البث التجريبي لاذاعة الوسط atv - ترقبونا قريباً ان شاء الله   ||  
alwassat radio
العدد: 1776 | الإثنين, 23 تشرين أول 2017 |  |
 الوسط الشمال وعكار
> أهم العناوين
13
19
 أرجأ رئيس المجلس العدلي القاضي جان فهد، متابعة المحاكمة في ملف تفجير مسجدي التقوى والسلام التي كانت مقررة يوم الجمعة المقبل، الى العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل بسبب الاحتفال بافتتاح السنة القضائية

 

13
13
 أرجأ رئيس المجلس العدلي القاضي جان فهد، متابعة المحاكمة في ملف تفجير مسجدي التقوى والسلام التي كانت مقررة يوم الجمعة المقبل، الى العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل بسبب الاحتفال بافتتاح السنة القضائية

 

12
28
وزير الخارجيّة الروسي سيرغي لافروف: القنصلية العامة الروسية في أربيل لا تزال تؤدي مهامها وتتصرف تحت أوامر سفارتنا ببغداد.

 

12
26
 وصل الإعصار "لان" الذي ضعف سريعا إلى اليابسة في اليابان اليوم ما أدى إلى انهيارات أرضية وفيضانات لكنه لم يصب العاصمة طوكيو بأذى برغم تقارير عن مقتل ما لا يقل عن شخصين وتعطل خدمات القطارات والطيران.

 

12
24
اكدت "وكالة رويترز" ان "قطارا تابعا لهيئة السكك الحديدية الوطنية الكندية خرج عن القضبان امس في إقليم البرتا غرب البلاد ما أدى إلى تسرب كمية صغيرة من النفط الخام وإخلاء 46 منزلا بصفة موقتة كإجراء احتر

 

12
19
أقيم، في قصر بعبدا، حفل استقبال رسمي لحاكم اوستراليا السير بيتر كوسغروف وقرينته الليدي لين كوسغروف، الذي بدأ أمس زيارة رسمية الى لبنان، حيث سيلتقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وكبار المسؤولين اللب

 

12
19
  غرّد عضو كتلة “القوات البنانيّة” النائب فادي كرم عبر “تويتر” قائلاً: عداوة لبنان مع دولة اسرائيل لا تبرّر عمالتكم للنظام الايراني ، ولكن المشكلة الاساس للبنان هي تفاخركم بهذه العمالة ، فلعلّكم تستح

 

12
17
أعلن وزير الدفاع الفيليبيني دلفين لورنزانا الاثنين انتهاء خمسة أشهر من المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية في جنوب الفيليبين.

 

12
17
 قُتل 7 من الحوثيين وأُصيب 6 آخرون، بغارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقعهم في منطقة “يختل” غرب محافظة تعز.

 

12
16
عزا النائب سليم سلهب الأجواء المشحونة بين الأطراف السياسية الى اقتراب الانتخابات النيابية، معتبرا أننا ما زلنا في البداية وأن منسوب الشعارات سيرتفع تدريجيا وممكن أن يصبح أعنف في المستقبل.

 

12
15
  أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، أن وحدات الدفاع الشعبي في دونباس، قامت بقصف مواقعها 12 مرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة .

 

12
12
تقدم الادعاء العام في إقليم كردستان بشكاوى قضائية ضد 11 مسؤولا عراقيا، يتهمهم بالتحريض على العنف، وطالب بمثولهم أمام القضاء.

 

12
12
 قتل تسعة على الأقل، بينهم 5 من رجال الأمن و4 من تنظيم القاعدة، بهجوم مزدوج نفذه عناصر من التنظيم فجر الاثنين بسيارة مفخخة وأسلحة رشاشة على مركز لقوات الأمن في مديرية مودية وسط محافظة أبين جنوب اليمن.

 

12
11
"الأمن العام": توقيف 6 أشخاص بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال أشخاص من لبنان الى دول اوروبية وآسيوية وافريقية خلال أسبوع.

 

12
10
الادعاء العام الكردستاني يصدر قرار اتهام ضد 11 مسؤولاً عراقياً من بينهم نواب في البرلمان بتهم التحريض على العنف.

 

12
10
رئيس جهاز التنشئة السياسية في "القوات اللبنانية" شربل عيد عبر "تويتر": لا نتمنى الموت لأحد، المقصود هو طرح الامور وفق قاعدة المعاملة بالمثل في ردات الفعل لادراك قساوتها، وهذا السلوك لا يبني بلداً بل ا

 

12
10
"قوى الامن": توقيف 20 شخصا سوريا من بينهم 6 اولاد دون 5 سنوات بجرم الدخول إلى البلاد خلسة في خراج بلدة الصويري البقاعية.

 

12
09
mtv: إغلاق ملف الارض المتنازع عليها على طريق المطار بين آل سويدان وسلامة وآل حجيج بعد قيام الجيش باعادتها لاصحابها حسن وقاسم حجيج.

