البث التجريبي لاذاعة الوسط atv - ترقبونا قريباً ان شاء الله   ||  
alwassat radio
العدد: 1771 | الخميس, 19 تشرين أول 2017 |  |
 مقابلات
> أهم العناوين
10
27
دافع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عن “الشراكة الاستراتيجية” المعززة التي تعتزم الولايات المتحدة تطويرها مع الهند، مشيدا بـ”القيم” التي يتمتع بها هذا البلد خلافا للصين التي قال انها “مجتمع غ

 

10
24
دافع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عن “الشراكة الاستراتيجية” المعززة التي تعتزم الولايات المتحدة تطويرها مع الهند، مشيدا بـ”القيم” التي يتمتع بها هذا البلد خلافا للصين التي قال انها “مجتمع غ

 

10
24
 دعا مجلس الأمن الدولي الى التهدئة والحوار بين بغداد وأربيل بعدما استعاد الجيش العراقي خلال 48 ساعة كل المناطق التي كانت البشمركة الكردية قد قضمتها منذ 2003 ولا سيما في محافظة كركوك الغنية بالنفط.

 

10
22
 بكى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو  أمام عدسات الكاميرات لحظة إعلانه عن فقدان صديقه المغنّي غورد داوني الذي توفي عن عمر 53 سنة بعد صراع مرير مع مرض السرطان، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم”.

 

10
19
 أعلن مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات الخميس أن حكومة الوحدة الفلسطينية التي يمكن أن تشكلها حركتا “فتح” و”حماس” يجب أن تتعهد بنبذ العنف وأن تعترف بإسرائيل.

 

07
59
وسائل إعلام أفغانية: مقتل 40 عسكرياً على الأقل في تفجير سيارتين مفخختين قرب قاعدة عسكرية في قندهار.

 

10
17
وزير الداخلية نهاد المشنوق بذكرى اغتيال اللواء وسام الحسن: متمسكون بمبادئنا، ثابتون برؤيتنا، صامدون بقناعاتنا، مجاهرون باعتدالنا، وفاءً لشهادة اللواء وسام الحسن ومن سبقه ومن لحق به.

 

07
57
أفادت وكالة "رويترز" بأن "هيئة تحرير الشام" بثت تسجيل فيديو غير مؤرخ تدعي أنه يظهر زعيمها أبو محمد الجولاني بصحة جيدة.

 

07
54
  قال المجلس الفيدرالي السويسري (الحكومة) في بيان، إن سويسرا شددت عقوباتها على كوريا الشمالية، وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2371 و 2375.

 

07
52
 طالب أكثر من 40 نائبا أمريكيا إدارة الرئيس دونالد ترامب بإعادة فرض حظر سفر على قادة جيش ميانمار وتجهيز عقوبات محددة على المسؤولين عن حملة ضد أقلية الروهينجا المسلمة في البلاد.

 

07
49
 دعا مجلس الأمن الدولي الأربعاء الى التهدئة والحوار بين بغداد وأربيل بعدما استعاد الجيش العراقي خلال 48 ساعة كل المناطق التي كانت البشمركة الكردية قضمتها منذ 2003 ولا سيما في محافظة كركوك الغنية بالنف

 

07
49
إصابة جندي صهيوني خلال مواجهات مع شبان فلسطينيين في بيت لحم جنوبي #الضفة_الغربية

 

07
48
علي حسن خليل خلال جلسة مناقشة الموازنة: لا بدّ من مقاربة الأمور وإقرار خطط لمحاربة الفساد والحدّ من التسيّب

 

07
48
وزير المال لعدوان: كنت أتمنى أن يجري النقاش حول مصرف لبنان خارج إطار الإعلام من أجل نقاش هادئ ومسؤول

 

07
42
الحريري خلال جلسة مجلس النواب: الحكومة أنجزت قانون انتخاب وسلسلة الرتب والتشكيلات الدبلوماسية والقضائية

 

07
27
اعتبر النائب دوري شمعون ان قانون الانتخاب القائم على النسبية والصوت التفضيلي يشكل اهانة للشعب اللبناني كونه لا يتيح للناخب حرية اختيار الشخص الذي يريد.

 

07
03
قال نائب “الجماعة الإسلامية” عماد الحوت لـ”الجمهورية”: “الأولوية الآن هي للتركيز على موضوع الهدر وحجم انتظام الدولة لناحية الفساد وناحية التوظيفات. فالواقع الاقتصادي في غاية السوء وبالتالي لم يعُد ه

 

07
02
وزير خارجية إقليم كردستان: ليس لدينا نية لمحاربة الجيش العراقي.

 

23
06
السعودية: نطالب بخروج الجماعات المسلحة التي تقاتل إلى جانب النظام ضد الشعب السوري.

 

23
05
رئيس إقليم كتالونيا يهدد باعلان الانفصال رسميا عن اسبانيا إذا سحبت مدريد صفة الحكم الذاتي عن الإقليم.

 

18
28
أعلن المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن طهران لن تنسحب من الاتفاق النووي متعدد الأطراف، ورحب بالدعم الذي تقدمه الدول الأوروبية الموقعة عليه.

 

18
28
قرر برلمان كردستان تأجيل عقد جلسته إلى إشعار آخر وسط خلافات بين الكتل وانسحاب الاتحاد الإسلامي الكردستاني من الجلسة.

 

18
22
  أكّدت أوساط معراب أن مداخلة نائب رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية النائب جورج عدوان التي تناولت المصرف المركزي تعبّر عن رأي الحزب الرسمي المُتخذ مسبقا خلال جلسة تكتل القوات برئاسة رئيسها

 

18
21
الرئيس العراقي يصادق على قرار إقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم.

 

18
21
أنباء عن أوامر للحكومة العراقية بسحب جميع القوات وعناصر الحشد من كركوك.

 

18
21
إقليم كردستان العراق يعلق إجراءات الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة.

 

13
48
إقليم كردستان العراق يعلق إجراءات الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة.

 

12
51
  أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الأربعاء، أن إيران مازالت تأوي أكثر من 160 من العناصر الإرهابية المسقطة جنسيتهم، والصادرة بحقهم أحكام في قضايا إرهابية.

 

12
50
"قوى الأمن": 4 أشخاص يشكلون عصابة لسرقة السيارات في قبضة مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية.

