البث الاذاعي مرتبط باطلاق قناة الوسط الفضائية atv ومرتبط أيضا بباقة الوسط afm astudio amagazine   ||  البث الاذاعي التجريبي الخاص بالوسط afm مستمر على مدار الساعة 2424 .. ويشمل بث برامج فنية انمائية واجتماعية هادفة الى جانب بث نشرات الأخبار المحلية والدولية  ||  البث الاذاعي التجريبي الخاص بالوسط afm مستمر على مدار الساعة 2424 ..   ||  البث الاذاعي التجريبي - الوسط afm  ||  
البث الإذاعي
العدد: 2111 | الأحد, 23 09 2018 |  |
 صحافة إذاعة وتلفزيون
> أهم العناوين
12
35
...................

 

21
30
"مسار برس": الأردن يحصل على 414 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة للاجئين السوريين.۔

 

21
30
موظفو القطاع العام في بولندا يتظاهرون مطالبين بزيادة الأجور.۔

 

21
30
"المستقبل" عن مصادر امنية: اطلاق النار في اشكال الدوير أسفر عن مصرع المؤهل اول متقاعد في الشرطة العسكرية في "الجيش" رائف حطيط.۔

 

17
34
ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺍﻟﺤﺮ " : ﻃﻮﺍﻓﺎﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﻧﺪﺓ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﻓﻲ ﺍﻫﻤﺎﺩ ﺍﻟﺤﺮﻳﻖ ﻓﻲ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﺮﻳﺤﺎﻧﻪ - ﻛﺴﺮﻭﺍﻥ . ۔

 

17
33
ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻲ ﺣﺴﻦ ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﻳﺄﻣﺮ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻦ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻛﻞ ﺳﻠﻄﺎﺗﻬﺎ ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﻫﻮﻳﺔ ﻣﻨﻔﺬﻱ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ . ۔

 

17
32
ﺍﻟﺼﻴﻦ ﺗﺴﺘﺪﻋﻲ ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﺑﺸﺄﻥ ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺎﺕ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﺮﺿﺘﻬﺎ ﻭﺍﺷﻨﻄﻦ ﻋﻠﻰ ﺑﻜﻴﻦ . ۔

 

12
32
التلفزيون الرسمي الإيراني: إصابات نتيجة هجوم خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد. ۔

 

12
31
"LBCI": انتشال لاجئين سوريين غرقوا مقابل شاطىء عكار اثناء محاولتهم مغادرة لبنان بطريقه غير شرعية ومعلومات عن وجود قتلى.۔

 

12
31
وزير الخارجية الإيراني يتهم "عملاء نظام أجنبي" بشن هجوم الأهواز ويحمل "رعاة الإرهاب" في المنطقة وأسيادهم الأميركيين المسؤولية.۔

 

12
31
ظريف: إيران سترد بشكل حازم على هجوم الأهواز الإرهابي.۔

 

08
44
مصادر الحزب الاشتراكي للـ"او تي في": زيارة تيمور جنبلاط إلى عين التينة لا علاقة لها بالملف الحكومي بل لأسباب اخرى وموضوع الحكومة لم يطرح إلاّ من باب بعض الاستقسارات

 

08
44
ممثلة مفوضية اللاجئين ميراي جيرار للـ"ال بي سي": العودة مرهونة بارادة النازحين السوريين انفسهم

 

08
43
جوني منير للـ"ام تي في": ليس هناك مبادرة فرنسية لحل العقدة الحكومية وانما تحرك للسفير الفرنسي الذي حمل رسالة من ماكرون إلى الرؤساء الثلاثة للاسراع بتشكيل الحكومة

 

08
43
ابي خليل للـ"ال بي سي" عن ازمة الكهرباء: وزارة المال حجزت الاموال وهي في اطار تحويل السلفة الى مؤسسة كهرباء لبنان

 

08
43
مصادر ديبلوماسية فرنسية للـ"ام تي في": فرنسا لا تملك خريطة طريق لحل أزمة التشكيل والرئيس ماكرون لن يلتقي الرئيس عون ضمن الجمعية العمومية للامم المتحدة

 

08
43
مصادر الـ"ام تي في": الرياشي لم يتناول موضوع تشكيل الحكومة مع الرئيس عون ولم يكن موفدا من جعجع ولم يحمل اي رسالة من معراب

 

08
42
ماريو عون لـ"المنار": اللجنة بين التيار والاشتراكي هي برئاسة اللواء عباس ابراهيم وهذا للتأكيد على مدى جديتها ولمعالجة الامور التي تشكل ثغرات في العلاقة بين الطرفين

 

08
19
وسائل اعلام يمنية: إطلاق صاروخ زلزال1 على عسير وسقوط قتلى وجرحى بينهم مسؤولون

 

08
16
مدير الطاقة الذرية الإسرائيلي: نعزز منشآتنا النووية نظرا لتهديدات إيران وحزب الله

 

08
16
لافروف: اتفاق إدلب ليس حلا نهائياً وعلى النصرة مغادرة المنطقة منزوعة السلاح قبل منتصف تشرين الأول

 

08
14
الجو اليوم قليل الغيوم الى غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة

 

08
06
واشنطن تتهم الصين ب”انتهاكات مروعة” بحق مسلمي الأويغور

 

08
02
 اعلن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف اليوم الجمعة، عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تهديد للشرق الأوسط والمجتمع الدولي.

 

07
29
  أشارت مصادر في تكتل “لبنان القوي” إلى ان الرئيس ميشال عون ينتظر ما سيسمعه من المجتمع الدولي على هامش زيارته الى نيويورك التي تبدأ يوم الاثنين المقبل، وسيبنى على الشيء مقتضاه بعد العودة الى بيروت، ل

 

07
29
وزير الخارجية الإيراني: إدارة ترمب تهديد حقيقي لمنطقتنا وللسلام والأمن الدوليين.

