البث التجريبي لاذاعة الوسط atv - ترقبونا قريباً ان شاء الله   ||  
alwassat radio
العدد: 1712 | الإثنين, 21 08 2017 |  |
 مقابلات
> أهم العناوين
11
19
#محمود_عباس طلب من حزب ’’ميرتس’’ اليساري المساعدة في عودة ’’التنسيق الأمني’’ مع ’’تل أبيب’’

 

10
29
 لقي 12 شخصا مصرعهم الاحد في غرق مركب كان محمّلا بأكثر من طاقته في ميناء لاغوس، بحسب ما اعلنت حكومة العاصمة الاقتصادية لنيجيريا.

 

10
24
مسلحون من #سيناء أطلقوا النار نحو قوة للجيش الصهيوني على الحدود مع #مصر دون وقوع إصابات

 

09
14
قالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الصهيونية ان مسلحين من سيناء أطلقوا النار مساء امس الأحد باتجاه قوة للجيش 'الإسرائيلي' على الحدود مع مصر دون وقوع أي إصابات أو أضرار.

 

09
12
 قالت القناة الثانية في تلفزيون العدو الاسرائيلي إن الرئيس السوري بشار الأسد يشعر بأن الانتصار أصبح قريباً والعجلة لن تنقلب عليه.. بل هو ينقلب عائداً إلينا!

 

08
17
  أعلنت بعثة رصد الزلازل التجريبية التابعة لوزارة التربية والتعليم في كازاخستان، أن زلزال بلغت قوته 5.0 درجات وقع في إقليم قيرغيزستان صباح اليوم.

 

08
16
مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني في قطر ينفي مزاعم وسائل إعلام تابعة لدول الحصار عن رفض دولة قطر السماح للطيران السعودي بنقل حجاجها.

 

07
49
 نوَّه رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره أمس بعملية “فجر الجرود”، وقال كما نقل زواره لصحيفة “الجمهورية”: “إنّ الجيش يقوم بعمل بطوليّ ووطنيّ، ويحقّق إنجازاً كبيراً، خصوصاً أنّه يقاتل إرهابيين يخوضو

 

07
49
أعلنت البحرية الأميركية عن فقدان 10 من بحارة المدمرة “يو إس إس جون إس. ماكين” وإصابة 5 آخرين بجروح، إثر اصطدام المدمرة الأميركية بناقلة نفط شرق سنغافورة .

 

07
34
أعلنت البحرية الأميركية عن فقدان 10 من بحارة المدمرة “يو إس إس جون إس. ماكين” وإصابة 5 آخرين بجروح، إثر اصطدام المدمرة الأميركية بناقلة نفط شرق سنغافورة .

 

07
32
أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ، أن التعاون بين أنقرة وموسكو ساهم في تخفيف حدة التوتر والإقتتال في سوريا .

 

07
12
أستراليا تحرز لقب بطولة كأس آسيا الـ29 لكرة السلة 2017 التي أقيمت في لبنان بفوزها على إيران بنتيجة (79 – 56).

 

07
12
12 شخصا لقوا حتفهم في غرق مركب في ميناء لاغوس بسبب حمولته الزائدة وبسبب مخالفة مشغّلي المركب للأنظمة المرعية.

 

07
11
الملك عبدالله الثاني بحث تطورات الأوضاع على الساحة الليبية وجهود مكافحة الإرهاب أثناء لقائه في عمان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق له.

 

07
11
"لو باريزيان" الفرنسية: السيارة التي دهست مارة في كامبريلس الإسبانية وأودت بحياة امرأة رُصدت تتجاوز حدود السرعة القانونية في باريس قبل الواقعة بنحو أسبوع

 

07
10
الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي يدعو المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إلى إنهاء الإقامة الجبرية على قادة المعارضة.

 

07
10
ترودو: كندا مجتمع مفتوح ويرحب بالآخرين.. لكن دعوني أقول بوضوح.. دخول كندا بصورة غير مشروعة ليس فرصة وهناك قواعد صارمة خاصة بالهجرة.

 

07
09
عشرات الآلاف نزلوا إلى شوارع هونغ كونغ الخاضعة لحكم الصين إحتجاجا على حبس 3 ناشطين شبان مدافعين عن الديمقراطية مع التشكيك بإستقلالية القضاء.

 

07
09
المعلومات التي تتردد حول إختبار روسيا لأحدث سلاح "سيبراني" لها على سفن أميركية تثير قلقا متزايدا في الدول الغربية وتخوفا من التلاعب بمنظومة GPS.

 

07
08
القوات العراقية تحرر 9 قرى في محيط مدينة تلعفر (80 كلم غرب الموصل) وذلك في اليوم الأول من عملية إستعادة المدينة

 

07
08
الخطوط الجوية السعودية: يتعذّر علينا حتى الآن نقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة لعدم منح سلطات قطر التصريح لطائراتنا بالهبوط.

 

07
07
مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا في اشتباكات مسلحة وقعت بين مسلحي "انتي بالاكا" وأعضاء من مجموعة "سيليكا" بمدينة بريج في أفريقيا الوسطى شمال- شرق العاصمة.

 

07
07
3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على الأوتوستراد الساحلي في حارة صخر بإتجاه بيروت وإنقلاب إحداهما وسط الأوتوستراد وزحمة سير خانقة في المحلة

 

07
06
حزب "ميرتس": عباس أبلغنا أن السلطة الفلسطينية إقترحت إستئناف التنسيق الأمني مع إسرائيل لكن الحكومة الإسرائيلية لم ترد على مبادرته.

 

07
06
"الأوبزوفر": 1600 مغربي إنضموا إلى "داعش في سوريا والعراق و300 عادوا إلى المغرب حيث نفذ 5 منهم الهجمات الأخيرة في كتالونيا الإسبانية.

 

07
06
تسليم 4 أطفال سودانيين يُعتقد أن آباءهم قُتلوا أثناء قتالهم في صفوف "داعش" في سرت الليبية العام الماضي إلى القنصل السوداني يوم الأحد لإعادتهم إلى بلدهم.

 

07
05
فقدان 10 بحارة أميركيين وإصابة 5 آخرين بجروح إثر إصطدام مدمرتهم بناقلة نفط شرق سنغافورة

 

07
04
القوات العراقية المشتركة تحقق أول مكاسبها بمعركة تلعفر وتسيطر على العبرة الصغيرة ومناطق مجاورة وتتقدم على المحور الغربي باتجاه السعد والزهراء والوحدة.

