الشيخوخة بحسب قرار بري والا يقر كما هو.

 

14
30
أفادت وسائل إعلام بريطانية، عن دوي انفجار قوي أدى إلى حريق هائل قرب مطار ساوثند بلندن. وقد هرعت فرق الإطفاء إلى مكان الحادث.

 

14
29
"روسيا اليوم": انباء عن دوي إنفجار قوي قرب مطار ساوثند في لندن.

 

07
55
وحدات الجيش تتقدم منذ ساعات الفجر الاولى لاسترجاع نقاط استراتيجية حاكمة وتضييق الخناق على مجموعات جرود رأس بعلبك.

 

07
55
"الميادين": الجيش بدأ بالتقدم ضمن عملية محدودة الى 3 تلال في جرود راس بعلبك منذ ساعات الفجر

 

14
34
إعتصام هيئة التنسيق النقابية من أمام جمعية المصارف وسط بيروت: نحن هنا لنواجه مشروع إسقاط دولة الرعاية الاجتماعية واليوم هو لإقرار السلسلة ونتمنى على عون ألا يلغيها.

 

14
34
"الجديد": العسكريون المتقاعدون سيلجأون الى قطع الطرقات في المناطق اللبنانية كافة بدءا من الاربعاء اذا لم يحصّلوا حقوقهم في السلسلة.

 

14
32
الرياشي بعد اجتماع بعبدا: الرئيس عون سيتخذ القرار المناسب بشأن السلسلة على ضوء المناقشات وكل المعنيين أبدوا آراءهم وبالعمق.

 

11
22
mtv من رياض الصلح: متطوّعو الدفاع المدني عادوا إلى الشارع للمطالبة بإقرار القانون المعجّل المكرّر الذي يهدف إلى تثبيتهم.

 

11
22
متطوعو الدفاع المدني: إذا لم يقرّ مشروع المتطوعين الأربعاء سنتحرّك أمام سفارة معيّنة ونطلب من السفير أن يوصل رسالة إلى بلاده بأننا نطلب منها لجوءاً إنسانياً.

 

11
22
متطوعو الدفاع المدني من رياض الصلح: نناشد الضمير الإنساني والبطريرك الراعي ليكون راعياً لمشروعنا والمفتي دريان ليأتِ بفتوى تنصفنا.

 

11
22
الصراف من بعبدا: العسكريون سيحصلون على مطالبهم.

 

11
21
الحاج حسن: أغادر الاربعاء الى سوريا للمشاركة في المعرض يوم الخميس.

 

11
21
بدء توافد الشخصيات المشاركة في اللقاء الحواري الى قصر بعبدا.

 

11
21
لقاء بين الرئيس عون والحريري قبل اللقاء الحواري.

 

11
21
"mtv": انضمام الوزيرين ملحم الرياشي وعلي حسن خليل الى اللقاء بين الرئيس عون والحريري في هذه الاثناء.

 

22
35
أعلن حاكم ولاية فيرجينيا وضع قوات الحرس الوطني في الولاية على أهبة الاستعداد تحسبا لوقوع اشتباكات عنيفة بين أنصار اليمين المتشدد والجماعات المناهضة للعنصرية.

 

22
29
دهست سيارة حشدا خلال مظاهرة شابتها اشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضين لهم في بلدة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، السبت.

 

22
29
إصابات في حادث الدهس الذي إستهدف تجمعا مناهضا للعنصرية في فيرجينيا.

 

22
29
سيارة تصدم حشدا خلال تجمع في فيرجينيا.

 

20
46
ماكرون يدعو الى خفض التوتّر بين كوريا الشماليّة وواشنطن

 

07
46
ترامب يحذر الزعيم الكوري الشمالي انه ’’سيندم’’ اذا هاجم غوام

 

18
18
ميركل ترفض الحل العسكري والتصعيد الكلامي في أزمة كوريا الشمالية

 

18
16
لافروف: خطر اندلاع نزاع بين واشنطن وبيونغ يانغ كبير جدا

 

 
تصفح جريدة الوسط
image-20170409-071803.jpg
  العدد 20   العدد 20    العدد 19   العدد 18   العدد 17   العدد 16  العدد 15 

المزيد ...