 

07
28
مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: على كل أطراف النزاع أن تسمح بوصول الدواء والغذاء لليمنيين.۔

 

07
27
لافروف: "اتفاق إدلب" ليس حلا نهائيا وعلى "النصرة" مغادرة المنطقة منزوعة السلاح قبل منتصف تشرين الأول.۔

 

22
04
وزارة الدفاع التركية: عقدنا اجتماعًا مع مسؤولين روس من 19 إلى 21 الحالي وتم الاتفاق على حدود منطقة منزوعة السلاح في إدلب بسوريا.۔

 

22
03
"روسيا اليوم": قصف صاروخي مجهول المصدر يهز حلب السورية.۔

 

22
03
المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي: حلقت إيران على مدى 40 عامًا تقريبًا خارج سرب الدول الملتزمة بالقانون ومن الصعب أن نذكر أي نزاع في الشرق الأوسط لا يحمل بصماتها، ودعمت دكتاتوريي

 

22
02
استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم الجمعة في بيت الوسط الاعلامية مي شدياق وعرض معها الأوضاع العامة.۔

 

22
02
السعودية: سقوط مقذوفات عسكرية حوثية على منزل سكني في محافظة العارضة.۔

 

17
45
وزارة الصحة الليبية: ارتفاع حصيلة ضحايا المعارك في العاصمة الليبية طرابلس إلى 97 قتيلًا.۔

 

17
45
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: لن نقبل بأي تسوية مع الاتحاد الأوروبي لا تحترم نتيجة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد.۔

 

17
45
وزارة الدفاع التركية: عقدنا اجتماعًا مع مسؤولين روس من 19 إلى 21 الحالي وتم الاتفاق على حدود منطقة منزوعة السلاح في إدلب بسوريا.۔

 

17
44
"الوكالة الوطنية": الأساتذة المتمرنون لوظيفة أستاذ ثانوي ماضون في الاضراب. ۔

 

17
44
غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان رفعت جلسات المحاكمة في ملف اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.۔

 

14
11
  أشار تيار المستقبل إلى أن بعض وسائل الاعلام تنقل عن احدى الصحف موقفاً منسوباً لـ”المستقبل” بان التشريع في غياب الحكومة بداية انقلاب على اتفاق الطائف.

 

14
11
النائب تيمور جنبلاط يرافقه الوزير غازي العريضي التقيا الرئيس نبية بري في عين التينة.۔

 

14
11
وزارة الخارجية تبلغ روسيا رسميًا بأسماء اللجنة اللبنانية - الروسية لمتابعة إجراءات عودة النازحين السوريين.۔

 

11
21
لافروف: على جميع مسلحي "جبهة النصرة" الانسحاب من المنطقة المنزوعة السلاح في إدلب حتى منتصف تشرين الأول.۔

 

11
26
الامن العام: تُعلن المديرية عن وقف العمل في مركز عرسال المؤقت المخصص لتسوية اوضاع الرعايا السوريين في منطقة عرسال

 

11
26
الرئيس عون استقبل بحضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية والوزير جريصاتي، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI) كريستوفر راي على رأس وفد

 

11
26
اعتصام لحراك المتعاقدين الثانويين أمام وزارة التربية: نقول لوزير التربية إنّنا باقون هنا وسنفرش الساحات وسنغلق الطرقات مهما بلغ عددنا

 

08
27
 انتقدت الخارجية الروسية تقريرا أمريكيا سنويا حول "الإرهاب" في العالم، متهمة واشنطن بالسعي إلى تهميش دور روسيا في مكافحة الإرهاب فيما تتعمد استغلال جماعات إرهابية لأغراض جيوسياسية.

 

08
26
رويترز: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 58 عاما

 

08
26
  انتقدت الخارجية الروسية تقريرًا أمريكيًا سنويا حول الإرهاب في العالم، متهمة واشنطن بالسعي إلى تهميش دور روسيا في مكافحة الإرهاب فيما تتعمد استغلال الجماعات الإرهابية لأغراض جيوسياسية.

 

08
22
 أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ، أن تل أبيب لن توقف غاراتها على سوريا ، وذلك غداة تسبب سلاح الجو الإسرائيلي باسقاط طائرة روسية ما أدى الى مقتل 15 عسكريا روسيا.

 

08
16
 اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي ، أن “الأمور ما زالت على حالها، ولا شيء جديدا يستدعي التوقف عنده في ما خص تشكيل الحكومة ، بل إن الوضع يزداد تعقيدا ولا بوادر انفراج قريب للأزمة”.

 

07
59
 وجهت مؤسسة كهرباء لبنان عبر وزارة الطاقة كتابا إلى رئيس الجمهورية طالبته فيه بالتدخل لتأمين اعتمادات مالية من أجل شراء المزيد من الفيول والغاز أويل لتغطية النقص حتى آخر السنة جراء ارتفاع أسعار النفط.

 

07
59
 وقع انفجار محدود الليلة الماضية استهدف مبنى تابع الى الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في سودرتاليا، دون أن يتسبب في وقوع إصابات بشرية.  

 

07
56
 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يوجد لدي وزير عدل، في أعتى هجوم شنه على وزير العدل جيف سيشنز.

 

07
55
  كشف عضو “كتلة المستقبل” النائب عاصم عراجي أن “رئيس مجلس النواب نبيه برّي ناقش الدعوة إلى جلسة عامة مع الرئيس سعد الحريري قبل إعلان موعد الجلسة، وهذا كان في صلب مداولات كتلة المستقبل يوم الثلثاء”.

 

07
55
أكد عضو مكتب مجلس النواب النائب ميشال موسى أن “كل الكتل متوافقة على أهمية عقد جلسات تشريعية، تكتسب طابع الضرورة، في ظل استمرار الأزمة الحكومية”.

 

07
46
 شهدت الولايات المتحدة خلال ساعات فقط حادثتي إطلاق نار داميتين وقعت الأولى في ولاية ماريلاند وأسفرت عن مقتل 4 أشخاص، فيما أسفرت الثانية عن 7 ضحايا بينهم أطفال في سيراكيوز بولاية نيويورك.