 

07
04
التوتر يتصاعد بين "جماعة الحوثي" والمخلوع صالح والأخير يحذر الحوثيين من إعلان بيانات للتفرد بالسلطة ويدعو أنصاره للإبتعاد عن الإحتكاك مع مسلحيهم.

 

07
03
وفاة نجم الكوميديا الأميركي وأحد أنجح نجوم هوليوود جيري لويس عن عمر 91 عاما في منزله في لاس فيغاس.

 

10
20
اللواء أشرف ريفي عبر "تويتر": رحمَ الله الشهداء الأبرار ، وإنَّ له عيناً ساهرة تُمهل المجرم ولا تُهمِله.

 

10
20
وحدات الجيش تقدمت واستعادت مرتفعات ضليل أم الجماعه شمال شرق مرتفعات ضهور الخنزير وعملت على عزل مجموعات "داعش" بوادي مرطبيا.

 

18
54
القوات الإسرائيلية تطلق النار على شاب فلسطيني عند حاجز زعترة جنوب نابلس بزعم قيامه بعملية طعن.

 

18
53
مصادر إسرائيلية: الجندي المصاب على حاجز زعترة أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي "بالخطأ".

 

18
00
قرقاش: الأزمة لا تزال مستمرة وتهدد بالتوسع والتفاقم، ودعوة جديدة وجدية إلى قطر بتغليب العقل والحكمة لأن المواجهة خاسرة.

 

18
00
منتخب لبنان يفوز على الفيلبين بنتيجة 106-87 ويواجه الصين غداً في تحديد المركزين ٥-٦ في اطار كأس آسيا بكرة السلة

 

17
34
عشرات القتلى والجرحى في خروج قطار عن مساره في الهند

 

17
33
وزير الاقتصاد رائد خوري للـmtv: لا يستطيع الوزير أن يمثّل بلده من دون إذن من الحكومة وطلبت إذناً للذهاب إلى سوريا ولم أحصل عليه ولم يدرج الموضوع حتّى على جدول الأعمال.

 

17
33
mtv: توجّه الى توقّف العمليات العسكريّة في الجرود بانتظار كشف الأمن العام اللبناني على موقع مرتبط بمصير العسكريّين أرشدوا إليه من قبل الوسيط

 

17
33
وفد من أهالي العسكريّين المخطوفين توجّه الى عرسال وأحد ممثّليهم للـmtv: الأخبار غير جيّدة.

 

17
32
خوري للـmtv: الرئيس عون سيوقّع قريباً قانوني سلسلة الرتب والرواتب والضرائب وهناك أمور سنقوم بمعالجتها.

 

17
32
اللواء ابراهيم: الامن العام والجيش يقومان بمهمة لها طابع القدسية الوطنية ونرجو من وسائل الاعلام عدم الخوض في التحليلات حفاظا على نجاح المهمة ومنعا للتلاعب بعواطف اللبنانيين وسنعلن عن نتائج المهمة فور

 

17
32
مصدر عسكري للـmtv: المعركة في رأس بعلبك لم تتوقف بل هدأت بفعل تمشيط المنطقة ونزع الألغام.

 

14
50
تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن مسؤوليته عن هجوم الطعن في روسيا.

 

14
50
وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري عبر "تويتر": "أنتم الفجر والنصر والفخر والوطن #فجر_الجرود #بمجدك_احتميت.

 

14
49
مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم: موكب للأمن العام توجه إلى عرسال بمواكبة للصليب الأحمر والجيش في مهمة سيعلن عنها لاحقاً.

 

14
49
وحدات الهندسة في الجيش تعمل على إزالة الألغام والتفخيخات لاستعادة المرتفع 1564

 

14
49
الشرطة الفنلندية تؤكد اعتقال 4 مواطنين مغاربة للاشتباه في علاقتهم بحادث الطعن الجمعة في مدينة توركو غرب العاصمة.

 

14
48
"صوت لبنان - الأشرفية": موكب الأمن العام والصليب الاحمر دخل الى منطقة حميد في جرود عرسال للكشف على الجثث التي عثر عليها.

 

12
50
"LBCI": عملية فجر الجرود تسير بشكل إيجابي وعملية القصف باتت متقطعة وهناك الكثير من الألغام التي تعيق تقدم الجيش.

 

12
49
اللواء أشرف ريفي: نؤكد الدعم الكامل للجيش اللبناني الذي يعمل لتنفيذ مهمته في حماية لبنان ونثق بقدرته، قلوبنا مع الجيش قيادةً وضباطاً ورتباءَ وعناصر، التحية للسلاح الشرعي الذي يقاتل دفاعاً عن لبنان.

 

11
06
"سكاي نيوز": الشرطة الفنلندية تعلن أنها تحقق في حادث الطعن الذي وقع الجمعة على أنه عمل إرهابي.

 

11
06
رئيس الجمهورية ميشال عون أجرى إتصالا بقائد الجبهة وحيا العسكريين على جهودهم وقال: "ناطرين الإنتصار".

 

11
06
الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة لـ"LBCI": لدينا 45 سيارة إسعاف ذات دفع رباعي وكل المعدات اللازمة، 175 مسعف متطوع، وهناك حوالي 120 سيارة إسعاف إضافية جاهزة حسب الحاجة.

 

11
05
"صوت لبنان- الأشرفية": 3 جرحى في صفوف الجيش اللبناني من بينهم اصابة بالغة.

 

11
05
رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط عبر "تويتر": اتمنى للجيش اللبناني كل النجاح في عملية تحرير الجرود من المسلحين من اجل سلامة لبنان ونظامه الديمقراطي وهو الاساس.

 

11
04
الجيش اللبناني يحرر تلة المخيرمة ليؤمن بذلك بلدة القاع من أي اعتداء من المسلحين

 

11
04
رئيس بلدية القاع بشير مطر لـ"جرس سكوب": "للقاعيين الموجودين في بيروت كونوا على اتم الاستعداد في حال تمت دعوتكم لمساندة بلدتكم".

 

11
03
روسيا اليوم : سيارة تدهس مشاة في شارع مزدحم بسيدني⁩ وأنباء عن وقوع إصابات.