 

08
00
قوات من الجيش والشرطة الصهيونية تقتحم بلدة #العيساوية وتعتقل 12 شاباً فلسطينياً

 

08
00
بلدية الاحتلال في #القدس ستصادق على بناء 176 وحدة استيطانية جديدة في القسم الشرقي من المدينة

 

07
50
 أكد إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني أن الفلسطيني لم يشكل خطراً على لبنان، فديموغرافيا هو محروم من حق التملك، وأمنياً الجماعات الإرهابية تضم من مختلف الجنسيات، واقتصاديا تأتيه الأموال من

 

07
33
 أشار وزير الخارجية الأميركي ريكس تليرسون من الدوحة، إلى أن أطراف الأزمة في الخليج وبينها خصوصا السعودية و قطر ، لا زالت غير مستعدة للحوار.

 

07
05
 ابدى النائب رياض رحال استنكاره للاعتداء الذي حصل ليل السبت على مقر حزبي “القوات اللبنانية” و”الكتائب” في منيارة، ومحاولة احراقهما التي باءت بالفشل.

 

07
05
"نيويورك تايمز": الـ"CIA" توسع نطاق عملياتها ضد حركة "طالبان" في أفغانستان ما يتوافق مع استراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجديدة.

 

07
05
"نيويورك تايمز": الـ"CIA" حوّلت محور اهتمامها من المهمة الرئيسة التقليدية المتمثلة في مواجهة تنظيم "القاعدة" إلى العمليات ضد حركة "طالبان".

 

07
05
وزير الداخلية العراقية من كركوك: المحافظة آمنة ويجب أن يستمر فيها الأمن وهي بمثابة العراق المصغر الذي يحتوي العرب والكرد والتركمان.

 

07
04
وزير الداخلية العراقية من كركوك: بنادق الجيش العراقي والشرطة و"البيشمركة" تستهدف الإرهاب فقط وهي كانت ضد الإرهاب و"داعش" وستبقى كذلك.

 

07
04
الدفاع الجزائرية: الجيش قتل مسلحين (2) وألقى القبض على ثالث في جيجل شرق البلاد كما ألقى القبض على مسلح رابع في باتنة جنوب- شرق البلاد.

 

07
04
وزير الخارجية السوداني يعلن عن إنطلاق المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة الشهر المقبل والأجندة ستتركز على رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

 

07
04
المتحدث بإسم حكومة كتالونيا جوردي تورول يؤكد بأن إجراء إنتخابات غير مطروح للنقاش وأن كتالونيا ستتخذ إجراءات ردا على تصرفات حكومة مدريد.

 

07
03
وزير الإعلام الأردني: الأردن سيستمر بالقيام بدوره الفاعل في منظومة التحالف الدولي ضد "داعش" عسكريا وأمنيا وأيديولوجيا.

 

07
03
وفد "حماس" من طهران: نستطيع أن نقول بكل ثقة أن العلاقة مع إيران أكثر إستقرارا من أي وقت مضى.

 

07
03
مستوطنون يعتدون على أحياء فلسطينية داخل مدينة الخليل بعد قرار النيابة العسكرية الإسرائيلية إخلاء المستوطنين من منزل عائلة فلسطينية وإصابة 3 مستوطنين ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المدينة.

 

07
03
الدفاع الروسية: واشنطن وباريس وبرلين خصصت تمويلا عاجلا للرقة بهدف إزالة آثار القصف الوحشي للتحالف الدولي وللطيران الأميركي على المدينة.

 

07
02
حكومة مدريد إتخذت خطوة دستورية غير مسبوقة بإقالة حكومة كتالونيا كإجراء أخير لإحباط حملة الإستقلال وتهدئة المخاوف من اضطرابات ومشكلات في منطقة اليورو.

 

07
02
رئيسة برلمان كتالونيا كارمي فوركادل: نرفض قرار حكومة مدريد ورئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي يقوم بشن "إنقلاب".

 

07
01
إختتام فعاليات "مهرجان الشباب والطلبة" في سوتشي بعروض وأنشطة مميزة.. بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فعاليات اليوم الأخير.

 

07
01
الحزب "الديمقراطي الليبرالي" الذى يتزعمه رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" يحقق فوزا مدويا في الإنتخابات العامة وسط تشتت المعارضة وإستياء الناخبين.

 

07
01
الحزب "الديمقراطي الليبرالي" الحاكم في اليابان حصل مع شريكه الأصغر في الإئتلاف حزب "كوميتو" على ما لا يقل عن 312 مقعدا برلمانيا بما يمثل أغلبية الثلثين

 

07
00
وصول 21 شخصا من عائلات "داعش" إلى غروزني غالبيتهم أطفال على متن طائرة روسية قادمين من المناطق الساخنة في سوريا.

 

07
00
الناخبون في منطقتَي لومبارديا وفينيتو الإيطاليتين صوّتوا أمس الأحد بغالبية ساحقة لصالح حكم ذاتي أوسع نطاقا مع مشاركة كبيرة تمنحهم إمكانية التفاوض مع روما.

 

18
47
وزير الاقتصاد رائد خوري: بات يمكن للسوريين العودة الى بلدهم ويعيشوا كما يحبون طالما أصبحت الظروف مؤاتية وعلينا مساعدتهم على العودة.