 

07
43
الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: تصرفات الولايات المتحدة في "الشرق الأوسط" أدّت إلى كوارث عالمية.۔

 

07
42
الخارجية الأميركية: إيران تعمل على زعزعة الإستقرار في المنطقة وتستمر في الهجوم على الحكومات من خلال الميليشيات الموالية لها.۔

 

07
42
صحيفة "الشروق" الجزائرية: السلطات الجزائرية تعلّق خدمة الحماية الأمنية لأفراد الشرطة للممثليات الدبلوماسية الفرنسية وتبقي عليها في المراكز الثقافية والمدارس التعليمية.۔

 

07
42
رئيس الأركان الموحدة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي أناتولي سيدوروف: تم هذا العام رصد انتقال أكثر من 2.5 ألف مقاتل من تنظيم "داعش" من سوريا إلى المنطقة الأفغانية - الباكستانية.۔

 

07
41
وزير الطاقة والمعادن المغربي عزيز الرباح ينفي صحة الأنباء المتداولة حول توجه لإغلاق أنبوب الغاز الجزائري الذي يعبر الأراضي المغربية باتجاه أوروبا بعد نهاية العقد في الـ 2021.۔

 

07
41
المندوبة الأميركية في مجلس الأمن نيكي هايلي: الرئيس ترامب سيدرس أي طلب من الرئيس الإيراني حسن روحاني لعقد لقاء معه ويتخذ القرار في شأنه.۔

 

07
41
أردوغان عبر "تويتر" بمناسبة ذكرى عاشوراء: وفاة الإمام الحسين في كربلاء تذكر بحقيقة أن المسلمين بحاجة إلى المحبة والوحدة بدل التفرقة والعداء.۔

 

07
40
على مدار الساعة 07:28 7 ضحايا بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في نيويورك۔07:20"التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من ساحة انطلياس باتجاه الاوتوستراد الساحلي.۔07:19وزارة الدفاع اليمنية: مقاتلات تحالف دعم

 

07
40
زاخاروفا: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا من دون مهنية على أقل تقدير في حادث إسقاط الطائرة الروسية "إيل - 20" في سوريا والحادثة تتطلّب مزيدا من التحقيقات الإضافية من قبل إسرائيل.۔

 

07
40
البيت الأبيض: الرئيس ترامب سيعقد لقاءات ثنائية مع قادة مصر وإسرائيل وكوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وبريطانيا الأسبوع المقبل على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.۔

 

07
33
البنك الدولي صرف قرضا بقيمة 500 مليون دولار لدعم ميزانية تونس وزاد المبلغ المصروف احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي إلى ما يعادل 78 يوما من الواردات.

 

07
33
قائد سلاح الجو الإسرائيلي "عميكام نوركين" سلّم روسيا معلومات حول حادث الطائرة الروسية "إسل 20" التي تحطمت قبالة سواحل سوريا خلال لقائه بالعسكريين الروس في موسكو.۔

 

07
33
الخارجية الروسية تنتقد تقريرا أميركيا سنويا حول الإرهاب في العالم وتتهم واشنطن بالسعي لتهميش دور روسيا بمكافحة الإرهاب فيما هي تستغل جماعات إرهابية لأغراض جيوسياسية.۔

 

07
32
المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يؤكد أن النهج السياسي التي تتبعه الولايات المتحدة بشأن التسوية الشرق أوسطية تضر بالجهود الرامية إلى عملية السلام.۔

 

07
32
الولايات المتحدة وحلفاؤها يتعرضون للهجوم يوميا في الفضاء السيبراني والاستراتيجية الإلكترونية الوطنية التي وقعها الرئيس ترامب هي استجابة جريئة في الوقت المناسب

 

07
31
ظريف يرفض عرض الولايات المتحدة بإجراء مفاوضات ويقول إن واشنطن انتهكت بنود الإتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه أي الإتفاق النووي الموقع عام 2015.۔

 

07
31
وزير خارجية فلسطين رياض المالكي ينفي الأنباء عن عدم حصوله والرئيس محمود عباس على تأشيرة دخول للولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الش

 

07
31
كوريا الجنوبية شكلت مجلسا لتحويل المنطقة منزوعة السلاح المحصنة بشدة (DMZ) التي تفصل بين الكوريتين إلى مركز للسياحة السلمية في أعقاب قمة تاريخية لقائدي الكوريتين في بيونغ يانغ.۔

 

07
30
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد: القمة العربية - الأوروبية المزمع عقدها في مصر ستتناول كافة أوجه التعاون ولن تقتصر على موضوعات الهجرة.۔

 

 
> نقل مباشر
18
51
المشنوق: كلام الحريري في لاهاي قوبل بمنطق التحدي والحقد وسوء التصرف الوطني

 

18
51
المشنوق: تعاملنا مع طلب تسمية الشارع باسم بدر الدين كموضوع سياسي

 

18
47
المشنوق: تهديد الفريق الاخر بازالة اسم الشهيد رفيق الحريري من مواقع "فتنة وتهديد"

 

20
33
قتلى فلسطينيون برصاص إسرائيلي على حدود غزة

 

20
33
"سكاي نيوز": إرتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جباليا إلى 3 قتلى وأكثر من 10 جرحى.۔

 

17
18
الجماهير الثائرة تزحف نحو مخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في جمعة المقاومة خيارنا

 

17
18
إصابة مصور الوكالة الصينية الصحفي نضال اشتيه بعيار معدني في صدره خلال تغطيته للمواجهات في بلدة كفر قدوم

 

17
17
قناصة الاحتلال يطلقون النار صوب تجمع للشبان شرق مخيم البريج وسط القطاع .

 

17
17
القاء كوع متفجر ثان باتجاه الاحتلال عند موقع ملكة وقد انفجر بالقرب من الجنود بدون وقوع اصابات.

 

16
45
حماس: الجماهير الفلسطينية التي ستخرج اليوم في مسيرات المقاومة خيارنا تؤكد التفافها حول خيارها الاستراتيجي في مقاومة المحتل بعد فشل مسار أ

 

16
44
الناطق بإسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع: "مسيرات العودة" ماضية بكل إصرار وبإلتفاف شعبي أوسع وبأدوات ووسائل جديدة حتى تحقيق كامل أهدافها

 

16
44
’’حماس’’: ’’مسيرات العودة’’ ماضية بإلتفاف شعبي أوسع وبأدوات ووسائل جديدة حتى تحقيق أهدافها

 

16
38
اندلعت الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيونية على مثلث الشهداء قرب مدخل مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

16
38
4 شهداء وهدم ومصادرة 25 مبنىً بأسبوعين

 

16
37
إصابة مواطنين بقمع الاحتلال اعتصامًا برأس كركر

 

16
37
ضابط كبير: قدرات حماس العسكرية اليوم ليست كما عهدناها سابقاً

 

16
31
حول مسيرات العودة والاشغال الليلي وحراك التهدئة

 

16
31
حماس: مسيرات العودة وكسر الحصار ماضية بكل إصرار وبالتفاف شعبي أوسع وبأدوات ووسائل جديدة حتى تحقيق كامل أهدافها.