 

11
03
الشرطة الاسترالية: سائق السيارة تعرض لأزمة صحية عند تقاطع شارع آندرسون وشارع فيكتوريا، في مدينة سيدني الأسترالية، فاصطدمت السيارة بالمارة.

 

11
03
والد الجندي المختطف حسين يوسف لـ"جرس سكوب": اتمنى التفاوض مع "داعش" لانهاء المعركة واعادة العسكر المخطوف.

 

11
03
"LBCI": عملية فجر الجرود تسير بشكل إيجابي وعملية القصف باتت متقطعة وهناك الكثير من الألغام التي تعيق تقدم الجيش.

 

07
26
 أوضح وزير شؤون النازحين معين المرعبي في تصريح لـ“اللواء” ان خروجه من مجلس الوزراء الخميس كان بهدف إعادة الوزير جمال الجراح إلى الجلسة وعدم “إخلاء الساحة” وفق قوله.

 

07
24
 أوضح وزير شؤون النازحين معين المرعبي في تصريح لـ“اللواء” ان خروجه من مجلس الوزراء الخميس كان بهدف إعادة الوزير جمال الجراح إلى الجلسة وعدم “إخلاء الساحة” وفق قوله.

 

07
01
نفى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسّان حاصباني، لـ”اللواء” ما تردّد عن نية وزراء “القوات اللبنانية” للاستقالة من الحكومة، كرد على زيارة الوزراء، وقال: “طالما ان الحكومة لم تعط الطابع الرسمي للزيارة، ف

 

06
26
وزير أوقاف الكويت يشكر وزير الداخلية السعودي لمساعيه الكريمة لصدور الموافقة من السعودية للمقيمين بصورة غير قانونية في البلاد بأداء فريضة الحج.

 

23
13
 رد المتحدث الرسمي لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، في بيان له على تصريحات رئيس الأركان الإيراني بخصوص الاستفتاء، وقال “إن التحدث عن حقوق الشعب الكردستاني لا يخص السيد باقري، وهذا يعتبر تدخلا

 

23
10
ناطق باسم ميركل: برلين تطلب من أردوغان "عدم التدخل" في الشؤون الداخلية الالمانية.

 

21
16
ﺣﺎﻛﻢ ﻣﺼﺮﻑ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺭﻳﺎﺽ ﺳﻼﻣﺔ ﻟـ " mtv " : ﻧﻈﺎﻡ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﺍﺋﺮ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻗﺮﻳﺒﺎً ﻭﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ﺗﻨﻘﻞ 2. 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻟﻠﻌﺎﻡ

 

20
53
ﺣﺎﻛﻢ ﻣﺼﺮﻑ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺭﻳﺎﺽ ﺳﻼﻣﺔ ﻟـ " mtv " : ﻧﻈﺎﻡ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﺍﺋﺮ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻗﺮﻳﺒﺎً ﻭﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ﺗﻨﻘﻞ 2. 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻟﻠﻌﺎﻡ .

 

20
31
ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﻓﻨﻠﻨﺪﻳﺔ : ﻗﺘﻴﻞ ﻭ 8 ﺟﺮﺣﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﺣﺼﻴﻠﺔ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻄﻌﻦ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺗﻮﺭﻛﻮ . ۔

 

20
30
ﺗﻴﻠﺮﺳﻮﻥ : ﻣﺴﺘﻌﺪﻭﻥ ﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﻭﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺳﺒﺎﻧﻴﺎ ﻭﺗﺴﺎﻋﺪ ﺍﻵﻥ ﻗﻨﺼﻠﻴﺎﺗﻨﺎ ﻓﻲ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ " ﺍﻟﻤﺼﺎﺑﺔ " .

 

20
29
ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﺇﺳﺒﺎﻧﻴﺔ : ﺣﺮﻳﻖ ﺿﺨﻢ ﻓﻲ ﻣﻄﺎﺭ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ .

 

20
28
ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﺇﺳﺒﺎﻧﻴﺔ : ﺣﺮﻳﻖ ﺿﺨﻢ ﻓﻲ ﻣﻄﺎﺭ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ .

 

20
28
ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ﻳﺸﻦ ﻏﺎﺭﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺑﻠﺪﺓ ﻣﻌﺪﺍﻥ ﻭﺃﻃﺮﺍﻑ ﻗﺮﻳﺘﻲ ﺍﻟﻌﻄﺸﺎﻧﺔ ﻭﺍﻟﺒﻮﺣﻤﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻗﺔ

 

 
> نقل مباشر
07
42
لا تنسيق مع “حزب الله” ولا الجيش السوري… قيادة الجيش: سيطرنا على 80 من اصل 120 كلم2

 

07
42
تفجير سيارة ودراجة تقلان انتحاريين في جرود رأس بعلبك

 

07
42
تفجير سيارة ودراجة تقلان انتحاريين في جرود رأس بعلبك

 

14
50
"الميادين": الجيش اللبناني يقوم بتثبيت مواقعه على التلال التي حررها

 

14
49
وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري عبر "تويتر": "أنتم الفجر والنصر والفخر والوطن #فجر_الجرود #بمجدك_احتميت.

 

14
49
مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم: موكب للأمن العام توجه إلى عرسال بمواكبة للصليب الأحمر والجيش في مهمة سيعلن عنها لاحقاً.

 

14
48
وحدات الهندسة في الجيش تعمل على إزالة الألغام والتفخيخات لاستعادة المرتفع 1564

 

12
50
"صوت لبنان - الأشرفية": موكب الأمن العام والصليب الاحمر دخل الى منطقة حميد في جرود عرسال للكشف على الجثث التي عثر عليها.

 

12
50
"LBCI": عملية فجر الجرود تسير بشكل إيجابي وعملية القصف باتت متقطعة وهناك الكثير من الألغام التي تعيق تقدم الجيش.

 

12
49
اللواء أشرف ريفي: نؤكد الدعم الكامل للجيش اللبناني الذي يعمل لتنفيذ مهمته في حماية لبنان ونثق بقدرته، قلوبنا مع الجيش قيادةً وضباطاً ورتباءَ وعناصر، التحية للسلاح الشرعي الذي يقاتل دفاعاً عن لبنان.