 

12
50
إصابة 18 شخصاً في انفجار استهدف سيارة للشرطة بإقليم مرسين في تركيا.

 

12
48
جنبلاط عبر "تويتر": اشكر الصحف التي تسفرني الى جهات مجهولة لكنني اوضح بأنني لا زلت في البيت في فترة نقاهة وتأمل واتسمع الى تلك التصريحات الاشبه بالدرر السندسية.

 

12
48
جنبلاط عبر "تويتر": اشكر الصحف التي تسفرني الى جهات مجهولة لكنني اوضح بأنني لا زلت في البيت في فترة نقاهة وتأمل واتسمع الى تلك التصريحات الاشبه بالدرر السندسية.

 

12
48
وزارة الداخلية البحرينية: حجم المضبوطات من المواد المتفجرة والتي ثبت أن مصدرها إيران تجاوز 24 كيلو غراماً من المواد شديدة الانفجار.

 

12
48
الداخلية البحرينية: الأدلة المادية كشفت ضلوع الحرس الثوري الإيراني في تدريب الإرهابيين في معسكراتهم على صناعة المتفجرات واستخدام الأسلحة.

 

12
47
نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" جورج عدوان عبر "تويتر": من حق اللبنانيين ان يعرفوا كل الحقائق فالحقائق وحدها تبني الأوطان.

 

12
47
خامئني: على أوروبا الوقوف بوجه أي إجراءات أميركية ضد الاتفاق النووي والكف عن التدخل في أمورنا الدفاعية.

 

12
43
الرئيس عون استقبل وفداً ايرانياً برئاسة المدير العام لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ايران الدكتور عبد العلي علي عسكري.

 

07
37
 ارتفعت حصيلة حرائق الغابات في البرتغال ومنطقة غاليسيا المجاورة في اسبانيا الى 45 قتيلا الثلاثاء، في حين تواصل فرق الإطفاء في البلدين جهودها لإخماد آخر البؤر المشتعلة.

 

07
36
  افتتح الحزب الشيوعي الصيني الاربعاء في بكين مؤتمره العام التاسع عشر، في حدث يتكرر مرة كل خمس سنوات ويفترض ان يحصل خلاله الرئيس شي جينبينغ على ولاية ثانية لمدة خمس سنوات على رأس اكبر بلد في العالم

 

07
35
 أعلنت الشرطة البلدية في برشلونة ان نحو 200 الف شخص نزلوا الى شوارع المدينة تعبيرا عن احتجاجهم على اعتقال مسؤولين انفصاليين اثنين في كاتالونيا الاثنين.

 

07
34
الاحتلال يداهم مكاتب لقنوات فضائية فلسطينية ومقرات لشركات الخدمات الإعلامية في الضفة الغربية

 

07
32
 قالت مصادر “التيار الوطني الحر” لصحيفة “الجمهورية”: “إنّ الإشتباك السياسي – الديبلوماسي بين الوزيرين جبران باسيل ونخاد المشنوق ، لن يزعزع التفاهم القائم بيننا وبين تيار “المستقبل”، خصوصاً أنّ الرئيس

 

07
29
 أعلن نائب وزير الخارجية الأميركية جون سوليفان ، أن الولايات المتحدة لا تستبعد إمكانية إجراء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية في نهاية المطاف، وذلك بعد ساعات من تحذير بيونغ يانغ من أن حرباً نووية قد ت

 

07
27
 دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اللبنانيين إلى “التحرك نحو التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1559″، مذكرا بـ”ما يشكّله هذا القرار من التزام دولي على الحكومة اللبنانية لنزع سلاح “حزب الله

 

07
26
إعلان حالة الطوارئ في كل من إسبانيا والبرتغال في مناطق عدة نتيجة الحرائق التي تتمدد ورئيس حكومة غاليسيا يقول إن الحرائق متعمدة.

 

07
24
مؤسسة القمح الأميركي تعلن إغلاق مكتبها في العاصمة المصرية بحلول أول كانون الأول.

 

07
23
الخارجية الأميركية: سوف نتصدر جهود المساعدة في إزالة الأنقاض واستعادة الخدمات الأساسية بعد هزيمة تنظيم "داعش" في الرقة.

 

07
23
ترامب: تخفيضاتنا الضرائبية التنظيمية ستعيد المزيد من الأميركيين الى العمل وتضع مزيدا من جماعات الضغط خارج العمل.

 

07
22
رئيس جهاز المخابرات الداخلية البريطاني "أم.آي.5": بريطانيا تواجه أخطر تهديد على الإطلاق من جانب المتشددين.

 

07
21
رئيس جهاز المخابرات الداخلية البريطاني "أم.آي.5": التهديد عند أعلى وتيرة أشهدها على مدار 34 عاما من عملي في مجال المخابرات.

 

07
20
السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر: سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن سيلتقون المبعوث الأممي إلى اليمن لوضع آلية جديدة لإستئناف المشاورات السياسية المتوقفة.

 

07
20
مدينة بني براك الإسرائيلية شهدت تظاهرة ليهود متشددين احتجاجا على اعتقال شابين بسبب رفضهم الخدمة الإلزامية والشرطة فرّقت المتظاهرين بالقوة وإعتقلت 12 من بينهم.

 

07
19
التحالف الدولي: المئات من مسلحي "داعش" الإرهابي في مدينة الرقة السورية أعلنوا استسلامهم أو فروا إلى خارجها.

 

07
19
"طالبان" تهاجم أهدافا حكومية في عدد من أقاليم أفغانستان مما أدى إلى مقتل 69 شخصا على الأقل بينهم قائد كبير في الشرطة بالإضافة إلى إصابة عشرات آخرين.

 

07
19
إرتفاع محصلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال ومنطقة غاليسيا المجاورة في إسبانيا الى 45 قتيلا فيما تواصل فرق الإطفاء في البلدين جهودها لإخماد النيران.۔

 

07
18
البرلمان التركي يمدد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر أخرى والتصويت فى الجمعية الوطنية تم إستجابة لطلب من الحكومة.

 

07
18
وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه: الشركات الأميركية تستطيع المجيء إلى إيران والإستفادة وذلك لن يزعج السيد ترامب.