 

18
47
الحكومة الاسبانية تعلن إقالة حكومة إقليم كتالونيا وإجراء انتخابات مبكرة في الإقليم خلال 6 اشهر

 

18
46
رئيس حركة التغيير ايلي محفوض للـ"mtv": أنا قريب من "القوّات اللبنانيّة" وسأترشح إن قررت هي ترشيحي فأنا لن أترشح بوجه أي مرشح لها.

 

18
45
"وكالة أنباء فارس": أنصار مسعود برزاني يعتدون على القنصلية الإيرانية في أربيل وينزلون العلم الإيراني من فوق المبنى.

 

18
45
"قوى الأمن": شعبة المعلومات اوقفت في محلة #كوسبا كل من خ.ا. (1971 لبناني) بجرم احتيال و ح.س. (1970) مطلوب بموجب خلاصة حكم بجرم تزوير.

 

16
27
"وكالة أنباء فارس": أنصار مسعود برزاني يعتدون على القنصلية الإيرانية في أربيل وينزلون العلم الإيراني من فوق المبنى.

 

11
47
وزير السياحة أواديس كيدانيان لـ"لبنان الحر": قرار القضاء في قضية بشير يجب ان يكون مدعاة فخر للبنانيين وفي النهاية لا يصح الا الصحيح.

 

11
45
"سكاي نيوز": الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف 3 مواقع مدفعية للجيش السوري بعد سقوط 5 قذائف في الجولان السوري المحتل.

 

11
45
وزير الاقتصاد رائد خوري: بات يمكن للسوريين العودة الى بلدهم ويعيشوا كما يحبون طالما أصبحت الظروف مؤاتية وعلينا مساعدتهم على العودة.

 

11
45
الخارجية الإيرانية: تصريحات ترامب بشأن الاتفاق النووي انتهاك لروح الاتفاق.

 

11
44
الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين يتفقان على مواصلة التعاون والتنسيق في القضايا الإقليمية.

 

11
44
مساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: الولايات المتحدة لم تعلن بعد عن الخروج من الاتفاق النووي ولكن تصريحات ترامب تثير العديد من التساؤلات.

 

11
43
الشرطة الألمانية: جرح عدد من الأشخاص بهجوم بسكين في ميونخ.

 

11
42
جريح بحادث سير بين دراجة نارية وسيارة في زوق مصبح - كسروان نقلته فرق الإسعاف في الدفاع المدني إلى مستشفى سان جورج - عجلتون.

 

07
30
 قال القائد في قوات "البيشمركة" الكردية، اللواء رسول قادر، انسحابها أمام الجيش العراقي من كركوك بـ"عدم التكافؤ بين الطرفين"، مؤكدا أن هذه الخطوة حفظت أرواح 6 آلاف مقاتل من الأكراد.  

 

07
28
اعتبرت الخارجية الكورية الشمالية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يلعب "كرة القدم النووية"، مؤكدة أن بيونغ يانغ ستواصل تجاربها النووية والصاروخية للدفاع عن نفسها.

 

07
27
استخدمت الشرطة التركية كلابا مدربة لتفتيش نمساويين كانوا في رحلة بين اسطنبول وفيينا، وذلك غداة تفتيش مماثل لركاب طائرة تركية في النمسا، بحسب ما اوردت وسائل اعلام تركية.

 

07
27
أعلنت مصادر أمنية أفغانية ان ما لا يقل عن صاروخين سقطا قرب مقر عسكري دولي في وسط العاصمة الأفغانية كابول صباح اليوم السبت، وجاء ذلك وفقا لرويترز.

 

07
09
عُلم ان رئيس الحكومة سعد الحريري في صدد تنظيم حركته المتعلقة بالانتخابات في الاسابيع المقبلة، وان غربلة اسماء لائحته في بيروت قد بدأت في دائرة ضيقة جداً.

 

07
09
ارتفاع عدد قتلى القوات المصرية إلى 35 على الأقل في اشتباكات الواحات.

 

07
09
واشنطن تحث حكومة العراق على تهدئة الوضع قرب كركوك وتجنب مزيد من الاشتباكات.

 

07
07
مصدر مطلع لـ"اللواء": رئيس الحكومة سعد الحريري قد يزور المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة المقبلة.

 

22
43
‏‫واشنطن‬ تحذر رعاياها من السفر إلى السودان‬

 

22
43
فوز الهومنتمن على مضيفه الحكمة 79-67 الجمعة في غزير في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة كرة السلة

 

22
01
‏‫أردوغان‬ يستقبل نائب الرئيس الإندونيسي في إسطنبول

 

22
01
‏الجيش: توقيف عمر البستاني احد عناصر خلية داعش التي فرت سابقا الى مخيم عين الحلوة في عملية أمنية دقيقة لمخابرات الجيش ‏

 

22
00
البيت الأبيض: نرغب باستمرار التعاون مع روسيا بشأن سوريا وكوريا الشمالية والأمر متروك للجانب الروسي

 

22
00
‏ملك إسبانيا يؤكّد أنّ كاتالونيا جزء لا يتجزأ من المملكة ويندد بمحاولة الإنفصال

 

22
00
‏‫قوات البيشمركة‬: لم نعد ننسق مع الجيش العراقي بعد الانسحاب الكامل من كركوك

 

21
42
‏قائد أمريكي: الهزيمة العسكرية لداعش ضرورية ولكنها ليست كافية ‏

 

21
30
إصابة رضيع في حريق بمخيم للاجئين في الحيصة بعكار واحتراق 8 خيم.