 

11
18
الرئيس عون للعسكريين: “عقلنا وقلبنا معكن”

 

11
09
الجيش: لا تنسيق مع الجيش السوري و”حزب الله”… و”داعش” سينتهي

 

11
09
مطر للقاعيين: نحن في حالة حرب… كونوا على اتم الاستعداد في حال تمت دعوتكم

 

11
09
حاصباني: كلنا للوطن.. كلنا مع الجيش

 

11
07
كتانة: سيارات الإسعاف منتشرة من القاع حتى رأس بعلبك وعرسال

 

11
06
رئيس الجمهورية ميشال عون أجرى إتصالا بقائد الجبهة وحيا العسكريين على جهودهم وقال: "ناطرين الإنتصار".

 

11
06
الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة لـ"LBCI": لدينا 45 سيارة إسعاف ذات دفع رباعي وكل المعدات اللازمة، 175 مسعف متطوع، وهناك حوالي 120 سيارة إسعاف إضافية جاهزة حسب الحاجة.

 

11
05
"صوت لبنان- الأشرفية": 3 جرحى في صفوف الجيش اللبناني من بينهم اصابة بالغة.

 

11
05
رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط عبر "تويتر": اتمنى للجيش اللبناني كل النجاح في عملية تحرير الجرود من المسلحين من اجل سلامة لبنان ونظامه الديمقراطي وهو الاساس.

 

11
04
الجيش اللبناني يحرر تلة المخيرمة ليؤمن بذلك بلدة القاع من أي اعتداء من المسلحين

 

11
03
رئيس بلدية القاع بشير مطر لـ"جرس سكوب": "للقاعيين الموجودين في بيروت كونوا على اتم الاستعداد في حال تمت دعوتكم لمساندة بلدتكم".

 

11
03
"LBCI": عملية فجر الجرود تسير بشكل إيجابي وعملية القصف باتت متقطعة وهناك الكثير من الألغام التي تعيق تقدم الجيش.

 

10
51
والد الجندي المختطف حسين يوسف لـ"جرس سكوب": اتمنى التفاوض مع "داعش" لانهاء المعركة واعادة العسكر المخطوف.

 

07
51
مصدر عسكري لـ"صوت لبنان" - الأشرفية: اصابتان في الجيش اللبناني في المعارك ضد المسلحين

 

07
51
"الجديد": الجيش اللبناني يقصف بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع المسلحين في جرود رأس بعلبك والقاع.

 

07
51
رئيس الجمهورية ميشال عون أجرى إتصالا بقائد الجبهة وحيا العسكريين على جهودهم وقال: "ناطرين الإنتصار".

 

07
26
“فجر الجرود” انطلقت.. والرئيس عون في اليرزة لمتابعة العملية

 

06
37
"سكاي نيوز": الجيش اللبناني سيعتمد استراتيجية القضم التدريجي للتلال

 

06
37
‏قائد الجيش عبر "تويتر": باسم ⁧‫لبنان‬⁩ والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار، وباسم أبطال ⁧‫الجيش اللبناني‬⁩ العظيم، أطلق عملية ⁧‫"فجر الجرود‬⁩".

 

06
34
وصل فخامة الرئيس العماد ميشال عون فجر اليوم السبت إلى مقر وزارة الدفاع لمتابعة عملية "فجر الجرود"

 

06
26
وصول الرئيس العماد ميشال عون إلى مقر وزارة الدفاع لمتابعة عملية "فجر الجرود"

 

07
59
 أعلنت وحدات الدفاع المدني في إسبانيا أن ضحايا الاعتداء الذي وقع في برشلونة وتبناه تنظيم داعش يتحدرون من 18 جنسية على الأقل.

 

22
22
الرئيس الأميركي دونالد ترامب: سنفعل كل ما هو ضروري للمساعدة في التحقيق في هجوم برشلونة.

 

22
22
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعرب عن "تضامن فرنسا" بعد الهجوم المأساوي في برشلونة.

 

22
22
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تعلن تضامن المملكة المتحدة مع إسبانيا بعد هجوم برشلونة.

 

22
22
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تدين هجوم برشلونة وتعلن تضامنها مع إسبانيا.

 

20
31
وسائل إعلام اسبانية : مقتل 13 شخصا في حادث الدهس في برشلونة

 

20
30
شرطة كتالونيا تقول إنها تبحث عن سائق السيارة التي نفذ عملية الدهس في برشلونة

 

20
30
وسائل إعلام إسبانية: مقتل شخصين وإصابة أكثر من 20 آخرين في عملية الدهس في برشلونة.

 

20
30
الشرطة الإسبانية تعتبر حادث الدهس في برشلونة عملاً إرهابياً.

 

20
29
الشرطة الإسبانية: الشرطة تحاصر مسلحين في مطعم في برشلونة.

 

06
33
وزير خارجية البحرين: قرار الملك سلمان بتسهيل أمور حجاج قطر إلى أبعد حد هي خطوات لم تحصل عليها أي دولة إسلامية من قبل حتى في الظروف العادية.۔

 

06
33
العاهل السعودي يوجه بفتح منفذ سلوى البري للحجاج القطريين

 

06
32
الخارجية السعودية: لم نطلب وساطة مع إيران ونرفض التقارب والتفاوض معها.

 

06
32
قرار الملك السعودي جاء بناء على وساطة الشيخ عبد الله بن علي بن جاسم آل ثاني.

 

06
32
الملك سلمان يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته.

 

06
32
العربية: الملك سلمان يوجه بالسماح لحجاج قطر بدخول السعودية عبر المنفذ البري من دون تصاريح إلكترونية.

 

06
31
نائب الملك السعودي يستقبل الشيخ عبد الله بن علي بن قاسم آل ثاني.

 

15
27
النائب أبي نصر من مجلس النواب: محافظة كسروان - جبيل سيكون مركزها في جونية وأقرت للذهاب نحو اللامركزية ولتكون خدمات الدولة أقرب إلى المواطن قدر الإمكان.

 

15
26
"mtv": سلسلة الرتب والرواتب لن تطرح اليوم ولا موضوع التعديلات عليها وستؤجل بعد أن ينشر القانون في الجريدة الرسمية وهذا يستدعي توقيع الرئيس ميشال عون.