 

07
18
منسق الإتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دو كيرشوف يدعو خلال زيارة الى تونس الى تعزيز تبادل المعلومات مع السلطات التونسية في قضايا الارهاب.

 

07
17
الحزب الشيوعي الصيني يفتتح مؤتمره العام الـ19 في بكين حيث يتوقع أن يحصل خلاله الرئيس شي جينبينغ على ولاية ثانية لمدة 5 سنوات.

 

07
17
الرئيس الصيني أمام المؤتمر العام الـ19 للحزب الشيوعي: علينا التصدي بكل حزم لأي "أقوال أو أفعال" من شأنها أن "تقوّض سلطة الحزب والنظام الإشتراكي.

 

07
11
أردوغان: أقول لدول الإتحاد الأوروبي إذا لم ترغبوا بإنضمام تركيا فأخبرونا.. نحن لن نكون الطرف الذي يهرب من المفاوضات وننتظر قرارهم بهذا الشأن.

 

21
48
  كشفت “حركة السلام الآن” الإسرائيلية، عن إن إسرائيل قدمت، الثلثاء، خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة سكنية استيطانية في الضغة الغربية المحتلة.

 

21
46
  قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود برزاني، الثلاثاء، إن الشعب الكردي تعرض عبر التاريخ إلى الظلم والتهديدات والإبادة الجماعية.

 

21
44
وزارة النفط العراقية تعتزم زيادة إنتاج النفط من حقول كركوك إلى أكثر من مليون برميل يومياً.

 

21
43
وسائل إعلام تركية: إصابة 12 شخصا من انفجار استهدف سيارة للشرطة في محافظة مرسين جنوبي البلاد.

 

21
43
بارزاني: ما جرى في كركوك كان بقرار فردي من بعض الأشخاص.

 

21
42
البرلمان التركي يصادق على مذكرة الحكومة لتمديد حال الطوارئ في البلاد لـ 3 أشهر إضافية.

 

21
42
وزير المال علي حسن خليل للـ"mtv": متلزمون بالقانون الجديد واجراء الإنتخابات في موعدها وهذا أمر محسوم لا نقاش فيه.

 

21
42
وزير الداخلية نهاد المشنوق للـ"mtv": الإنتخابات ستجرى في موعدها استناداً على القانون الجديد وكل كلام غير ذلك يعرّض الامن السياسي للخطر.

 

21
42
وزير الأشغال يوسف فنيانوس للـ"mtv": لم أسمع أياً من الأطراف اللبنانيّة لا علناً ولا سراً يقول إنه لا يريد تأجيل أو عدم اجراء الإنتخابات لذلك الإنتخابات حاصلة في موعدها.

 

21
41
النائب أنطوان زهرا للـ"mtv": العلاقة بين "القوّات" و"المردة" في تحسن منذ زمن طويل وحرصنا منذ 12 عاماً على تطبيعها فنحن أبناء منطقة واحدة.

 

21
41
"سبوتنيك": إطلاق نار كثيف داخل حرم جامعة في واشنطن.

 

21
41
حاكم مصرف لبنان رياض سلامة للـ"LBCI": حسابات مصرف لبنان خاضعة للتدقيق من قبل شركتين عالميتين.

 

21
40
سلامة: لم تمض اي سنة في السنوات العشرين لم يقدّم فيها مصرف لبنان على دفع ما يتوجب عليه وتقديم قطع حساب لوزارة المال.

 

15
49
"سكاي نيوز": 15 قتيلا وأكثر من 40 جريحا في هجوم على معسكر للشرطة في أفغانستان.

 

 
> نقل مباشر
07
26
مصدر في الصناعة الفضائية الروسية: إطلاق القمر الإصطناعي "غلوناس-أم" يعني إكتمال مجموعة الأقمار الروسية لتغطي الكرة الأرضية كلها.

 

07
25
أفيخاي أدرعي: من الأن وصاعدا أي قذيفة أوطلقة تطلق من قطاع غزة تتحمل مسئوليتها السلطة الفلسطينية وليست منظمة "حماس" وحدها.

 

07
25
ترامب: قيمنا ستواجه التحديات وتبقى وستزدهر حضارتنا وسيزدهر شعبنا.. وأميركا الأرض التي نحبها ستنمو وتزدهر.

 

07
25
ترامب: نؤكد أننا سندافع عن إرثنا وقيمنا في مواجهة أي تهديد.. خارجي أو داخلي.

 

07
25
ترامب: نحن ندين لمواطنينا بأن نحقق لهم مستقبلا واعدا بالفرص حيث يمكنهم أن يعيشوا بكرامة وأن يحققوا تطلعاتهم.

 

07
24
ترامب: مشروعي الضرائبي يضمن بقاء ونمو الشركات الأميركية في الولايات المتحدة وقيامها بالتوظيف في البلاد.

 

07
24
ترامب: بلادنا وإقتصادنا لا يمكن أن يقلعا كما يجب ما لم نقم بتعديل قانون الضرائب المعقد الذي عفا عليه الزمن.

 

07
24
ترامب: إدارتي تعمل على تقوية التحالفات القديمة وإقامة صداقات جديدة مبنية على المصالح والأهداف والقيم المشتركة

 

07
44
عمدة برشلونة: أدعو إلى سحب الشرطة الوطنية والحرس المدني من كتالونيا التي أرسلتها مدريد إلى الإقليم لعرقلة الإستفتاء وذلك من أجل تهدئة الوضع هناك.۔

 

07
43
عمدة برشلونة: أدعو رئيس إقليم كتالونيا ورئيس الوزراء الإسباني إلى عدم إتخاذ أي قرارات قد تقوّض الحوار والتفاوض.

 

07
43
عمدة برشلونة: الوضع القائم اليوم بين كتالونيا ومدريد يشكل أخطر الأزمات المؤسسية التي تشهدها إسبانيا منذ إعادة إرساء الديمقراطية في البلاد.

 

07
43
عمدة برشلونة عاصمة إقليم كتالونيا "آدا كولاو": نتائج إستفتاء الإستقلال لا يمكن أن تعتبر أساسا للإنفصال عن إسبانبا من طرف واحد.

 

07
39
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

07
39
تلفزيون "كيه. سي. بي. دي" المحلي: الرجل المصاب في جامعة تكساس للتكنولوجيا ضابط شرطة وقد توفي والجامعة تطلب من الموجودين بحرمها الإحتماء في أماكنهم.