 
أحداث النهاية
» ماذا تفعل في الرؤية الشرعية؟
» العلماء ورثة الأنبياء (فضيلة الشيخ محمود الخير)
» قرار البوابات الإلكترونية عند الأقصى بيد الشرطة الإسرائيليّة
» رمز “القوّة الأميركيّة” الجديد في الخدمة غداً
 
r_ad1.gif
 
 
صحافة إذاعة وتلفزيون
» أسرار_الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 21-08-2017
» عناوين الصحف العربية ليوم الاثنين 21-08-2017
» اسرار_الصحف اللبنانية ليوم السبت 19-08-2017
» عناوين_الصحف اللبنانية ليوم السبت 19-08-2017
» أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18/8/2017
 
r_ad5.gif
 
دريان ادى صلاة الجمعة في مسجد محمد الامين

sub_had1.gif

الوسط اللبنانية | العدد التجريبي: 1712 | 04-02-2017 | 20:45
الوسط الإخبارية
 
وسط -  وطنية - أدى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان صلاة الجمعة في مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، في حضور رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة، السفير اليمني عبد الله الداعس، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية وليد البخاري، القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان خالد بن حردان، رئيس المحاكم الشرعية السنية في لبنان الشيخ محمد عساف، رئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق، رئيس جمعية رجال الأعمال اللبنانية - الهولندية محمد خالد سنو، ومدير العلاقات العامة في مكتب الرئيس الشهيد رفيق الحريري عدنان فاكهاني وحشد من الشخصيات.

والقى خطبة الجمعة أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي الذي تحدث عن "الإتقان الذي هو مظهر من مظاهر الإيمان، فالمسلم اليوم هو شريك أساسي في بناء حضارة الإنسان المعاصر ويحمل رسالة الخير الى البشرية جمعاء وعلينا أن نتقن التفكير والعمل والسلوك لإعطاء المظهر الجميل لما نحمله من أمانة الدين".

"اللقاء التشاوري الوطني"
واستقبل المفتي دريان، في دار الفتوى، وفدا من "اللقاء التشاوري الوطني" في بعلبك - الهرمل الذي يشمل كل المكونات البقاعية والطوائفية والعشائرية والعائلية والبلدية ومؤسسات المجتمع المدني الذي قدم اليه مذكرة مطالب هي: "دعوة الدولة إلى حضور فاعل بمؤسساتها العسكرية والأمنية كافة لأنه لم يعد مسموحا أن يبقى الأمن متفلتا ومسيبا". 

واكد اللقاء "ضرورة فرض الأمن واستتبابه لكونه يشكل المدخل الصحيح لتعزيز السلم والاستقرار والضامن الأول والثابت للإنماء والاستثمار".

وطالب ب"العمل على حل مشكلة المطلوبين من خلال إصدار قانون عفو مدروس لأنه من غير المقبول إبقاء المجتمع البقاعي مجتمعا فارا ومطلوبا، وتفعيل المستشفيات الحكومية في منطقة بعلبك - الهرمل التي تفتقر إلى الحد الأدنى من المتطلبات الطبية والصحية وإنشاء فروع للجامعة اللبنانية وبخاصة كلية الزراعة وضرورة إدراج سدود مقررة أصلا منذ عشرات السنين للمنطقة على لائحة مجلس الإنماء والإعمار ووزارة الطاقة وتنفيذ برامج المساعدات الدولية المقررة لبلدات عرسال والفاكهة ورأس بعلبك وإصدار مرسوم بالفرز والضم لمنطقة البقاع الشمالي". 