 

16
31
حماس: الجماهير الفلسطينية التي ستخرج اليوم في مسيرات المقاومة خيارنا تؤكد التفافها حول خيارها الاستراتيجي في مقاومة المحتل بعد فشل مسار أوسلو

 

11
12
نشرت عضو كتلة “المستقبل” النائبة ديما جمالي تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، جاء فيها: “ما قاله الرئيس سعد الحريري في المحكمة الدولية أثبت أنه رجل دولة بامتياز في ترسيخ شعار “لبنان أولًا”، من خلال جرأ

 

08
29
أشاد عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب وليد البعريني، في تصريح أدلى به اليوم، ب”حكمة الرئيس سعد الحريري عبر مشاركته في جلسة المحكمة الدولية”.

 

08
27
جدد الرئيس فؤاد السنيورة التزامه بالإفادة التي أدلى بها سابقا أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، نافيا وجود أية قيود امامه للكلام، وقال: لقد قلت الحقيقة كاملة من دون أي تحريف أو أي زيادة أو نقصان، ول

 

08
07
اخمد عناصر من الدفاع المدني حريقًا شب داخل شقة سكنية تقع في الطابق السادسة من احد المباني السكنية في الدكوانة وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.۔

 

08
07
وكالات: سوريون يفرون إلى قرى على الحدود قبل هجوم وشيك على إدلب.۔

 

18
52
المشنوق: سيبقى رفيق الحريري في ضريحه الحد الفاصل بين الحق والباطل

 

14
08
الحريري ردا على سؤال حول اتهام "حزب الله" مباشرة باغتيال الرئيس رفيق الحريري: عندما أكون في هذا الموقع يجب أن أضع مشاعري جانبا

 

14
08
الحريري: لدي ايمان كبير بربنا واؤمن ان من ارتكب هذه الجريمة سينال عقابه آجلا ام عاجلا

 

14
07
الحريري: سأتعامل مع هذا الموضوع بمسؤولية لحماية البلد لان الرئيس رفيق الحريري سعى لهدوء واستقرار وازدهار لبنان، الامور مؤلمة و"تجرح" وتؤثر لكننا امامنا مسؤولية تجاه البلد

 

14
07
الحريري: الاثباتات ظهرت سابقا وتم التكلم بها واليوم يستخلصون ما قُدم في السنوات الماضية كي يأخذ القضاة قرارا في هذا الموضوع

 

14
07
الحريري عن حزب الله المتهم بقتل الشهيد رفيق الحريري: سنعيش معا في لبنان لمصلحة البلد واؤمن انه في لبنان على الجميع ان يكون ممثلا لذا لن نستعجل الامور

 

14
06
الحريري: لبنان شهد الكثير من الاغتيالات الا ان الحقيقة لم تظهر يوما لذا نأمل ان يدفع مرتكبو هذه الجريمة الثمن عاجلا ام آجلا

 

14
06
الحريري: طالبنا بالعدالة لان ايماننا ان العدالة تحمي لبنان وهو ما نريده ولم نلجأ يوما الى الثأر لان رفيق الحريري ليس رجلا يثأر ونحن نسير على خطاه

 

14
05
الادعاء العام: الشبكة "الخضراء" التي قادت اغتيال الحريري تابعة تماماً لحزب الله

 

12
35
المرافعات الختامية في محاكمة قتلة الرئيس رفيق الحريري تستغرق 15 يوما

 

12
35
القضاة راجعوا أكثر من 3 آلاف وثيقة طوال محاكمة قتلة الحريري

 

12
34
الإدعاء في المحكمة الخاصة بلبنان في لاهاي: بدر الدين كان مسؤولا كبيرا في حزب الله وخبرته العسكرية أوصلته لقيادة قوات الحزب في سوريا وهذه الخبرة تجلّت في طريقة التحضير وتنفيذ عملية اغتيال

 

12
34
الادعاء بقضية اغتيال الحريري: المتهمان عياش وصبرا وافقا على 721 تسجيلاً

 

12
34
محامي الضحايا: لبنان كله دخل في مرحلة من الظلم والرعب والعنف منذ الاغتيال

 

12
34
محامي أسر الضحايا: مصطفى بدر الدين هو العقل المدبر لاغتيال رفيق الحريري

 

12
34
الادعاء: الادلة التي لدينا بشأن مسؤولية المتهمين الأربعة عن اغتيال الحريري لا تقبل أي شك

 

12
33
الادعاء: اعتداء 14 شباط قد نُفِّذ كجزء من مهمة معقدة متعددة الجوانب ما كان من الممكن إلا أن تكون نتيجة مؤامرة عياش وآخرين

 

12
33
محامي أسر الضحايا: سليم عياش قاد وحدة اغتيال رفيق الحريري المؤلفة من 6 أشخاص

 

12
33
الادعاء العام: النظام السوري في صلب مؤامرة اغتيال رفيق الحريري - الأدلة التي تدين المتهمين بقتل رفيق الحريري "دامغة"

 

12
32
محامي أسر الضحايا: المجرمون اتخذوا خطوات لمنع تعقب أثرهم - رغم محاولات حجب اتصالات المجرمين الا اننا تمكننا من تحليلها

 

11
21
الفري يهنئ بحلول رأس السنة الهجرية

 

11
20
المحامي صالح المقدم يهنئ بحلول رأس السنة الهجرية متمنياً ان تكون عام العدالة

 

23
02
جمعية الاصلاح والانماء هنأت برأس السنة الهجرية

 

18
40
مصباح الأحدب هنأ بالسنة الجديدة

 

17
48
علم الدين يهنئ بالسنة الهجرية الجديدة

 

17
46
ملص هنأ بالسنة الهجرية الجديدة

 

17
45
كرامي : الهجرة الشريفة اول مدماك في ترسيخ الاسس ونشر الاسلام

 

17
27
جمالي هنأت برأس السنة الهجرية

 