 

07
39
ضابط في شرطة لوباك – تكساس: فرقة خاصة أرسلت إلى موقع الحادث للبحث عن المشتبه به الذي لا يزال طليقا.

 

07
38
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

07
38
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

23
42
الشرطة الأميركيّة: إرتفاع حصيلة قتلى هجوم لاس فيغاس إلى 58 شخصاً وأكثر من 500 جريح.

 

23
41
شرطة لاس فيغاس: عدد الحضور في الحفل وقت إطلاق النار بلغ 22 ألفا.۔

 

17
36
‏ترامب: أجهزة الأمن لا تزال تحقق في دوافع "العمل الشيطاني في "لاس فيغاس

 

17
27
محللون أمنيون المهاجم اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر وتم تجنيده من قبل خلايا #الدولة_الإسلامية وتحويله ل مجاهد فردي.

 

17
27
مصدر امني لوكالة #أعماق منفذ عملية #لاس_فيقاس اعتنق الأسلام قبل عدة اشهر

 

17
16
رويترز: وكالة أعماق تعلن مسؤولية الدولة الاسلامية عن الهجوم المسلح في ولاية لاس فيغاس الأمريكية والذي أسفر عن ســـــقوط ما يزيد عن 300 شخص بين قتيل وجريح.

 

17
16
أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب وابنته إيفانكا الاثنين، عن تعاطفهما مع أسر الضحايا الذي سقطوا من جراء إقدام مسلح على إطلاق رصاص خلال حفل موسيقي في لاس فيغاس.

 

17
15
ترامب وابنته يغردان عن “مذبحة لاس فيغاس”

 

16
00
الشرطة الأميركية: نقل أكثر من 406 أشخاص إلى مستشفيات #لاس_فيغاس جراء حادث اطلاق النار.

 

15
59
الأمن الوطني الأميركي: لا يوجد أي خطر محدد يتهدد أي منطقة أميركية في أعقاب هجوم لاس فيغاس.

 

14
36
بالصور: أكثر من 200 بين قتيل وجريح من بينهم رجال أمن بحفل موسيقي في لاس فيغاس في احدى الولايات الأمريكية ال 41

 

14
35
قالت شابة أميركية ناجية من حادثة إطلاق النار التي استهدفت حفلاً موسيقياً في مدينة لاس فيغاس، إن امرأة قالت خلال الحفل “إنكم ستموتون جميعاً الليلة”، وذلك قبل 45 دقيقة من وقوع الهجوم.

 

14
12
“ستموتون جميعاً الليلة”.. هذا ما قاله منفذ هجوم لاس فيغاس الذي أودى بحياة أكثر من 200 بين قتيل وجريح

 

14
04
مطلق النار في لاس فيغاس من سكان المدينة ويدعى ستيفن بادوك.

 

14
01
الشرطة الأميركية تحذر المواطنين في لاس فيغاس من احتمال وجود حوادث إطلاق نار في مناطق متفرقة بالمدينة.

 

14
01
الشرطة الأميركية تحذر المواطنين في لاس فيغاس من احتمال وجود حوادث إطلاق نار في مناطق متفرقة بالمدينة.

 

13
59
الشرطة الأميركية: مقتل شخص يشتبه بأنه مطلق النار في مدينة لاس فيغاس.

 

13
58
شرطة لاس فيغاس: مطلق النار من سكان المدينة ويجري البحث عن صديقته.

 

13
58
الشرطة الأميركية تعلن ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار في مدينة لاس فيغاس إلى أكثر من 50 قتيلا و200 جريح

 

13
57
شرطة الأميركية تعلن ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار في مدينة لاس فيغاس إلى أكثر من 50 قتيلا و200 جريح

 

18
03
نقيب المعلمين في القطاع الخاص رودولف عبود للـmtv: لم اشارك شخصيا في تظاهرة الهيئة لكن النقابة شاركت ونحن ندعم كل التحركات التي ستقام لكننا علقنا الاضراب وفقا لرغبة الاساتذة وسأعقد مؤتمرا صحافيا قريبا

 

18
03
LBCI: الرئيس عون تعهد على مسؤوليته الدستورية بإصدار قانون الموازنة على ان يلتزم الجميع بتقديم قطع الحساب ضمن مهلة محددة.

 

18
03
هيئة التنسيق النّقابية: قررنا الاستمرار بالاضراب العام والشامل في المدارس الرسمية والادارات العامة والبلديات غدا الجمعة.

 

18
03
هيئة التنسيق النّقابية: سنعقد اجتماعا عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء غدا لاتخاذ الموقف المناسب على ضوء مقررات الجلسة.

 

18
03
رابطة "أساتذة التعليم الثانوي الرسمي" تعلن الاستمرار بالاضراب العام والشامل الجمعة.

 

13
20
رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ خلال إضراب الإتحاد العمّالي تزامنا مع جلسة الحكومة: إن الإتحاد إذ يجتمع اليوم مع قاعدته ينادي بأعلى صوت مطالبا بتطبيق قانون السلسلة قانون رقم 46 فوراً وبالق

 

13
19
الأسمر: نحن نناشد رئيس الجمهورية حامي الدستور وراعي تطبيق القانون أن يدعو الحكومة للمبادرة فورا إلى احترام القوانين وتنفيذها.

 

13
19
الأسمر: نحن نناشد رئيس الجمهورية حامي الدستور وراعي تطبيق القانون أن يدعو الحكومة للمبادرة فورا إلى احترام القوانين وتنفيذها.

 

13
19
الأسمر: إننا يا فخامة الرئيس نعوّل على حكمتكم بالطلب إلى الحكومة أن تنفّذ اليوم القانون 46 المفصول عن قانون الضرائب ونبحث لاحقاً بضرائب لا تؤثر على ذوي الدخل المحدود ورفضنا رفضا قاطعا التأجيل.

 

13
19
الأسمر: ندعو الوزراء فردا فردا إلى تحمّل مسؤوليتهم ليكونوا على قدر البيان الوزراي الذي وقعته حكومة "إعادة الثقة".