 

15
26
النائب ابراهيم كنعان عن قانون المتعاقدين: يتمتعون بكل الشروط المطلوبة وما من عذر لتركهم بالهواء من دون اعطائهم حقوقهم.۔

 

15
26
ارجاء بند افادة المتعاقدين من نظام التقاعد وتعاونية موظفي الدولة شهر للانتهاء من ضمان الشيخوخة بحسب قرار بري والا يقر كما هو.

 

14
30
أفادت وسائل إعلام بريطانية، عن دوي انفجار قوي أدى إلى حريق هائل قرب مطار ساوثند بلندن. وقد هرعت فرق الإطفاء إلى مكان الحادث.

 

14
29
"روسيا اليوم": انباء عن دوي إنفجار قوي قرب مطار ساوثند في لندن.

 

07
55
وحدات الجيش تتقدم منذ ساعات الفجر الاولى لاسترجاع نقاط استراتيجية حاكمة وتضييق الخناق على مجموعات جرود رأس بعلبك.

 

07
55
"الميادين": الجيش بدأ بالتقدم ضمن عملية محدودة الى 3 تلال في جرود راس بعلبك منذ ساعات الفجر

 

14
34
إعتصام هيئة التنسيق النقابية من أمام جمعية المصارف وسط بيروت: نحن هنا لنواجه مشروع إسقاط دولة الرعاية الاجتماعية واليوم هو لإقرار السلسلة ونتمنى على عون ألا يلغيها.

 

14
34
"الجديد": العسكريون المتقاعدون سيلجأون الى قطع الطرقات في المناطق اللبنانية كافة بدءا من الاربعاء اذا لم يحصّلوا حقوقهم في السلسلة.

 

14
32
الرياشي بعد اجتماع بعبدا: الرئيس عون سيتخذ القرار المناسب بشأن السلسلة على ضوء المناقشات وكل المعنيين أبدوا آراءهم وبالعمق.

 

11
22
mtv من رياض الصلح: متطوّعو الدفاع المدني عادوا إلى الشارع للمطالبة بإقرار القانون المعجّل المكرّر الذي يهدف إلى تثبيتهم.

 

11
22
متطوعو الدفاع المدني: إذا لم يقرّ مشروع المتطوعين الأربعاء سنتحرّك أمام سفارة معيّنة ونطلب من السفير أن يوصل رسالة إلى بلاده بأننا نطلب منها لجوءاً إنسانياً.

 

11
22
متطوعو الدفاع المدني من رياض الصلح: نناشد الضمير الإنساني والبطريرك الراعي ليكون راعياً لمشروعنا والمفتي دريان ليأتِ بفتوى تنصفنا.

 

11
22
الصراف من بعبدا: العسكريون سيحصلون على مطالبهم.

 

11
21
الحاج حسن: أغادر الاربعاء الى سوريا للمشاركة في المعرض يوم الخميس.

 

11
21
بدء توافد الشخصيات المشاركة في اللقاء الحواري الى قصر بعبدا.

 

11
21
لقاء بين الرئيس عون والحريري قبل اللقاء الحواري.

 

11
21
"mtv": انضمام الوزيرين ملحم الرياشي وعلي حسن خليل الى اللقاء بين الرئيس عون والحريري في هذه الاثناء.

 

22
35
أعلن حاكم ولاية فيرجينيا وضع قوات الحرس الوطني في الولاية على أهبة الاستعداد تحسبا لوقوع اشتباكات عنيفة بين أنصار اليمين المتشدد والجماعات المناهضة للعنصرية.

 

22
29
دهست سيارة حشدا خلال مظاهرة شابتها اشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضين لهم في بلدة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، السبت.

 

22
29
إصابات في حادث الدهس الذي إستهدف تجمعا مناهضا للعنصرية في فيرجينيا.

 

22
29
سيارة تصدم حشدا خلال تجمع في فيرجينيا.

 

20
46
ماكرون يدعو الى خفض التوتّر بين كوريا الشماليّة وواشنطن

 

07
46
ترامب يحذر الزعيم الكوري الشمالي انه ’’سيندم’’ اذا هاجم غوام

 

18
18
ميركل ترفض الحل العسكري والتصعيد الكلامي في أزمة كوريا الشمالية

 

18
16
لافروف: خطر اندلاع نزاع بين واشنطن وبيونغ يانغ كبير جدا

 

 
تصفح جريدة الوسط
image-20170409-071803.jpg
  العدد 20   العدد 20    العدد 19   العدد 18   العدد 17   العدد 16  العدد 15 

المزيد ...

 
أحداث النهاية
» ماذا تفعل في الرؤية الشرعية؟
» العلماء ورثة الأنبياء (فضيلة الشيخ محمود الخير)
» قرار البوابات الإلكترونية عند الأقصى بيد الشرطة الإسرائيليّة
» رمز “القوّة الأميركيّة” الجديد في الخدمة غداً
 
r_ad1.gif
 
 
صحافة إذاعة وتلفزيون
» أسرار_الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 21-08-2017
» عناوين الصحف العربية ليوم الاثنين 21-08-2017
» اسرار_الصحف اللبنانية ليوم السبت 19-08-2017
» عناوين_الصحف اللبنانية ليوم السبت 19-08-2017
» أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18/8/2017
 
r_ad5.gif
 
العجوز: جعجع بريء من دم كرامي

sub_had1.gif

الوسط اللبنانية | العدد التجريبي: 1712 | 01-04-2017 | 11:10
image-20170401-081128.jpg
 
وسط -  يحمل رئيس «حركة الناصريين الأحرار» في لبنان الدكتور زياد العجوز نفساً عربياً عروبياً قلّ نظيره، ولذلك تجده يكرّر على مسامعنا بين السؤال والسؤال، بأنّه من طائفة العروبيين، وأنّ أهل السنّة هم أهل العروبة، ويستطرد بأنّهم مستهدفون من إيران ومن الصهاينة، ومن ثمّ يتحدّث بلغة المؤكّد ويقول: «إيران أكثر خطراً علينا من الصهاينة.. والتسونامي الإيراني سيلغينا جميعاً ما لم نتنبّه لخطره ونتكاتف». نفس العجوز العروبي ليس ميزته الوحيدة، فصراحته الفاقعة هي إحدى ميّزاته أيضاً، ولذلك لدى الحديث عن هموم وشجون المنطقة يخلع قفازات الطبيب، ويضع إصبعه على ما يراه جرحاً في الجسد العربي، وصراحته هذه تأخذه إلى حدّ تبرئة رئيس حزب «القوات اللبنانيّة» الدكتور سمير جعجع من تهمة اغتيال الزعيم السنّي رشيد كرامي، ووصف «حزب الله» بـ«العدو»، ولكنّه رغم مجاهرته بالعداء لـ«حزب الله»، لا يتردّد في القول إنّه لا يتمنّى أن تفوز إسرائيل عليه في الحرب المقبلة التي يرى أنّها محتّمة، بالرغم من علمه المسبق أنّ «إسرائيل ستكون الرابحة، ولبنان سيكون الخاسر، ولبنان دائماً خاسر، وحزب الله لا يكفّ عن توريطنا».