11
58
ﺍﻟﻤﻔﺘﻲ ﺩﺭﻳﺎﻥ ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﻬﺠﺮﻳﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ : - ﻧﺤﻦ ﻣﺤﺘﺎﺟﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﻫﺪﻭﺀ ﺍﻟﻜﺒﺎﺭ ﻭﺣﻜﻤﺘﻬﻢ ﻭﻭﻋﻴﻬﻢ ﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺎﺗﻬﻢ - ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺃﺯﻣﺔ ﻛﺒﺮﻯ ﺑﺴﺒﺐ ﺳﻮﺀ ﺍﻷﻭﺿﺎﻉ ﺍﻹﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ - ﻳﻨﺒﻐﻲ ﺍﻥ ﻳﻈﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﻜﻠﻒ ﻋ

 

11
56
ﻣﻔﺘﻲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺩﺭﻳﺎﻥ : ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺃﺯﻣﺔ ﻛﺒﺮﻯ ﺑﺴﺒﺐ ﺳﻮﺀ ﺍﻷﻭﺿﺎﻉ ﺍﻹﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ ﻳﺘﻄﻠﺐّ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﻓﻖ ﻭﺍﻹﺭﺍﺩﺓ ﺍﻟﻤﺨﻠﺼﺔ ﻟﻠﺤﻠﻮﻝ . ۔

 

13
21
 قالت الشرطة البريطانية، السبت، إنها تتعامل مع حادث كبير في بلدة بارنسلي بشمال إنجلترا. وذكرت شرطة ساوث يوركشاير أن “هناك وجوداً واضحاً بشدة للشرطة في وسط بلدة بارنسلي هذا الصباح للتعامل مع حادث كبير.

 

07
28
الامام الخامنئي: يمكن التعاون بين طهران وموسكو لكبح الولايات المتحدة لأنها تشكل خطراً على البشرية

 

07
28
الامام الخامنئي: الأميركيون فشلوا في سوريا ولم يحققوا أهدافهم والتعاون بين إيران وروسيا بالقضية السورية تجربة جيدة جدا للتعاون الثنائي

 

07
28
الامام الخامنئي: فرض عقوبات أميركية على ايران وروسيا وتركيا نقطة مشتركة قوية جدا للتعاون بين الدول الثلاث

 

07
27
الامام الخامنئي لدى استقباله بوتين: إيران إلتزمت بتعهداتها بشأن الاتفاق النووي لكن الأوروبيين لم يفوا بالتزاماتهم

 

07
25
مندوب سورية لدى الامم المتحدة: الرئاسة الأميركية لمجلس الأمن تضع نفسها في موضع الخصم والحكم

 

07
25
المندوب السوري: أميركا وبريطانيا وفرنسا تستغل رئاستها الدورية لمجلس الأمن للتأليب والتجييش ضد سورية

 

07
23
المندوب السوري: الاستثمار بالإرهاب في سوريا فشل وتحرير إدلب من "النصرة" والمجموعات المرتبطة بها سيدق المسمار الأخير في نعش هذه المجموعات وسيحبط آمال المراهنين عليها

 

07
23
بيان مشترك: روسيا وإيران وتركيا تتفق على ضرورة القضاء على الإرهاب في سوريا

 

21
46
بيان مشترك لرؤساء الحكومة السابقين نجيب ميقاتي و فؤاد السنيورة و تمام سلام: إشارة بيان رئاسة الجمهورية الى الأسس والمعايير التي كان حدّدها رئيس الجمهورية لشكل الحكومة هي في غير محلها لأنها تستند الى م

 

21
46
كتلة "المستقبل": الصيغة التي يعمل عليها الحريري تراعي تمثيل القوى الاساسية في البرلمان وتساعد في فتح صفحة جديدة.۔

 

21
45
"كتلة المستقبل": الرئيس الحريري اكد ان معايير تشكيل الحكومات يحددها الدستور واي راي خلاف ذلك يبقى في اطار وجهات النظر.۔

 

21
45
"كتلة المستقبل": الرئيس الحريري اكد ان معايير تشكيل الحكومات يحددها الدستور واي راي خلاف ذلك يبقى في اطار وجهات النظر.۔

 

21
44
كتلة "المستقبل": لبنان سيتحرك في كل اتجاه لمساعدة الأونروا على استكمال عملها.۔

 

21
44
كتلة "المستقبل": نتمسك باتفاق الطائف نصًا وروحًا واي محاولة للخروج عنه هي محاولة للعودة بعقارب الساعة الى الوراء.۔

 

20
13
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: سيبقى فخامة الرئيس على تشاور مع دولة الرئيس المكلف تمهيدا للاتفاق على الصيغة الحكومية العتيدة

 

20
13
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: تسلم الرئيس عون بعد ظهر اليوم من الحريري صيغة مبدئية للحكومة الجديدة، وقد ابدى الرئيس بعض الملاحظات حولها استنادا الى الاسس والمعايير التي كان حددها لشكل الحكومة والتي

 

18
27
الحريري من بعبدا: هناك صيغة موجودة واساسها كما قلت في السابق انها حكومة وحدة وطنية وكل الفرقاء يقدمون تضحية بشكل ما وعلى هذا الاساس انطلقت بها والصيغة سلمتها للرئيس وسيكون هناك كلام آخر

 

18
27
الحريري: فخامة الرئيس وانا نضع البلد امامنا وانا اكون دائما متفائل عندما آتي الى الرئيس والصيغة التي قدمتها تختلف كثيرا عن السابق وكنت قد وضعتها قبل لقائي باسيل

 

18
26
الحريري: الصيغة لا احد يملكها الا فخامة الرئيس وانا ولم تناقش مع احد وافكارها اخذتها من كل القوى وهي ليست موجودة الا عند الرئيس وعندي

 

18
26
الأسد وظريف: لجوء بعض الدول الغربية لسياسة التهديد وممارسة الضغوط على الشعبين السوري والإيراني يعبّر عن فشل هذه الدول في تحقيق المخططات التي كانت قد رسمتها للمنطقة

 

 
تصفح جريدة الوسط
image-20180321-104958.jpg
   العدد 24  العدد 23  العدد 22 العدد 21   العدد 20    العدد 19   العدد 18   العدد 17   العدد 16  العدد 15 

المزيد ...