 

21
27
أكدت الشرطة الافغانية ان مسلحًا فتح النار على مصلين في مسجد في كابول اليوم، في آخر هجوم استهدف العاصمة الافغانية.

 

21
26
جلسة ناشطة لمجلس الوزراء… موضوع الكهرباء يتفاقم ووزراء “القوات” يعترضون

 

21
24
وزير الدفاع الفرنسي: يجب أن نكون أكثر جدية في التصدي لأنشطة إيران الصاروخية التي تزعزع استقرار المنطقة.

 

 
> نقل مباشر
07
26
مصدر في الصناعة الفضائية الروسية: إطلاق القمر الإصطناعي "غلوناس-أم" يعني إكتمال مجموعة الأقمار الروسية لتغطي الكرة الأرضية كلها.

 

07
25
أفيخاي أدرعي: من الأن وصاعدا أي قذيفة أوطلقة تطلق من قطاع غزة تتحمل مسئوليتها السلطة الفلسطينية وليست منظمة "حماس" وحدها.

 

07
25
ترامب: قيمنا ستواجه التحديات وتبقى وستزدهر حضارتنا وسيزدهر شعبنا.. وأميركا الأرض التي نحبها ستنمو وتزدهر.

 

07
25
ترامب: نؤكد أننا سندافع عن إرثنا وقيمنا في مواجهة أي تهديد.. خارجي أو داخلي.

 

07
25
ترامب: نحن ندين لمواطنينا بأن نحقق لهم مستقبلا واعدا بالفرص حيث يمكنهم أن يعيشوا بكرامة وأن يحققوا تطلعاتهم.

 

07
24
ترامب: مشروعي الضرائبي يضمن بقاء ونمو الشركات الأميركية في الولايات المتحدة وقيامها بالتوظيف في البلاد.

 

07
24
ترامب: بلادنا وإقتصادنا لا يمكن أن يقلعا كما يجب ما لم نقم بتعديل قانون الضرائب المعقد الذي عفا عليه الزمن.

 

07
24
ترامب: إدارتي تعمل على تقوية التحالفات القديمة وإقامة صداقات جديدة مبنية على المصالح والأهداف والقيم المشتركة

 

07
44
عمدة برشلونة: أدعو إلى سحب الشرطة الوطنية والحرس المدني من كتالونيا التي أرسلتها مدريد إلى الإقليم لعرقلة الإستفتاء وذلك من أجل تهدئة الوضع هناك.۔

 

07
43
عمدة برشلونة: أدعو رئيس إقليم كتالونيا ورئيس الوزراء الإسباني إلى عدم إتخاذ أي قرارات قد تقوّض الحوار والتفاوض.

 

07
43
عمدة برشلونة: الوضع القائم اليوم بين كتالونيا ومدريد يشكل أخطر الأزمات المؤسسية التي تشهدها إسبانيا منذ إعادة إرساء الديمقراطية في البلاد.

 

07
43
عمدة برشلونة عاصمة إقليم كتالونيا "آدا كولاو": نتائج إستفتاء الإستقلال لا يمكن أن تعتبر أساسا للإنفصال عن إسبانبا من طرف واحد.

 

07
39
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

07
39
تلفزيون "كيه. سي. بي. دي" المحلي: الرجل المصاب في جامعة تكساس للتكنولوجيا ضابط شرطة وقد توفي والجامعة تطلب من الموجودين بحرمها الإحتماء في أماكنهم.

 

07
39
ضابط في شرطة لوباك – تكساس: فرقة خاصة أرسلت إلى موقع الحادث للبحث عن المشتبه به الذي لا يزال طليقا.

 

07
38
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

07
38
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

23
42
الشرطة الأميركيّة: إرتفاع حصيلة قتلى هجوم لاس فيغاس إلى 58 شخصاً وأكثر من 500 جريح.

 

23
41
شرطة لاس فيغاس: عدد الحضور في الحفل وقت إطلاق النار بلغ 22 ألفا.۔

 

17
36
‏ترامب: أجهزة الأمن لا تزال تحقق في دوافع "العمل الشيطاني في "لاس فيغاس

 

17
27
محللون أمنيون المهاجم اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر وتم تجنيده من قبل خلايا #الدولة_الإسلامية وتحويله ل مجاهد فردي.

 

17
27
مصدر امني لوكالة #أعماق منفذ عملية #لاس_فيقاس اعتنق الأسلام قبل عدة اشهر

 

17
16
رويترز: وكالة أعماق تعلن مسؤولية الدولة الاسلامية عن الهجوم المسلح في ولاية لاس فيغاس الأمريكية والذي أسفر عن ســـــقوط ما يزيد عن 300 شخص بين قتيل وجريح.