يتنقّل العجوز بين القيادات اللبنانيّة، ويكيل لكلّ منها بالمكيال الذي تستحقّه وفق الزاوية السياسيّة التي ينظر منها إلى أدائها، وفي ما يأتي نصّ الحوار:

أعلن رئيس الحكومة من القاهرة أنّه قرّر مساكنة «حزب الله» والتعايش معه على رغم ما يطويه صدره من ملاحظات على أدائه ونهجه ورؤاه.. أنتم ماذا قرّرتم؟

– الموقع الذي يشغله سعد الحريري يفرض عليه أن يكون رئيس حكومة لجميع اللبنانيين، ولكن بالنسبة لنا، لا مساكنة مع «حزب الله»، ولا مهادنة له، ولا صلح معه، ولا اعتراف به، ونحن في حالة عداء معه وليس خصومة.

مظاهر الانسجام والوئام شاخصة بجلاء بين «حزب الله» و«تيار المستقبل» في أكثر من محطّة ومشهد. هل نحن أمام تجربة شراكة سياسيّة جديدة؟

-نحن في الحركة انتقدنا في مرحلة سابقة العلاقة بين رئيس الحكومة سعد الحريري وبين «حزب الله»، ووصفناها بـ«الاستسلام»، ولكن نحن ندرك في أعماقنا أنّ الشيخ سعد ضحّى ويضحّي من أجل الوطن.

المنطقة برمّتها تغلي كبركان، وصحيح أنّ حممها لم تصل بعد إلى لبنان، ولكنها قد تصل في أي لحظة، ومن هذا المنطلق، نحن نعتبر أنّ ما يقوم به الحريري هو نوع من الإخراج السياسي لحماية لبنان من الانزلاق في أتون المنطقة.

أنا لست من مؤيّدي أيّ انسجام بين الرئيس الحريري و«حزب الله»، ولكن واقع المنطقة الملتهب فرض على الحريري تبنّي الجنرال عون رئيساً..

(مقاطعة) ألا ترى أنّ سبب هذه الشراكة هو إدراك «المستقبل» من جهّة بأنّ تفاهمه مع «حزب الله» هو جسر عودته إلى السلطة، وحاجة «حزب الله» من جهة أخرى إلى شبكة أمان داخلية تتيح له الانصراف إلى مشاريعه العابرة للحدود؟

– لكلٍ منهما مصلحته في ذلك. «حزب الله» يريد أن يتجنّب كأس الانفجار المذهبي في لبنان كي ينصرف إلى حروبه العبثيّة في سوريا واليمن والعراق، وبما أنّه ينقل حروبه من منطقة إلى أخرى، فهو يفضّل ألاّ يفتح على نفسه جبهة الداخل، ومن هذا المنطلق المساكنة مع «تيار المستقبل» هي حاجة له، أمّا الحريري فلا يساكن «حزب الله» من منطلقات شخصيّة، وإنّما من منطلق حماية الوطن.

هل يعني كلامك أنّ سعد الحريري عاد ليكون مرجعيّة سنيّة بنظركم؟

– الظروف السابقة باعدت فيما بيننا وبين الرئيس سعد الحريري، ولكن حصلت لقاءات مؤخّراً فيما بيننا، تصارحنا خلالها إلى أقصى حدّ، وقد وجدنا لديه رؤية خاصّة، جعلتنا نتفهّم مواقفه الأخيرة.

علاقتي مع الشيخ سعد قديمة جداً، وقد وجدت اليوم شخصاً آخر. فقد رأيت في عيونه دمعة، وشعرت بغصّة في صدره، وكأنّ أمراً ما ضاغطاً عليه، ورغم ذلك هو يتحامل على نفسه، ويرفض التحدّث بلغة مذهبيّة، رافعاً بذلك علم الوطنيّة، ومنتصراً للبنان رغم الوزر الكبير الذي يحمله على منكبيه، ورغم الأزمة الماليّة التي تعصف به..

أي أنّك لم يعد مع المقولة القائلة إنّ سعد الحريري سلّم البلد لـ«حزب الله»؟

-التلكؤ العربي الجامع الذي تركنا لقمةً سائغة في فم إيران وليس سعد الحريري.

اليوم نعيش عصراً آخر، هو عصر الحزم العربي، وهذا الحزم الذي يستعيد القضايا العربيّة تدريجياً، هو الذي سيعيد الأمور إلى نصابها، وسعد الحريري بوجوده الآن على رأس السلطة التنفيذيّة، هو جزء من منظومة استعادة عروبة لبنان، وسحب البساط من تحت أقدام إيران.

(مقاطعة) ولكنّه لا يملك حتّى الثلث المعطّل داخل الحكومة التي يرأسها، فكيف تتوقّع له القيام بأدوار كبيرة؟

– دعينا ننتظر الأحداث المقبلة، لنرى ما سيحصل بعدها. هناك معركة الرقة، وهناك معركة الموصل، ومعركة دمشق باتت قاب قوسين أو أدنى، والمعارضة السوريّة تطرق أبواب دمشق، وكلّ هذه المعارك ستنعكس قريباً بشكل مباشر على لبنان، وحينها سنرى من الذي فكّر بشكل صحيح، ومن راهن رهاناً خاطئاً، وبرأيي «حزب الله» أخطأ الرهان، لأنّه يوالي إيران بشكلٍ مطلق، أمّا سعد الحريري، فهو وجه عربي.