 
بلديات
» مصلحة مياه الليطاني تنذر بلدية برج_رحال
» قرار لبلدية بشري بمنع الصيد في منطقة الارز وجبل المكمل
» قرار لبلدية بشري بمنع الصيد في منطقة الارز وجبل المكمل
» وفد من تجمع العلماء زار بلدية حارة حريك
» توضيح لبلدية كفرعبيدا عن حادثة المسبح: للكف عن إثارة النعرات الطائفية
» 4 إصابات بينهم عنصرا إطفاء نتيجة حريق داخل منزل في طرابلس
» جنبلاط يفتتح سوق الغلة في جديدة بقعاتا
» وفود وشخصيات أمت بلدية صيدا مهنئة بعيد الأضحى
 
r_ad1.gif
 
 
صحافة إذاعة وتلفزيون
» اسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018
» عناوين الصحف العربية ليوم السبت 22-09-2018
» عناوين الصحف العربية ليوم الجمعة 21 _ 09 _ 2018
» أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 19-09-2018:
 
r_ad5.gif
 
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 22/6/2018

sub_had1.gif

الوسط اللبنانية | العدد التجريبي: 2111 | 23-06-2018 | 06:50
الوسط الإخبارية
 
وسط -  

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"


توربو الرئيس الحريري بدأ يعمل وبقوة، فلم تكد المستشارة الالمانية تغادر بعبدا حتى عقد الحريري اجتماعا بالرئيس عون هدفه وضعه في صورة الصيغة الاولية لحكومته. المعلومات تشير الى ان الاجتماع بين الرئيسين حل مبدئيا مشكلة التمثيل الدرزي اذ ان الدروز سيتمثلون بثلاثة وزراء للتقدمي الاشتراكي، العقدة السنية تم حلها ايضا اذ اتفق على ان يسمي الرئيس عون وزيرا سنيا من حصته مقابل وزير مسيحي للرئيس الحريري. وحدها العقدة المسيحية بقيت عالقة وتحديدا عقدة القوات اللبنانية وما اذا كانت ستحتفظ بمنصب نائب رئيس الحكومة ام سيكون من حصة الرئيس عون، وعليه فان الرئيس الحريري سيواصل مشاوراته المكثفة ليلا وغدا ساعيا الى تشكيل الحكومة قبل سفر الرئيس بري الذي سيغادر لبنان منتصف الاسبوع المقبل في اجازة لن يعود منها قبل السابع من تموز.

توازيا انشغل الراي العام بمتابعة قضية الاستماع الى الدكتور سمير جعجع في قضية سرقة السيد بيار الضاهر للمؤسسة اللبنانية للارسال ال بي سي. وقد بدا الضاهر في جلسة الاستماع التي واجهه فيها الدكتور سمير جعجع، متوترا وعصبيا فيما بدا جعجع مرتاحا ومبتسما. هذا في الشكل اما في المضمون فان الجلسة اظهرت تناقضات كثيرة وكبيرة بينما قاله الضاهر اليوم وما ادلى به في افادات سابقة بحيث وضعت الجلسة النقاط على الحروف واثبتت بشكل قاطع ان الضاهر استغل تطورات سياسية وامنية معينة ليضع يده عنوة على الـ ال بي سي ويستولي عليها وصولا الى سرقتها من اصحابها الحقيقيين.


===========================

 

* مقدمةنشرة أخبار الل "ان بي ان"

هل باتت عملية التشكيل الحكومي في الوقت المحتسب بدلا من ضائع؟؟

القاعدة الأساس هي (ما تقول فول ليصير بالمكيول) ولكن حركة الرئيس المكلف سعد الحريري وإعلانه عن التفاؤل الكبير بالوصول إلى الولادة الحكومية لابد من التوقف عندهما.

وخلال اللقاء الذي وصف بالإيجابي جدا وتخلله في جزء منه متابعة لمباراة البرازيل وكوستاريكا ضمن نهائيات كأس العالم وضع الحريري رئيس الجمهورية ميشال عون في أجواء الإتصالات والمشاورات التي أجراها وتم الاتفاق على الاستمرار بالوتيرة السريعة من أجل أن تبصر الحكومة النور في أقرب وقت ممكن.

وعلمت الـ NBN أن الحريري ناقش مع عون تصورا ثانيا لتوزيع الحقائب يأخذ بالملاحظات التي وضعت على التصور الأول وهو يحتاج لموافقة الجهات المعنية قبل الإنتقال الى المرحلة الثنائية وهي إسقاط الحقائب على الحصص على أن تكون المرحلة الأخيرة هي الأسهل أي إسقاط الأسماء على الحقائب.

وفي هذا الاطار أكدت مصادر متابعة أن التوزيع الذي أعده الحريري معقول ويقترض أن يحظى بموافقة الأفرقاء الممثلين في الحكومة وعلى هذا الأساس يبني الحريري تفاؤله بعدم وجود عراقيل تؤخر الولادة.

وتوقعت المصادر أن يفرمل توزيع الحقائب من إندفاعة الحريري لبعض الوقت لكن كل القوى السياسية المعنية أبدت نوايا حسنة يتسهيل مهمته ما يعني أن الحل ليس مستحيلا.
ملف النزوح السوري حل طبقا أساسيا على طاولة لقاءات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

في بعبدا دعا رئيس الجمهورية الدولة الألمانية لدعم موقف لبنان من عودة النازحين وفصلها عن الحل السياسي الذي قد يتأخر الوصول إليه. وفي عين التينة شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام المسؤولة الألمانية على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الحكومتين اللبنانية والسورية لمعالجة هذه القضية.

أما في السرايا فرأى الحريري أن الحل الوحيد للنازحين هو عودتهم بشكل آمن فكيف ستعكس ميركل وجهة النظر اللبنانية في الإتحاد الأوروبي؟؟ وماذا عن مساعدة لبنان في هذا الإطار.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

من دون نفي الأجواء الإيجابية، أو الدخول في تحديد مهل زمنية لتشكيل الحكومة، قد تكون قريبة جدا، وقد تبعد، تشير معلومات الـ OTV إلى أن تقدما قد حصل، غير أن ما تحقق حتى الآن، لا يعني بأي شكل من الأشكال أن الأمور بلغت خواتيمها السعيدة، أو أن الحسم قد تم. فالأساس، وفق ما ذكر مصدر متابع عبر الـ OTV، يبقى في احترام قواعد أساسية باتت معروفة من الجميع، وهذا الأمر حتى اللحظة، لم يصبح في متناول اليد.