 

17
16
أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب وابنته إيفانكا الاثنين، عن تعاطفهما مع أسر الضحايا الذي سقطوا من جراء إقدام مسلح على إطلاق رصاص خلال حفل موسيقي في لاس فيغاس.

 

17
15
ترامب وابنته يغردان عن “مذبحة لاس فيغاس”

 

16
00
الشرطة الأميركية: نقل أكثر من 406 أشخاص إلى مستشفيات #لاس_فيغاس جراء حادث اطلاق النار.

 

15
59
الأمن الوطني الأميركي: لا يوجد أي خطر محدد يتهدد أي منطقة أميركية في أعقاب هجوم لاس فيغاس.

 

14
36
بالصور: أكثر من 200 بين قتيل وجريح من بينهم رجال أمن بحفل موسيقي في لاس فيغاس في احدى الولايات الأمريكية ال 41

 

14
35
قالت شابة أميركية ناجية من حادثة إطلاق النار التي استهدفت حفلاً موسيقياً في مدينة لاس فيغاس، إن امرأة قالت خلال الحفل “إنكم ستموتون جميعاً الليلة”، وذلك قبل 45 دقيقة من وقوع الهجوم.

 

14
12
“ستموتون جميعاً الليلة”.. هذا ما قاله منفذ هجوم لاس فيغاس الذي أودى بحياة أكثر من 200 بين قتيل وجريح

 

14
04
مطلق النار في لاس فيغاس من سكان المدينة ويدعى ستيفن بادوك.

 

14
01
الشرطة الأميركية تحذر المواطنين في لاس فيغاس من احتمال وجود حوادث إطلاق نار في مناطق متفرقة بالمدينة.

 

14
01
الشرطة الأميركية تحذر المواطنين في لاس فيغاس من احتمال وجود حوادث إطلاق نار في مناطق متفرقة بالمدينة.

 

13
59
الشرطة الأميركية: مقتل شخص يشتبه بأنه مطلق النار في مدينة لاس فيغاس.

 

13
58
شرطة لاس فيغاس: مطلق النار من سكان المدينة ويجري البحث عن صديقته.

 

13
58
الشرطة الأميركية تعلن ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار في مدينة لاس فيغاس إلى أكثر من 50 قتيلا و200 جريح

 

13
57
شرطة الأميركية تعلن ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار في مدينة لاس فيغاس إلى أكثر من 50 قتيلا و200 جريح

 

18
03
نقيب المعلمين في القطاع الخاص رودولف عبود للـmtv: لم اشارك شخصيا في تظاهرة الهيئة لكن النقابة شاركت ونحن ندعم كل التحركات التي ستقام لكننا علقنا الاضراب وفقا لرغبة الاساتذة وسأعقد مؤتمرا صحافيا قريبا

 

18
03
LBCI: الرئيس عون تعهد على مسؤوليته الدستورية بإصدار قانون الموازنة على ان يلتزم الجميع بتقديم قطع الحساب ضمن مهلة محددة.

 

18
03
هيئة التنسيق النّقابية: قررنا الاستمرار بالاضراب العام والشامل في المدارس الرسمية والادارات العامة والبلديات غدا الجمعة.

 

18
03
هيئة التنسيق النّقابية: سنعقد اجتماعا عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء غدا لاتخاذ الموقف المناسب على ضوء مقررات الجلسة.

 

18
03
رابطة "أساتذة التعليم الثانوي الرسمي" تعلن الاستمرار بالاضراب العام والشامل الجمعة.

 

13
20
رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ خلال إضراب الإتحاد العمّالي تزامنا مع جلسة الحكومة: إن الإتحاد إذ يجتمع اليوم مع قاعدته ينادي بأعلى صوت مطالبا بتطبيق قانون السلسلة قانون رقم 46 فوراً وبالق

 

13
19
الأسمر: نحن نناشد رئيس الجمهورية حامي الدستور وراعي تطبيق القانون أن يدعو الحكومة للمبادرة فورا إلى احترام القوانين وتنفيذها.

 

13
19
الأسمر: نحن نناشد رئيس الجمهورية حامي الدستور وراعي تطبيق القانون أن يدعو الحكومة للمبادرة فورا إلى احترام القوانين وتنفيذها.

 

13
19
الأسمر: إننا يا فخامة الرئيس نعوّل على حكمتكم بالطلب إلى الحكومة أن تنفّذ اليوم القانون 46 المفصول عن قانون الضرائب ونبحث لاحقاً بضرائب لا تؤثر على ذوي الدخل المحدود ورفضنا رفضا قاطعا التأجيل.

 

13
19
الأسمر: ندعو الوزراء فردا فردا إلى تحمّل مسؤوليتهم ليكونوا على قدر البيان الوزراي الذي وقعته حكومة "إعادة الثقة".

 

13
19
الأسمر: أخوتي العمال سيبقى الإتحاد العمالي العام إلى جانب الحقوق ولن يتراجع حتى إحقاق الحق ولن نقبل بنقض الحقوق والقوانين وحقوقكم دين في رقابنا وسنسدّد هذا الدين حتماً وفوراً.