 

13
19
الأسمر: أخوتي العمال سيبقى الإتحاد العمالي العام إلى جانب الحقوق ولن يتراجع حتى إحقاق الحق ولن نقبل بنقض الحقوق والقوانين وحقوقكم دين في رقابنا وسنسدّد هذا الدين حتماً وفوراً.

 

13
19
الأسمر: تحية للجيش اللبناني حامي الحدود بالأمس بادر الرئيس بري إلى وضع الجميع أمام مسؤولياتهم حين اعطى الأمر بالدفع لموظفي مجلس النواب على اساس الرواتب الجديدة نحيي الرئيس بري.

 

14
02
إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية القدس وتقتحم منزله

 

13
56
"الجزيرة": رئيس الوزراء الإسرائيلي يأمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين.

 

10
40
"سكاي نيوز": قوات إسرائيلية تقتحم بلدات فلسطينية متاخمة لمستوطنة "هار أدار" في أعقاب مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار.

 

09
46
القناة الثانية الاسرائيلية: منفذ العملية استخدم سلاحاً متطوراً وليس الـ ’’كارلو جوستاف’’

 

08
17
مقتل ثلاثة صهاينة متأثرين بجراحهم الحرجة والمعطيات تشير إلى أنهم جميعاً من الجنود

 

08
00
العملية الفدائية نفذها فلسطيني قرب مستعمرة ’’هار أدار’’ شمال غرب القدس المحتلة

 

07
59
إصابة 5 صهاينة بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني قرب القدس المحتلة واستشهاد المهاجم

 

07
57
ارتفعت حصيلة الجرحى الصهاينة في عملية إطلاق النار التي وقعت قرب القدس المحتلة إلى خمسة، بينهم ثلاثة بحالة خطيرة.

 

07
57
ارتفاع حصيلة الجرحى الصهاينة إلى خمسة بينهم ثلاثة بحالة خطيرة

 

07
57
أحد المصابين بعملية إطلاق النار التي وقعت قرب #القدس المحتلة ضابط فيما يسمى ’’حرس الحدود’’

 

07
56
قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً خلال مداهمات في مناطق مختلفة من #الضفة_الغربية

 

07
56
قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً خلال مداهمات في مناطق مختلفة من #الضفة_الغربية

 

07
56
إصابة 4 صهاينة بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني قرب #القدس_المحتلة واستشهاد المهاجم

 

15
33
التزام موظفي الصحة بشكل نسبي بالاضراب

 

13
00
إضراب في الإدارات العامة والمدارس الرسمية في عكار

 

13
00
حضر موظفو وزارة الاتصالات الى مكاتبهم ولم يعملوا التزاما بدعوة رابطة موظفي الادارة العامة.

 

12
58
التزام كلي بالاضراب في وزارة التربية

 

12
58
حضر موظفو وزارة الاقتصاد والتجارة  صباح اليوم الى مكاتبهم من دون القيام بأي عمل، وذلك تنفيذا لقرار رابطة موظفي الادارة العامة وهيئة التنسيق النقابية.

 

07
33
حسن خليل: السلسلة حق مشروع لكل مستحقيها وعلى الدولة والوزارات المعنية ونحن منها أن تنفذ وتحقق هذا الحق إلتزاما بالمسؤولية تجاه الناس

 

07
28
معلومات عن توجّه حكومي لرفع الـ TVA الى 12 في المئة و جريصاتي ينفي ذلك

 

07
20
وزير المال: السلسلة حق مشروع لكلّ مستحقيها وعلى الدولة أن تنفّذ وتحقّق هذا الحق

 

07
19
تباين في مجلس الوزراء: الأولوية لدفع السلسلة أم التمويل؟

 

07
18
جلسة الثلثاء ستكون حاسمة لجهة اتخاذ القرارات المناسبة

 

07
15
تأجيل الجلسة إلى الثلثاء بهدف إفساح المجال للتشاور بين الحكومة ومجلس النواب

 

07
14
ما هي المواضيع التي ستتناولها المحادثات اللبنانية – الفرنسية؟

 

07
05
لا تراجع عن دفع السلسلة

 

 
تصفح جريدة الوسط
image-20170409-071803.jpg
  العدد 20   العدد 20    العدد 19   العدد 18   العدد 17   العدد 16  العدد 15 

المزيد ...

 
أحداث النهاية
» أمريكا والدولة الإسلامية وجوهر العداء والصِدام ..
» واشنطن توافق على بيع منظومة “ثاد” للسعودية
» كوريا الشمالية تنوي اختبار صاروخ قادر على استهداف غرب الولايات المتحدة
» مقتل جنديين أمريكيين وجرح 6 بحادث دهس في قاعدة تدريب
 
r_ad1.gif
 
 
صحافة إذاعة وتلفزيون
» اسرار الصحف المحلية ليوم الخميس 19/10/2017
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 19/10/2017
» أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 18-10-2017
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 18-10-2017
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 17-10-2017
 
r_ad5.gif
 
العجوز: جعجع بريء من دم كرامي

sub_had1.gif

الوسط اللبنانية | العدد التجريبي: 1771 | 01-04-2017 | 11:10
image-20170401-081128.jpg
 
وسط -  يحمل رئيس «حركة الناصريين الأحرار» في لبنان الدكتور زياد العجوز نفساً عربياً عروبياً قلّ نظيره، ولذلك تجده يكرّر على مسامعنا بين السؤال والسؤال، بأنّه من طائفة العروبيين، وأنّ أهل السنّة هم أهل العروبة، ويستطرد بأنّهم مستهدفون من إيران ومن الصهاينة، ومن ثمّ يتحدّث بلغة المؤكّد ويقول: «إيران أكثر خطراً علينا من الصهاينة.. والتسونامي الإيراني سيلغينا جميعاً ما لم نتنبّه لخطره ونتكاتف». نفس العجوز العروبي ليس ميزته الوحيدة، فصراحته الفاقعة هي إحدى ميّزاته أيضاً، ولذلك لدى الحديث عن هموم وشجون المنطقة يخلع قفازات الطبيب، ويضع إصبعه على ما يراه جرحاً في الجسد العربي، وصراحته هذه تأخذه إلى حدّ تبرئة رئيس حزب «القوات اللبنانيّة» الدكتور سمير جعجع من تهمة اغتيال الزعيم السنّي رشيد كرامي، ووصف «حزب الله» بـ«العدو»، ولكنّه رغم مجاهرته بالعداء لـ«حزب الله»، لا يتردّد في القول إنّه لا يتمنّى أن تفوز إسرائيل عليه في الحرب المقبلة التي يرى أنّها محتّمة، بالرغم من علمه المسبق أنّ «إسرائيل ستكون الرابحة، ولبنان سيكون الخاسر، ولبنان دائماً خاسر، وحزب الله لا يكفّ عن توريطنا».