سعد الحريري لم يستغلّ الأخوة المسيحيين ليكونوا مطيّة لمشروعه، بل تحالف معهم في مشروع وطني، بينما «حزب الله» استخدم تيار رئيس الجمهوريّة ليصل إلى مبتغاه الذي هو السيطرة على كلّ مقوّمات البلد، ولكن هناك صحوة داخليّة عامّة الآن، وهذه الصحوة موجودة حتّى في البيئة الشيعيّة، وهذه البيئة تعيش اليوم انتفاضة داخليّة على سياسة «حزب الله».

هل سيتزايد نفوذ «حزب الله» تحت رئاسة عون؟

-الظروف التي أتت بالرئيس عون إلى رئاسة الجمهوريّة، كانت خارج حسابات «حزب الله». الفراغ الرئاسي هو ما أراده «حزب الله»، تمهيداً للمؤتمر التأسيسي، ولكن دهاء كلّ من رئيس حزب «القوّات اللبنانيّة» ورئيس الحكومة سعد الحريري، أفشل مخطّط حسن نصر الله الذي أُحرِجَ وأُرغِمَ على إيصال عون إلى سدّة الرئاسة.

كلامك يشي وكأنّك ما زلت معجباً بالدكتور سمير جعجع.

– نعم، وأنا من الأشخاص الأشدّ إعجاباً به، وهو صديق كبير، وتربطنا علاقة صداقة مع الكثير من الإخوة في «القوّات اللبنانيّة»، وسيأتي اليوم الذي أتجرّأ وأقول فيه ماذا فعلنا معاً من أجل لبنان أوّلاً، واليوم ليس الوقت المناسب لنفصح عمّا قمنا به، لأنّ أهل السنّة يتّهمون الدكتور جعجع بأنّه قاتل رشيد كرامي، علماً أنّه ليس قاتل كرامي، ومن غير الممكن أن يكون قاتل كرامي، والمخابرات السوريّة هي التي رسمت سيناريو قتله في حينها ونفّذته، ومن ثمّ رمت ببلائها على الدكتور جعجع.

مصلحة «حزب الله» تقتضي اعتماد النسبيّة الكاملة في أيّ انتخابات نيابيّة مقبلة كونها تتيح له اصطياد عصفورين معاً، الأول منع «الثنائي المسيحي» من الإمساك بـ«الثلث المعطّل» في البرلمان، والثاني إضعاف رئيس الحكومة والأكل من صحنه وصحون كلّ الآخرين. فهل ينجح في فرضها؟

– مخطّط «حزب الله» هو السيطرة على لبنان أمنياً وسياسياً واقتصادياً، ولكن مشروعه سيسقط. «حزب الله» لا يحبّذ وجود انتخابات في الأساس، وقد بدأت أصوات البعض فيه تتعالى وتطالب بمؤتمر تأسيسي..

(مقاطعة) من تقصد؟

– طلال إرسلان ووئام وهّاب. هذان يعملان لصالح «حزب الله»، وما لا يستطيع أن يقوله «حزب الله» بشكلٍ مباشر، يقولانه إرسلان ووهّاب.

نحن مع النسبيّة الكاملة على أن يكون لبنان دائرة واحدة، ولكن ليس في ظلّ سطوة السلاح.

سيسعى «حزب الله» جاهداً للوصول إلى قانون يتيح له التحكّم بمقاليد اللعبة السياسيّة كقوّة مرجّحة تتيح له الإبقاء على الإمرة الاستراتيجية بيده وتعديل آليات اتّخاذ القرار متى اقتضت الحاجة، وفي حال حصل على مبتغاه، سيضيف لبنان إلى المحافظات الإيرانيّة، ولكن نحن وغيرنا نرفض تحويل لبنان إلى محافظة إيرانيّة، ولن ينجح «حزب الله» في ذلك.

هل ستشاركون في الانتخابات المقبلة ترشيحاً أم فقط انتخاباً؟

– نحن سنشارك في الانتخابات ترشيحاً، وقد نترشّح عن مقعد واحد أو اثنين، و«تيار المستقبل» سيكون حليفنا الأساسي، ونحن في مرحلة متقدّمة من التنسيق والتشاور معه، ونحن حلفاء على رأس السطح مع «القوات اللبنانيّة»، وتجمعنا علاقة نضال مع «الحزب التقدّمي الاشتراكي».

نحن في مرحلة تتطلّب شدّ العصب السنّي المعتدل، وشدّ العصب العروبي، وعليه، نحن نمدّ يدنا لـ«تيار المستقبل» ولكلّ الآخرين، ونحن مع وحدة الساحة السنيّة في هذه الظروف الدقيقة، ولذلك سعيت شخصياً للتقريب بين رئيس الحكومة سعد الحريري والوزير أشرف ريفي، ولكن لم أنجح في مصالحتهما، ولكلّ منهما أسبابه في رفضه هذه المصالحة.

أنا أؤيّد وحدة الصفّ السنّي إلى أبعد الحدود، وأدعو إلى وحدة الصفّ حتّى مع نجيب ميقاتي، وأقف في وجه محاربة البيوتات السياسيّة لدى الطائفة السنيّة.

التسونامي الإيراني سيلغينا جميعاً ما لم نتنبّه لخطره ونتكاتف، وعلينا جميعاً أن ندرك بأنّ إيران أكثر خطراً علينا من الصهاينة، ولذلك أتوجّه إلى الدمى السنيّة التي يتلاعب بها «حزب الله» بالقول إنّ عليها أن تدرك بأنّ «حزب الله» لا يكنّ لها احتراماً، ولن تنال هذه الدمى سوى الأذى لأنفسها ولبيئتها، وعليه أنصح الوزير السابق فيصل كرامي بإنهاء علاقته مع «حزب الله».