 

13
19
الأسمر: تحية للجيش اللبناني حامي الحدود بالأمس بادر الرئيس بري إلى وضع الجميع أمام مسؤولياتهم حين اعطى الأمر بالدفع لموظفي مجلس النواب على اساس الرواتب الجديدة نحيي الرئيس بري.

 

14
02
إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية القدس وتقتحم منزله

 

13
56
"الجزيرة": رئيس الوزراء الإسرائيلي يأمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين.

 

10
40
"سكاي نيوز": قوات إسرائيلية تقتحم بلدات فلسطينية متاخمة لمستوطنة "هار أدار" في أعقاب مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار.

 

09
46
القناة الثانية الاسرائيلية: منفذ العملية استخدم سلاحاً متطوراً وليس الـ ’’كارلو جوستاف’’

 

08
17
مقتل ثلاثة صهاينة متأثرين بجراحهم الحرجة والمعطيات تشير إلى أنهم جميعاً من الجنود

 

08
00
العملية الفدائية نفذها فلسطيني قرب مستعمرة ’’هار أدار’’ شمال غرب القدس المحتلة

 

07
59
إصابة 5 صهاينة بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني قرب القدس المحتلة واستشهاد المهاجم

 

07
57
ارتفعت حصيلة الجرحى الصهاينة في عملية إطلاق النار التي وقعت قرب القدس المحتلة إلى خمسة، بينهم ثلاثة بحالة خطيرة.

 

07
57
ارتفاع حصيلة الجرحى الصهاينة إلى خمسة بينهم ثلاثة بحالة خطيرة

 

07
57
أحد المصابين بعملية إطلاق النار التي وقعت قرب #القدس المحتلة ضابط فيما يسمى ’’حرس الحدود’’

 

07
56
قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً خلال مداهمات في مناطق مختلفة من #الضفة_الغربية

 

07
56
قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً خلال مداهمات في مناطق مختلفة من #الضفة_الغربية

 

07
56
إصابة 4 صهاينة بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني قرب #القدس_المحتلة واستشهاد المهاجم

 

15
33
التزام موظفي الصحة بشكل نسبي بالاضراب

 

13
00
إضراب في الإدارات العامة والمدارس الرسمية في عكار

 

13
00
حضر موظفو وزارة الاتصالات الى مكاتبهم ولم يعملوا التزاما بدعوة رابطة موظفي الادارة العامة.

 

12
58
التزام كلي بالاضراب في وزارة التربية

 

12
58
حضر موظفو وزارة الاقتصاد والتجارة  صباح اليوم الى مكاتبهم من دون القيام بأي عمل، وذلك تنفيذا لقرار رابطة موظفي الادارة العامة وهيئة التنسيق النقابية.

 

07
33
حسن خليل: السلسلة حق مشروع لكل مستحقيها وعلى الدولة والوزارات المعنية ونحن منها أن تنفذ وتحقق هذا الحق إلتزاما بالمسؤولية تجاه الناس

 

07
28
معلومات عن توجّه حكومي لرفع الـ TVA الى 12 في المئة و جريصاتي ينفي ذلك

 

07
20
وزير المال: السلسلة حق مشروع لكلّ مستحقيها وعلى الدولة أن تنفّذ وتحقّق هذا الحق

 

07
19
تباين في مجلس الوزراء: الأولوية لدفع السلسلة أم التمويل؟

 

07
18
جلسة الثلثاء ستكون حاسمة لجهة اتخاذ القرارات المناسبة

 

07
15
تأجيل الجلسة إلى الثلثاء بهدف إفساح المجال للتشاور بين الحكومة ومجلس النواب

 

07
14
ما هي المواضيع التي ستتناولها المحادثات اللبنانية – الفرنسية؟

 

07
05
لا تراجع عن دفع السلسلة

 

 
تصفح جريدة الوسط
image-20170409-071803.jpg
  العدد 20   العدد 20    العدد 19   العدد 18   العدد 17   العدد 16  العدد 15 

المزيد ...

 
أحداث النهاية
» اختفاء رجال الحسبة والنهي عن المنكر.. الفتيات جلسن مع الشباب والموسيقى تصدح.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في بلاد الحرمين
» النظام السعودي ينشئ “هيئة” لفرض الرقابة على الأحاديث النبوية!!
» المخابرات الألمانية تحذر من “جيل جديد” من مجندي الدولة الاسلامية
» أمريكا والدولة الإسلامية وجوهر العداء والصِدام ..
 
r_ad1.gif
 
 
صحافة إذاعة وتلفزيون
» أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 23-10-2017
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 23-10-2017
» الاتحاد: صحيفة ورقية جديدة تنضم الى عائلة الصحف اللبنانية
» اسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 21-10-2017
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 21-10-2017
 
r_ad5.gif
 
عز الدين للسياسيين في ذكرى منى يكن: تأخركم في إقرار قانون انتخاب عادل خطيئة بحق الوطن واستقراره

sub_had1.gif

الوسط اللبنانية | العدد التجريبي: 1776 | 14-04-2017 | 23:22
الوسط الإخبارية
 
وسط -  
 
وطنية - أحيت جمعية "رحمة للعالمين" بالتعاون مع جامعة الجنان، الذكرى السنوية الرابعة لرحيل "إمرأة السلام" الدكتورة منى حداد يكن، في حضور وزيرة التنمية الإدارية عناية عز الدين كضيفة شرف، وإطلاق مبادرة نساء للسلام في ذكرى الحرب الأهلية اللبنانية، ضمن فعاليات معرض الكتاب ال43 الذي تنظمه الرابطة الثقافية بطرابلس في أجنحة معرض رشيد كرامي الدولي.