يتنقّل العجوز بين القيادات اللبنانيّة، ويكيل لكلّ منها بالمكيال الذي تستحقّه وفق الزاوية السياسيّة التي ينظر منها إلى أدائها، وفي ما يأتي نصّ الحوار:

أعلن رئيس الحكومة من القاهرة أنّه قرّر مساكنة «حزب الله» والتعايش معه على رغم ما يطويه صدره من ملاحظات على أدائه ونهجه ورؤاه.. أنتم ماذا قرّرتم؟

– الموقع الذي يشغله سعد الحريري يفرض عليه أن يكون رئيس حكومة لجميع اللبنانيين، ولكن بالنسبة لنا، لا مساكنة مع «حزب الله»، ولا مهادنة له، ولا صلح معه، ولا اعتراف به، ونحن في حالة عداء معه وليس خصومة.

مظاهر الانسجام والوئام شاخصة بجلاء بين «حزب الله» و«تيار المستقبل» في أكثر من محطّة ومشهد. هل نحن أمام تجربة شراكة سياسيّة جديدة؟

-نحن في الحركة انتقدنا في مرحلة سابقة العلاقة بين رئيس الحكومة سعد الحريري وبين «حزب الله»، ووصفناها بـ«الاستسلام»، ولكن نحن ندرك في أعماقنا أنّ الشيخ سعد ضحّى ويضحّي من أجل الوطن.

المنطقة برمّتها تغلي كبركان، وصحيح أنّ حممها لم تصل بعد إلى لبنان، ولكنها قد تصل في أي لحظة، ومن هذا المنطلق، نحن نعتبر أنّ ما يقوم به الحريري هو نوع من الإخراج السياسي لحماية لبنان من الانزلاق في أتون المنطقة.

أنا لست من مؤيّدي أيّ انسجام بين الرئيس الحريري و«حزب الله»، ولكن واقع المنطقة الملتهب فرض على الحريري تبنّي الجنرال عون رئيساً..

(مقاطعة) ألا ترى أنّ سبب هذه الشراكة هو إدراك «المستقبل» من جهّة بأنّ تفاهمه مع «حزب الله» هو جسر عودته إلى السلطة، وحاجة «حزب الله» من جهة أخرى إلى شبكة أمان داخلية تتيح له الانصراف إلى مشاريعه العابرة للحدود؟

– لكلٍ منهما مصلحته في ذلك. «حزب الله» يريد أن يتجنّب كأس الانفجار المذهبي في لبنان كي ينصرف إلى حروبه العبثيّة في سوريا واليمن والعراق، وبما أنّه ينقل حروبه من منطقة إلى أخرى، فهو يفضّل ألاّ يفتح على نفسه جبهة الداخل، ومن هذا المنطلق المساكنة مع «تيار المستقبل» هي حاجة له، أمّا الحريري فلا يساكن «حزب الله» من منطلقات شخصيّة، وإنّما من منطلق حماية الوطن.

هل يعني كلامك أنّ سعد الحريري عاد ليكون مرجعيّة سنيّة بنظركم؟

– الظروف السابقة باعدت فيما بيننا وبين الرئيس سعد الحريري، ولكن حصلت لقاءات مؤخّراً فيما بيننا، تصارحنا خلالها إلى أقصى حدّ، وقد وجدنا لديه رؤية خاصّة، جعلتنا نتفهّم مواقفه الأخيرة.

علاقتي مع الشيخ سعد قديمة جداً، وقد وجدت اليوم شخصاً آخر. فقد رأيت في عيونه دمعة، وشعرت بغصّة في صدره، وكأنّ أمراً ما ضاغطاً عليه، ورغم ذلك هو يتحامل على نفسه، ويرفض التحدّث بلغة مذهبيّة، رافعاً بذلك علم الوطنيّة، ومنتصراً للبنان رغم الوزر الكبير الذي يحمله على منكبيه، ورغم الأزمة الماليّة التي تعصف به..

أي أنّك لم يعد مع المقولة القائلة إنّ سعد الحريري سلّم البلد لـ«حزب الله»؟

-التلكؤ العربي الجامع الذي تركنا لقمةً سائغة في فم إيران وليس سعد الحريري.

اليوم نعيش عصراً آخر، هو عصر الحزم العربي، وهذا الحزم الذي يستعيد القضايا العربيّة تدريجياً، هو الذي سيعيد الأمور إلى نصابها، وسعد الحريري بوجوده الآن على رأس السلطة التنفيذيّة، هو جزء من منظومة استعادة عروبة لبنان، وسحب البساط من تحت أقدام إيران.

(مقاطعة) ولكنّه لا يملك حتّى الثلث المعطّل داخل الحكومة التي يرأسها، فكيف تتوقّع له القيام بأدوار كبيرة؟

– دعينا ننتظر الأحداث المقبلة، لنرى ما سيحصل بعدها. هناك معركة الرقة، وهناك معركة الموصل، ومعركة دمشق باتت قاب قوسين أو أدنى، والمعارضة السوريّة تطرق أبواب دمشق، وكلّ هذه المعارك ستنعكس قريباً بشكل مباشر على لبنان، وحينها سنرى من الذي فكّر بشكل صحيح، ومن راهن رهاناً خاطئاً، وبرأيي «حزب الله» أخطأ الرهان، لأنّه يوالي إيران بشكلٍ مطلق، أمّا سعد الحريري، فهو وجه عربي.

سعد الحريري لم يستغلّ الأخوة المسيحيين ليكونوا مطيّة لمشروعه، بل تحالف معهم في مشروع وطني، بينما «حزب الله» استخدم تيار رئيس الجمهوريّة ليصل إلى مبتغاه الذي هو السيطرة على كلّ مقوّمات البلد، ولكن هناك صحوة داخليّة عامّة الآن، وهذه الصحوة موجودة حتّى في البيئة الشيعيّة، وهذه البيئة تعيش اليوم انتفاضة داخليّة على سياسة «حزب الله».