أمّا نجيب ميقاتي فأقول له: لقد قدت السفينة في أيام صعبة رغم المطبّات، ورغم مئات علامات الاستفهام نحن نقدّر دعمك للمحكمة الدوليّة الخاصّة بمحاكمة قتلة رفيق الحريري، ولكن لا نستطيع أن نشيح بنظرنا عن استثمار «حزب الله» لمشاركتك على رأس حكومة له، لتأجيج الصراع داخل الطائفة السنيّة وشرذمتها وإضعافها، واللواء ريفي أقول له: نحن نحبّك ونحترمك، ونقدّر مواقفك الوطنية، ونزهو بشرفك المهني، ونعتزّ بأصالتك، ويشرّفنا حبّك لطائفتك، ونؤيّد العناوين التي ترفعها، ولكن حربك لا يجب أن تكون مع سعد الحريري وإنّما مع العدو الصهيوني و«حزب الله» وسائر المتطرّفين. حبّك لطائفتك يجب أن يمنعك من خوض الصراعات الداخليّة ضمن البيت الواحد، وتوجيه سهامك إلى صدر سعد الحريري و«تيار المستقبل». معركتك الأساسيّة هي الحفاظ على عروبة لبنان، ومنع تحويله إلى محافظة إيرانية، وأتمنّى أن تضع يدك بيد كلّ من حولك لتؤسّس معهم قوّة وطنيّة سنيّة معتدلة تقوى بتحالفاتها الوطنيّة مع القوى الوطنيّة الأخرى المسيحيّة والدرزيّة والشيعيّة، وللرئيس سعد الحريري أقول: لقد ضحّيت كثيراً، وخسرت كثيراً، وأتتك الفرصة مجدّداً في رئاسة الحكومة، قد السفينة بمهارتك المعهودة، وافتح صدرك للجميع، وقم بما يمليه عليه ضميرك وبما تمليه عليك مصالح الطائفة. نحن نعلم أنّك رئيس حكومة لبنان، ونحن نعلم أنّك لست مذهبياً ولا تتصرّف على هذا الأساس، ولكن الواقع الطائفي في البلد يملي عليك مقولة «الأقربون أولى بالمعروف».

يجاهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالعداء لإيران وأذرعها في المنطقة، ومن الواضح أنّ الإدارة الأميركيّة الجديدة تبحث عن المسرح المقبل للمواجهة مع طهران. هل سيكون هذا المسرح العراق أم سوريا أم لبنان؟

– كلّ الجبهات مفتوحة، ولكن قد تصبح إيران جبهة بدورها.

ولماذا تورّط إيران نفسها بشكل مباشر في الوقت الذي تملك فيه أكثر من ساحة؟

– إيران حاربت بالوكالة في عهد أوباما الذي استسلم لأهوائها، وتزامن ذلك مع غياب العزم العربي، ومع استثمار روسيا لهذا الترهّل العربي والأميركي، ولكن الإدارة الأميركيّة الجديدة تريد المواجهة، وبما أنّ إيران تعاني داخلياً، قد نشهد انفجاراً اجتماعياً قبل التفجير العسكري.

ولكن هل سينجح ترامب في تقليم أظافر إيران؟

– سينجح ترامب في إسقاط النظام الإيراني ولن يكتفي بتقليم أظافره.

هل «الحركشات» الإسرائيليّة بـ«حزب الله» في سوريا كانت محاولة «جس نبض» بتشجيع من إدارة ترامب؟

– هذه الحركشات هي ضمن السيناريو المعدّ.

هل ترى حرباً قريبة بين «حزب الله» وإسرائيل أم أنّ روسيا التي تلعب دور «ضابط الإيقاع» لن تسمح بانفلات الأمور؟

-هناك حرب، وهذه الحرب ستتزامن مع صدور قرار دولي بضرب الإرهاب في المنطقة. لقد ثبت بالتجربة، أنّ الإرهاب صنيعة إيرانيّة، ومع أوّل رصاصة ستُطلق بشكل رسمي لمحاربة «داعش» في المنطقة، سيبدأ العدّ العكسي لبدء معركة ضدّ «حزب الله».

يتردّد أنّ «حزب الله» يشارف على الانتهاء من إتمام الاستعدادات في جبهة جنوب لبنان بعد المخاوف المتزايدة من إمكانية حصول حرب مع إسرائيل. من سيربح هذه المرّة في حال وقعت حرب بين الطرفين؟

– سؤالك مؤلم لي لأنّه ليس سهلاً عليّ أن أقول لك بأنّ إسرائيل ستكون الرابحة ولبنان سيكون الخاسر، ولبنان دائماً خاسر، و«حزب الله» لا يكفّ عن توريطنا.

هناك من يراهن على انشقاق الرئيس السوري بشّار الأسد عن طهران والتحاقه بموسكو. إذا كانت المراهنة في مكانها، أيّهما أفضل؟ الالتحاق بإيران أم الالتحاق بروسيا؟

-نحن لا مع هذا ولا مع ذاك. بشار الأسد باع نفسه للشيطان، وغرق وأغرق سوريا معه، ونهايته الموت قتلاً من أقرب المقرّبين إليه، وهو لن يحيا ليرى سوريا الجديدة.

موقع القوات اللبنانية


sub_vad1.gif

 إقرأ أيضاً
2017-07-05
07:41
المرعبي: لن نسمح لـ”حزب الله” بتوريط لبنان في الحوار مع الأسد
2017-07-01
14:10
آلان عون: قانون الانتخاب ثورة فعلية و”القوات” مستفيدة والتحالفات متحركة (فادي عيد)
2017-05-20
06:59
باسيل: “المُعطى” الذي يحكمنا ويمنعنا من إنجاز قانون إنتخاب سيتغيَّر
2017-05-06
21:10
جعجع: لا تسوية لا مساومة لا سكوت في ملف الكهرباء ومهما كان القانون ستكون هناك انتخابات في الخريف
2017-05-05
08:11
فرنجية: “توابيت العهد” لن تستطيع فعل أي أمر
2017-04-22
08:19
الأسد:حتى الآن ليس هناك حاجة لقوات برية روسية.. ربما في المستقبل
2017-04-20
18:05
“بقاء الأسد في السلطة محسوم”… قاسم: النسبية هي الأمثل والأعدل لكل الطوائف
2017-04-02
20:09
الحريري لفرانس 24: ندعو المجتمع الدولي الى الاستثمار في لبنان لنتمكن من تحمل اعباء النزوح ونحذر من اننا سنجبر على اتخاذ خطوات في موضوع النازحين
2017-03-23
20:30
الحريري: أعرف من اغتال والدي… ولن أنتقم
2017-03-22
07:10
مكاري: أستقيل من السياسة.. ومن الشهادة بالزور
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن وقضاء
اقتصاد
مباشر
رياضة
عيون الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
أمن
الوسط المغترب
تكنولوجيا علوم ودراسات

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat
whatsapp

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
Copyrights © alwassat.com - 2017