وفي سياق متصل بملف التأليف، وبعيدا من زواريب التسميات، تلفت معلومات الـ OTV إلى أن ما ينقل منذ مدة، عن توزير المدير السابق لمكتب رئيس الحكومة المكلف نادر الحريري ضمن حصة رئيس الجمهورية، غير صحيح.

هذا على خط التشكيل، أما على جبهة النزوح، فالأكيد أن المستشارة الألمانية سمعت موقفا لبنانيا واحدا وواضحا في آن، أوجزه كلام رئيس الجمهورية عن أننا لا نريد أن نموت فيما النازحون لا يزالون على أرضنا، وموقف الرئيس سعد الحريري التذكيري عن أن الدستور يمنع التوطين.

وفي ملف النزوح أيضا، لفت اليوم تلقي وزارة الخارجية كتابا جوابيا لمفوضية اللاجئين، يتضمن موافقة على اقتراح الوزير جبران باسيل تقسيم النازحين الى فئات بما يسهل العودة، اضافة الى التشارك مع وزارة الخارجية في اللوائح التي كانت بمتناول وزارة الشؤون منذ سنة 2015.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

فيما اللبنانيون يتحسسون اخبار حكومتهم وخبايا سياستهم، كان الاسرائيليون عند ديدنهم، يتجسسون على اللبنانيين مخترقين أمنهم، وخارقين كل القوانين الدولية، متربعين على مرتفعات كفرشوبا بجهاز تجسس موجه الى الاراضي اللبنانية. الجيش اللبناني سارع الى المنطقة وقام بتفكيك الجهاز، فهل يسرع السياسيون الى تحمل المسؤولية، ويتعاملوا مع هذا الاعتداء بجدية؟ وهل يستفيق السياديون الى ان الخطر الصهيوني لا زال محدقا بنا؟

حكوميا الانظار محدقة الى قصر بعبدا التي زارها الرئيس المكلف سعد الحريري بتشكيلة افتراضية، صوبت نحو توزيع الاحجام على القوى السياسية، بجرعة تفالية لم يخفها الرئيس الحريري.

مصادر مقربة من حلقة التشكيل قالت للمنار ان الاجواء تشي بايجابية مستجدة، فاليوم قطع شوط مهم قالت المصادر، والامل بان تبقى الايجابية لتذليل بعض العقبات التي يمكن حلها، هذا ان صدقت النوايا وحسن اسلوب تدوير الزوايا..

ومن زاوية النازحين أكملت المستشارة الالمانية انجيلا مركل جولتها على الرؤساء اللبنانيين، التقت رئيس الجمهورية بلا كلام، وسمعت من رئيس مجلس النواب كثيرا عن ضرورة التنسيق اللبناني السوري لحل ازمة النازحين، وضرورة ردع العدوانية الصهيونية المحدقة بالسيادة اللبنانية.. اما ما اسمعته ميركل للبنانيين من السراي الحكومي، فكان تأكيد على الموقف الاوروبي الرابط بين عودة النازحين وما امته توفير الظروف الآمنة لهم..

وفي اليمن ورغم شراسة العدوان، خرج أهالي الحديدة متحدين الغزاة، ومجتمعين في الساحات، مسجلين اروع مشاهد الصمود، ومكذبين ادعاءات التقدم وتحقيق الانجازات التي تدعيها القوات المتعددة الجنسيات..


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

اللبنانيون الذين ينتظرون ان تبصر حكومتهم الجديدة النور للمضي قدما في ايجاد الحلول للمشاكل الداخلية ومن بينها الوضع الاقتصادي وقضية النازحين السوريين تابعوا اليوم وباهتمام كبير المحادثات التي اجرتها المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل مع الرؤساء الثلاثة والتي تركزت ايضا على الشان الاقتصادي وملف لنزوح.

فالرئيس المكلف سعد الحريري بحث في نتائج اتصالاته ومشاوراته بشأن عملية التأليف مع رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا ليؤكد على ايجابية اللقاء. وأوضح أن البحث تركز على الاحجام التمثيلية لمختلف الاطراف آملا أن يتم التوافق قريبا على هذا الامر، معربا عن اعتقاده بأنه اذا استمر العمل وفق المسار الحالي يمكن الانتهاء من التاليف بسرعة كبيرة.

كلام الرئيس الحريري سبقه تأكيد للرئيس عون بانه يسعى مع الجميع إلى ولادة حكومة تعكس رغبات الشعب اللبناني وتوازناته وتوصل صورة مشرقة عن مشروع النهوض بالوطن ومواجهة الفساد والمفسدين. وفي اللحظة التي يعلو فيها الكلام المبشر بقرب الانتهاء من عملية التاليف الحكومي، تأكيد لبناني على لسان الرئيس الحريري ان الحل الوحيد والدائم لازمة النازحين هو في عودتهم الكريمة والامنة الى سوريا فيما اعربت المستشارة االالمانية عن التزام بلادها تقديم الاغاثة الانسانية في لبنان وستساعد في المضي قدما في الاصلاحات.

وشددت ميريكل على ان عودة النازحين السوريين الى بلادهم لا بد ان تحدث عندما تتوافر الظروف الآمنة لهم، وقالت: هدفنا تعزيز العلاقات الاقتصاية بين لبنان وألمانيا، ومؤتمر سيدر يقدم أرضية لهذا التعاون ويجب الإيفاء بالاصلاحات الموعودة.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

هل تولد الحكومة على التوقيت الطلياني؟

رئيس مجلس النواب نبيه بري يفترض ان يبدأ إجازته لأسبوعين في إيطاليا الأثنين المقبل، في حال بدأت الإجازة فهذا يعني ان ولادة الحكومة لن تتم قبل إسبوعين أي قبل عودته، أما إذا قرن الرئيس المكلف قوله بالفعل، أي أنه أدار محركات "التوربو" للتأليف، فربما ينجح في أن تبصر الحكومة النور قبل الأيام الإيطالية للرئيس بري...