ودعا إلى "إعطاء سلف للمزارعين ودعم الإنتاج الزراعي وإيجاد حلول لزراعات بديلة وإذا تعذر يصار إلى الإفادة من الزراعات الممنوعة للاستعمال في المجال الطبي تحت رقابة الدولة أسوة ببعض الدول وتفعيل محافظة بعلبك - الهرمل عبر اتخاذ المراسيم والإجراءات اللازمة".

وباسم الوفد، قال رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ: "دار الفتوى التي نعتبرها دارا لكل المسلمين والمسحيين في لبنان بحيث ان هذه الدار كانت باستمرار منبرا لطرح المطالب ولتلبيتها والمفتي عبد اللطيف دريان هو الشخص الذي منذ اللحظة الأولى التي دخل الى هذه الدار شدد على مسألتين: التضامن العربي والتضامن اللبناني، وبالتالي كانت مطالبنا من صاحب السماحة تتناول الطريق والماء والكهرباء والمستشفى والجامعة وإخراج هذه المنطقة من الحرمان مثلها مثل عكار وباقي الأطراف أيضا. كان هناك تشديد على مسألة استتباب الأمن في البقاع الشمالي، ونحن نعلم جيدا لان مسؤولية الأمن هي مسؤولية الدولة والقوى الأمنية ولا يمكن أحدا أن يتحجج بأي مبررات كانت وخصوصا ان دولة الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصرالله مع رفع الغطاء عن كل مرتكب أو سارق أو مسيء من منطقة البقاع الشمالي، وبالتالي المسؤولية حصرية على هذه الدولة لأنه في الحال المعاكسة سيتحول مجتمعنا البقاعي إلى مجتمع فار ومطلوب هناك 39 الف مطلوب في منطقة بعلبك - الهرمل، وهذا الأمر لا يجوز ولا بد من معالجة هذه المشكلة سواء بقانون عفو او بأي أمور أخرى".

وفد الارشاد والاصلاح
والتقى المفتي دريان وفدا من الهيئة الإدارية للارشاد والإصلاح برئاسة المهندس جمال محيو الذي اطلعه على نشاطات الجمعية الخيرية ومساعدة الفقراء والأيتام بالإضافة إلى الأعمال الاجتماعية والثقافية التي تقوم بها الجمعية.

جمعية متخرجي المقاصد
والتقى ايضا وفدا من الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية متخرجي المقاصد برئاسة مازن شربجي الذي أطلعه على الأعمال الثقافية والمشاريع التي تقوم بها الجمعية لخدمة اللبنانيين. 

 


sub_vad1.gif

 إقرأ أيضاً
2017-08-19
07:09
جلسة لمجلس الوزراء في بيت الدين؟
2017-08-16
19:07
نشاطات صحية للاسعاف الشعبي في بيروت
2017-08-16
18:59
ندوة ارشادية زراعية عن مكافحة ذباب الفاكهة في جبيل
2017-08-16
18:58
مهرجان توعوي عن اصول القيادة السليمة في ضهور الشوير
2017-08-14
14:43
سلسلة إعتصامات في وسط بيروت للضغط باتجاه إقرار السلسلة: لن نترك الساحة!
2017-08-14
10:33
“صبحية” إعتصامات في وسط بيروت…
2017-08-11
12:01
باسيل: أهل جبيل يصوتون وطنيا وليس خدماتيا وعلى هذا الأساس علينا العمل
2017-08-10
18:21
قرارات لشبيب قضت بإقفال ووضع الأختام على محال غير مرخصة لبيع الخضار والفاكهة في بيروت
2017-08-10
16:40
لجنة الاشغال تبحث الاثنين في خطة النقل العام لبيروت
2017-08-09
21:47
نائب رئيس غرفة بيروت ناقش مع سفير بنين لدى السعودية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
2017-08-09
15:05
ابو جودة: لتصويب مشروع جسر جل الديب بالتنسيق مع بلديات المنطقة
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن وقضاء
اقتصاد
مباشر
رياضة
عيون الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
أمن
الوسط المغترب
تكنولوجيا علوم ودراسات

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat
whatsapp

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
Copyrights © alwassat.com - 2017