هل سيتزايد نفوذ «حزب الله» تحت رئاسة عون؟

-الظروف التي أتت بالرئيس عون إلى رئاسة الجمهوريّة، كانت خارج حسابات «حزب الله». الفراغ الرئاسي هو ما أراده «حزب الله»، تمهيداً للمؤتمر التأسيسي، ولكن دهاء كلّ من رئيس حزب «القوّات اللبنانيّة» ورئيس الحكومة سعد الحريري، أفشل مخطّط حسن نصر الله الذي أُحرِجَ وأُرغِمَ على إيصال عون إلى سدّة الرئاسة.

كلامك يشي وكأنّك ما زلت معجباً بالدكتور سمير جعجع.

– نعم، وأنا من الأشخاص الأشدّ إعجاباً به، وهو صديق كبير، وتربطنا علاقة صداقة مع الكثير من الإخوة في «القوّات اللبنانيّة»، وسيأتي اليوم الذي أتجرّأ وأقول فيه ماذا فعلنا معاً من أجل لبنان أوّلاً، واليوم ليس الوقت المناسب لنفصح عمّا قمنا به، لأنّ أهل السنّة يتّهمون الدكتور جعجع بأنّه قاتل رشيد كرامي، علماً أنّه ليس قاتل كرامي، ومن غير الممكن أن يكون قاتل كرامي، والمخابرات السوريّة هي التي رسمت سيناريو قتله في حينها ونفّذته، ومن ثمّ رمت ببلائها على الدكتور جعجع.

مصلحة «حزب الله» تقتضي اعتماد النسبيّة الكاملة في أيّ انتخابات نيابيّة مقبلة كونها تتيح له اصطياد عصفورين معاً، الأول منع «الثنائي المسيحي» من الإمساك بـ«الثلث المعطّل» في البرلمان، والثاني إضعاف رئيس الحكومة والأكل من صحنه وصحون كلّ الآخرين. فهل ينجح في فرضها؟

– مخطّط «حزب الله» هو السيطرة على لبنان أمنياً وسياسياً واقتصادياً، ولكن مشروعه سيسقط. «حزب الله» لا يحبّذ وجود انتخابات في الأساس، وقد بدأت أصوات البعض فيه تتعالى وتطالب بمؤتمر تأسيسي..

(مقاطعة) من تقصد؟

– طلال إرسلان ووئام وهّاب. هذان يعملان لصالح «حزب الله»، وما لا يستطيع أن يقوله «حزب الله» بشكلٍ مباشر، يقولانه إرسلان ووهّاب.

نحن مع النسبيّة الكاملة على أن يكون لبنان دائرة واحدة، ولكن ليس في ظلّ سطوة السلاح.

سيسعى «حزب الله» جاهداً للوصول إلى قانون يتيح له التحكّم بمقاليد اللعبة السياسيّة كقوّة مرجّحة تتيح له الإبقاء على الإمرة الاستراتيجية بيده وتعديل آليات اتّخاذ القرار متى اقتضت الحاجة، وفي حال حصل على مبتغاه، سيضيف لبنان إلى المحافظات الإيرانيّة، ولكن نحن وغيرنا نرفض تحويل لبنان إلى محافظة إيرانيّة، ولن ينجح «حزب الله» في ذلك.

هل ستشاركون في الانتخابات المقبلة ترشيحاً أم فقط انتخاباً؟

– نحن سنشارك في الانتخابات ترشيحاً، وقد نترشّح عن مقعد واحد أو اثنين، و«تيار المستقبل» سيكون حليفنا الأساسي، ونحن في مرحلة متقدّمة من التنسيق والتشاور معه، ونحن حلفاء على رأس السطح مع «القوات اللبنانيّة»، وتجمعنا علاقة نضال مع «الحزب التقدّمي الاشتراكي».

نحن في مرحلة تتطلّب شدّ العصب السنّي المعتدل، وشدّ العصب العروبي، وعليه، نحن نمدّ يدنا لـ«تيار المستقبل» ولكلّ الآخرين، ونحن مع وحدة الساحة السنيّة في هذه الظروف الدقيقة، ولذلك سعيت شخصياً للتقريب بين رئيس الحكومة سعد الحريري والوزير أشرف ريفي، ولكن لم أنجح في مصالحتهما، ولكلّ منهما أسبابه في رفضه هذه المصالحة.

أنا أؤيّد وحدة الصفّ السنّي إلى أبعد الحدود، وأدعو إلى وحدة الصفّ حتّى مع نجيب ميقاتي، وأقف في وجه محاربة البيوتات السياسيّة لدى الطائفة السنيّة.

التسونامي الإيراني سيلغينا جميعاً ما لم نتنبّه لخطره ونتكاتف، وعلينا جميعاً أن ندرك بأنّ إيران أكثر خطراً علينا من الصهاينة، ولذلك أتوجّه إلى الدمى السنيّة التي يتلاعب بها «حزب الله» بالقول إنّ عليها أن تدرك بأنّ «حزب الله» لا يكنّ لها احتراماً، ولن تنال هذه الدمى سوى الأذى لأنفسها ولبيئتها، وعليه أنصح الوزير السابق فيصل كرامي بإنهاء علاقته مع «حزب الله».