شارك في إحياء الذكرى الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بندى ميقاتي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا بالشيخ مظهر الحموي، وزير العمل محمد كبارة ممثلا بسامي رضا، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ممثلا بطوني ماروني، سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور ممثلا بالدكتور يوسف الأسعد، سفير اندونيسيا احمد خميدي ممثلا برسبيت اندرجاني، النائب سمير الجسر ممثلا بالدكتور جلال حلواني، النائب محمد الصفدي ممثلا بالدكتورة سميرة بغدادي، النائب سامي الجميل ممثلا بعزيز ذوق، الوزير السابق أشرف ريفي ممثلا بكمال زيادة، النائب السابق الدكتور مصطفى علوش.

كما شارك في إحياء الذكرى قائد الجيش العماد جوزف عون ممثلا بالعميد الركن فؤاد مرعب، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلا بالرائد طلال حمدان، المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا ممثلا بالنقيب ميشال فارس، رئيس مكتب أمن الجامعات العميد الركن فاتك السعدي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي، رئيس دائرة أوقاف طرابلس الشيخ عبد الرزاق إسلامبولي، مستشار الرئيس سعد الحريري للشؤون الدولية الدكتور غزال نادر، السفير السابق الدكتور خالد زيادة، نقيب المحامين في الشمال عبد الله الشامي ممثلا بالمحامية زهرة الجسر، نقيب المهندسين بسام زيادة ممثلا بياسمين غمراوي، الأمينة العامة للجنة الوطنية لليونيسكو الدكتورة زهيدة درويش جبور، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، قنصل تشيكيا عامر إرسلان، المدير العام للرابطة النسائية الإسلامية الدكتورة رابعة يكن وحشد من العلماء ورؤساء وأساتذة الكليات الجامعية وأعضاء المجالس البلدية والجمعيات والهيئات النسائية والفعاليات والإتحادات النقابية والطلابية والشبابية.

في الإفتتاح النشيد الوطني ونشيد جامعة الجنان، وتلاوة لآيات من القرآن الكريم من شيخ القراء الدكتور زياد الحاج، فكلمة تقديم من المهندس ربيع حروق أشار فيها إلى مآثر الفقيدة يكن في تأسيس كليات جامعة الجنان وإقامة نسيج من العلاقات الدولية والإقليمية في العمل المؤسساتي ونهج الوسطية والإعتدال الذي حمل لواءه أبناؤها.

عائشة يكن

ثم، تحدثت رئيسة الجمعية الدكتورة عائشة يكن كريمة الراحلة منى فأشارت إلى معاني المودة والرحمة في الذكرى الرابعة لرحيل والدتها وقالت: "في ذكرى رحيل إمرأة السلام نرفع الصوت عاليا ونقول نريد سلاما، نريد أمنا إجتماعيا وإقتصاديا وفكريا، نريد حياة ومستقبلا يليق بفلذات أكبادنا، واليوم نطلق هذه المبادرة كنساء لبنانيات من مختلف الأطياف نظرا لما دفعناه من أثمان باهظة جراء الحرب الأهلية اللبنانية وإنطلاقا من ثوابتنا الدينية والأخلاقية وقناعاتنا الوطنية والإنسانية وإقتداء بإمرأة السلام".

وقالت: "إننا نعلن تضامننا لتعزيز السلم الأهلي ونبذ الإقتتال الداخلي ووأد الفتنة والشحن الطائفي وكل ما يؤدي إلى زعزعة الأمن والإستقرار ونتعهد بأن نكون دعاة خير وسلام ونزرع في نفوس أبنائنا أسس المواطنة الصالحة والعيش المشترك ونطالب أصحاب القرار بفسح المجال للمرأة صاحبة الكفاءة ليكون لها دور أساسي في إدارة البلاد وصناعة القرار".

ووجهت التحية إلى ضيفة الشرف الوزيرة عناية عز الدين في مدينة السلام وقالت: "كم سعدنا بتوليك هذا المنصب الوزاري الذي تستحقينه عن جدارة نظرا لرصيدك العلمي والمهني المشرف ولمسيرتك الرائدة. وإننا إذ نتوجه بالشكر العميق لدولة الرئيس نبيه بري على حسن الإختيار لأنك تمثلين نموذج المرأة اللبنانية التي ننشد فإننا على يقين بأنك ستشكلين علامة إيجابية فارقة في شؤون التنمية الإدارية".

سالم يكن

ثم تحدث رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان سالم يكن فتحدث عن المناصب التي تبوأتها والدته في مسيرة عطائها الفكري والأدبي فأشار إلى تأسيسها فرع الجامعة في الجنوب "المقاوم هدية صامدة في وجه الغطرسة الصهيونية وإنطلقت عبر إتفاقيتها وخريجيها إلى ماليزيا وإستراليا والصين واوروبا وباقي الدول العربية".