تسارع التطورات بدا واضحا من خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الحريري لقصر بعبدا ومناقشته مع رئيس الجمهورية موضوع الحصص من دون إسقاط الأسماء عليها... في أي حال، الأحد لناظره قريب...

في ملف آخر، اليومان الألمانيان في لبنان انتهيا إلى تباين في النظرة إلى قضية النازحين السوريين وقد تظهر هذا التباين خصوصا في كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي أكد أن لبنان لا يستطيع انتظار الحل السياسي في سوريا...

قضائيا، شهد قصر العدل في بيروت المواجهة المنتظرة والمطلوبة بين رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس مجلس إدارة "ال بي سي آي" الشيخ بيار الضاهر في دعوى ملكية المحطة...

المواجهة استمرت لست ساعات وأرجأت القاضية فاطمة الجوني الجلسة إلى الثامن من تشرين الأول المقبل للمرافعة، وسنكون في سياق النشرة مع تقرير مفصل عن الجلسة الماراتونية.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

على وقع أقدام السامبا تنقلت الأحداث في لبنان من مكان إلى مكان حتى إن بحث تأليف الحكومة وجد له وقتا مستقطعا في بعبدا بين الرئيسين عون والحريري في استراحة الشوطين بين كوستاريكا والبرازيل خرج بعدها الرئيس المكلف وابتسامة الفوز تعلو وجهه ليقول إذا عملنا بهذه الطريقة ننتهي من التأليف بسرعة كبيرة لافتا إلى أن النقاش تناول شكل الحكومة وتوزيع الحصص وأن الشوط النهائي في المونديال الحكومي اقترب من منطقة الجزاء وبقيت مشاورات قليلة لتسجيل هدف التأليف في مرمى المعادلة الأخيرة. مصادر الجديد ألمحت إلى أن الحكومة لن تبصر النور بغياب رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يسافر الإثنين المقبل وعليه فإن الإعلان بات قاب قوسين أو أدنى من انتهاء الشوط الحكومي. الرئيس البرازيلي الهوى التقطت له صورة مع المستشارة الألمانية ليس في الملعب وإنما على شرفة السرايا حيث أدى دور الدليل السياحي فاشتعلت مواقع التواصل باللقطة وكل علق على ليلاه وكاد يكتمل المشهد السياحي لو أن الحريري أكمل معروفه وأخذ ميركل في جولة استطلاعية سريعة على مخيمات النازحين لربما سرع ذلك في اقتناع المجتمع الدولي بضرورة عودتهم إلى بلادهم وهو ما أبلغه رئيس الجمهورية ميشال عون لميركل، عون كان قصد بلدة العطشانة في المتن الشمالي مشاركا البطريرك الراعي في تدشين المقر الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية حيث حذر من النزف البشري المسيحي في الشرق وعاد إلى بعبدا مرتويا بمنع تفريغ الأرض من أهلها. وعلى هذا الأساس طلب الى ميركل دعم ألمانيا لموقف لبنان لعودة النازحين تدريجا إلى المناطق الآمنة في سوريا وعلى فصل العودة عن الحل السياسي لأن لبنان لا يستطيع انتظار ذلك الحل لعودة من نزح أما ميركل فأبدت تفهمها للموقف اللبناني حيال النازحين معتبرة أن الحل السياسسي يساهم في تسريع ملفهم لتنضم مفوضية اللاجئين إلى الضرب مرة على الحافر وأخرى على المسمار عبر كتاب أرسلته إلى وزارة الخارجية قالت فيه إنها ليست حاليا في وارد التشجيع على العودة ولكنها لن تقف في وجه من يريد ذلك طواعية. أما الحدث الذي شغل قصر العدل فكان مواجهة الساعات الست بين رئيس حزب القوات سمير جعجع ومدير الـ أل بي سي آي بيار الضاهر حيث تحول محيط العدلية إلى ثكنة عسكرية واستنفرت عشرات العناصر من الأجهزة الأمنية والجيش ما أعاد إلى الأذهان مرحلة جلسات سيدة النجاة وإذ يشهد لجعجع احترامه القضاء وحضوره شخصيا لعب الطرفان مباراة ودية على أرض محايدة أصر جعجع فيها على مناداة الضاهر "ببيارو" ما أثار استغراب القاضية فاطمة الجوني التي بادرتهما بالقول: "لماذا إذا لا تحلان القضية وديا"؟ وفي مجريات المواجهة وجديدها برز الاختلاف على الاتفاق إذ استند الضاهر إلى اجتماع عقد بينهما عام اثنين وتسعين بحضور الراحل انطوان شويري وقال إنه في خلال ذاك الاجتماع جرى التنازل بموجب ورقة عن الـ أل بي سي وأصبحت ألـ بي سي آي لكن جعجع نفى علمه بذلك وأنه عندما خرج من السجن اكتشف تغيير الاسم وفي آخر ساعتي المواجهة حضر رئيس دائرة الإعلام في القوات اللبنانية آنذاك الوزير السابق كريم بقرادوني فأدلى بشهادة شاهد رأى كل حاجة. وتبقى الشهادة للمتوسطة التي نالت مرتبة شرف إذ مرت فرحة عاقلة لم تخرق برصاصة طائشة.


sub_vad1.gif

 إقرأ أيضاً
2018-09-22
08:34
اسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018
2018-09-22
08:34
عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018
2018-09-22
08:34
عناوين الصحف العربية ليوم السبت 22-09-2018
2018-09-21
08:26
عناوين الصحف العربية ليوم الجمعة 21 _ 09 _ 2018
2018-09-19
08:58
أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 19-09-2018:
2018-09-19
08:58
عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 19-09-2018:
2018-09-18
08:52
عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 18-09-2018
2018-09-18
08:49
عناوين الصحف العربية ليوم الثلاثاء 18-09-2018
2018-09-17
08:30
أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنن 17-09-2018:
2018-09-17
08:29
عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 17-09-2018
2018-09-17
08:28
عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 17-09-2018
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن وقضاء
اقتصاد
مباشر
رياضة
عيون الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
أمن
الوسط المغترب
تكنولوجيا علوم ودراسات

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat
whatsapp

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
Copyrights © alwassat.com - 2018