أمّا نجيب ميقاتي فأقول له: لقد قدت السفينة في أيام صعبة رغم المطبّات، ورغم مئات علامات الاستفهام نحن نقدّر دعمك للمحكمة الدوليّة الخاصّة بمحاكمة قتلة رفيق الحريري، ولكن لا نستطيع أن نشيح بنظرنا عن استثمار «حزب الله» لمشاركتك على رأس حكومة له، لتأجيج الصراع داخل الطائفة السنيّة وشرذمتها وإضعافها، واللواء ريفي أقول له: نحن نحبّك ونحترمك، ونقدّر مواقفك الوطنية، ونزهو بشرفك المهني، ونعتزّ بأصالتك، ويشرّفنا حبّك لطائفتك، ونؤيّد العناوين التي ترفعها، ولكن حربك لا يجب أن تكون مع سعد الحريري وإنّما مع العدو الصهيوني و«حزب الله» وسائر المتطرّفين. حبّك لطائفتك يجب أن يمنعك من خوض الصراعات الداخليّة ضمن البيت الواحد، وتوجيه سهامك إلى صدر سعد الحريري و«تيار المستقبل». معركتك الأساسيّة هي الحفاظ على عروبة لبنان، ومنع تحويله إلى محافظة إيرانية، وأتمنّى أن تضع يدك بيد كلّ من حولك لتؤسّس معهم قوّة وطنيّة سنيّة معتدلة تقوى بتحالفاتها الوطنيّة مع القوى الوطنيّة الأخرى المسيحيّة والدرزيّة والشيعيّة، وللرئيس سعد الحريري أقول: لقد ضحّيت كثيراً، وخسرت كثيراً، وأتتك الفرصة مجدّداً في رئاسة الحكومة، قد السفينة بمهارتك المعهودة، وافتح صدرك للجميع، وقم بما يمليه عليه ضميرك وبما تمليه عليك مصالح الطائفة. نحن نعلم أنّك رئيس حكومة لبنان، ونحن نعلم أنّك لست مذهبياً ولا تتصرّف على هذا الأساس، ولكن الواقع الطائفي في البلد يملي عليك مقولة «الأقربون أولى بالمعروف».

يجاهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالعداء لإيران وأذرعها في المنطقة، ومن الواضح أنّ الإدارة الأميركيّة الجديدة تبحث عن المسرح المقبل للمواجهة مع طهران. هل سيكون هذا المسرح العراق أم سوريا أم لبنان؟

– كلّ الجبهات مفتوحة، ولكن قد تصبح إيران جبهة بدورها.

ولماذا تورّط إيران نفسها بشكل مباشر في الوقت الذي تملك فيه أكثر من ساحة؟

– إيران حاربت بالوكالة في عهد أوباما الذي استسلم لأهوائها، وتزامن ذلك مع غياب العزم العربي، ومع استثمار روسيا لهذا الترهّل العربي والأميركي، ولكن الإدارة الأميركيّة الجديدة تريد المواجهة، وبما أنّ إيران تعاني داخلياً، قد نشهد انفجاراً اجتماعياً قبل التفجير العسكري.

ولكن هل سينجح ترامب في تقليم أظافر إيران؟

– سينجح ترامب في إسقاط النظام الإيراني ولن يكتفي بتقليم أظافره.

هل «الحركشات» الإسرائيليّة بـ«حزب الله» في سوريا كانت محاولة «جس نبض» بتشجيع من إدارة ترامب؟

– هذه الحركشات هي ضمن السيناريو المعدّ.

هل ترى حرباً قريبة بين «حزب الله» وإسرائيل أم أنّ روسيا التي تلعب دور «ضابط الإيقاع» لن تسمح بانفلات الأمور؟

-هناك حرب، وهذه الحرب ستتزامن مع صدور قرار دولي بضرب الإرهاب في المنطقة. لقد ثبت بالتجربة، أنّ الإرهاب صنيعة إيرانيّة، ومع أوّل رصاصة ستُطلق بشكل رسمي لمحاربة «داعش» في المنطقة، سيبدأ العدّ العكسي لبدء معركة ضدّ «حزب الله».

يتردّد أنّ «حزب الله» يشارف على الانتهاء من إتمام الاستعدادات في جبهة جنوب لبنان بعد المخاوف المتزايدة من إمكانية حصول حرب مع إسرائيل. من سيربح هذه المرّة في حال وقعت حرب بين الطرفين؟

– سؤالك مؤلم لي لأنّه ليس سهلاً عليّ أن أقول لك بأنّ إسرائيل ستكون الرابحة ولبنان سيكون الخاسر، ولبنان دائماً خاسر، و«حزب الله» لا يكفّ عن توريطنا.

هناك من يراهن على انشقاق الرئيس السوري بشّار الأسد عن طهران والتحاقه بموسكو. إذا كانت المراهنة في مكانها، أيّهما أفضل؟ الالتحاق بإيران أم الالتحاق بروسيا؟

-نحن لا مع هذا ولا مع ذاك. بشار الأسد باع نفسه للشيطان، وغرق وأغرق سوريا معه، ونهايته الموت قتلاً من أقرب المقرّبين إليه، وهو لن يحيا ليرى سوريا الجديدة.

موقع القوات اللبنانية


sub_vad1.gif

 إقرأ أيضاً
2017-10-07
19:12
ريفي: سنخوض الإنتخابات في طرابلس وعكار والبقاع والشوف وبيروت الثانية وندرس وضع صيدا
2017-09-23
15:29
عون: استرتيجيتنا حيال الحرب في سوريا تقوم على الحفاظ على حدودنا
2017-09-23
10:44
النائب كاظم الخير : اللاجئين عبء ويجب أن يعودوا الى بلادهم .. يجب النظر الى مصلحة لبنان وترك المهاترات السياسية ..
2017-09-10
17:53
المقدم للوسط: تشويه مبرمج في تحميل مسؤوليات استشهاد العسكريين، وللتحقيق فيما حصل بتاريخ ٤ آب ٢٠١٥.
2017-08-24
07:07
ريفي: المشنوق يعرف من قتل وسام الحسن لكنه لا يقول ليرضي “حزب الله”
2017-07-05
07:41
المرعبي: لن نسمح لـ”حزب الله” بتوريط لبنان في الحوار مع الأسد
2017-07-01
14:10
آلان عون: قانون الانتخاب ثورة فعلية و”القوات” مستفيدة والتحالفات متحركة (فادي عيد)
2017-05-20
06:59
باسيل: “المُعطى” الذي يحكمنا ويمنعنا من إنجاز قانون إنتخاب سيتغيَّر
2017-05-06
21:10
جعجع: لا تسوية لا مساومة لا سكوت في ملف الكهرباء ومهما كان القانون ستكون هناك انتخابات في الخريف
2017-05-05
08:11
فرنجية: “توابيت العهد” لن تستطيع فعل أي أمر
2017-04-22
08:19
الأسد:حتى الآن ليس هناك حاجة لقوات برية روسية.. ربما في المستقبل
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن وقضاء
اقتصاد
مباشر
رياضة
عيون الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
أمن
الوسط المغترب
تكنولوجيا علوم ودراسات

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat
whatsapp

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
Copyrights © alwassat.com - 2017