وتابع: "سنبقى حراسا لهذه المسيرة نحميها بأهداب العيون لأنها إجتماع لإرادتين طيبتين ونتاج الوالد الداعية فتحي يكن رحمه الله فكرا ودعوة وحبا وحوارا وتربية ووطنا".

ودعا إلى إعادة تحريك سواكن هذا الفكر وقال: "إننا في غمرة ما نواجه من فتن بحاجة إلى إعادة قراءة فكر الداعية صاحب الوحدة شيخنا فتحي يكن قراءة متأنية فيها وقفات في فقه الدعوة وحركة الناس والحوار مع الآخر".

وختم: "إننا نتطلع إلى وطن بعيد عن المحاصصة الضيقة البغيضة والفساد الإداري ومنطق المحسوبيات، إلى وطن يتضامن أبناؤه في حياة آمنة مطمئنة وعيش كريم" مطالبا بانتخابات حرة ونزيهة تراعي صحة التمثيل ومصلحة المواطن العليا وإجراء إصلاحات إدارية جديدة تقمع الفساد بكل أشكاله".

عز الدين

ثم تحدثت الوزيرة عناية عز الدين، فقالت: "شرف كبير لي أن اكون اليوم هنا في طرابلس الفيحاء مدينة العلم والعلماء، هذه المدينة المنذورة للعطاء والإبداع والتسامح هي المدينة التي ساهمت مع مدن أخرى على طول هذا الساحل اللبناني بنشر الحضارة وصياغة الأحرف الأولى لمفهوم العروبة في ما بعد، وفي زمن الحروب وفي زمن إغتيال المدن ذات التاريخ العريق والدور الثابت في الحضارة الإنسانية. نجتمع من أجل السلام في جامعة الجنان الرائدة والخلاقة، هذا الصرح التربوي الكريم الذي لا يفصل بين العلم والثقافة".

أضافت: "والحق يقال أني اعرف طرابلس جيدا وهي من المدن التي بيني وبينها علاقة خاصة ولي فيها أحبة وأصدقاء إلا لإني اعبر عن أسفي الشديد لأن الظروف لم تسمح لي بأن أتعرف عن قرب على تلك السيدة النموذج والقدوة التي أثبتت أن لا إنفصام بين المرأة الملتصقة بإلتزاها وبين الخوض في غمار مقتضيات الحداثة، إن المتتبع لنشاط وأعمال وسيرة الدكتورة منى يكن يدرك مدى إعتزازها بهويتها المشرقية التي تنتمي إلى كل إرث الرسالات السماوية، لقد كانت منى يكن ظاهرة وقدوة من خلال إعتدالها ونشاطها ومن خلال توليها المواقع الإدارية والقيادية".

وتابعت: "أحسنتم إختيار عنوان ذكرى الراحلة العزيزة "إمرأة سلام" في ذكرى الحرب الأهلية فما أحوجنا اليوم إلى رجال سلام ونحن نجتمع اليوم في صرح يحمل إسم أحد أهم رجال السلام في لبنان، رجل سلام حتى الشهادة رئيس الحكومة الاسبق الشهيد رشيد كرامي ونساء سلام في تغذية النزاعات المذهبية والفتن الممتلئة قتلا ودمارا في بلادنا العربية والإسلامية".

وقالت: "ما أحوجنا إلى الخوض الجدي والرصين والمسؤول في قضية جوهرية حول كيفية بناء السلام وحفظه في وطننا الصغير، فقد آن الأوان بعد كل التجارب التي مر بها اللبنانيون ان لا نكتفي بالكلام الوجداني أو النظري حول ثنائية الحرب والسلام وأن ننتقل إلى الخطوات العملية التي تبدأ بالتنمية البشرية والرهان على الطاقات الإنسانية التي يذخر بها لبنان وذلك من خلال إرساء ثقافة تكافؤ الفرص وإعتماد السياسات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية التي تثبت الشباب اللبناني وتحد من هجرة الأدمغة عبر الإنماء المتوازن الذي نص عليه الدستور واتفاق الطائف".

وأشارت عز الدين إلى "الدور الذي يمكن للنساء أن يقمن به في التربية على السلام بدءا من الأسرة وصولا إلى مواقع القرار حيث الأمل بنساء قائدات ووزيرات وأعضاء في المجالس النيابية"، مضيفة "إن لقاءنا هذا يجب أن يحمل دعوة واضحة للوحدة والاعتدال والتسامح ونبذ الفرقة".

وأطلقت نداء إلى كافة القوى السياسية والأحزاب "لتحصين حالة الاستقرار والأمن"، وقالت: "إن سلمنا الأهلي واستقرارنا الوطني أمانة في أعناقكم لا ينبغي لكم أن تفرطوا بها لأي سبب كان وتحت أي شعار كان".

وأضافت: "إن تأخركم اليوم في تبني وإقرار قانون انتخاب عادل يسمح بتمثيل كافة فئات الشعب وطوائفه دون أن يشعر أحد بالهيمنة والغبن أو العجز عن التمثل في الحياة السياسية هو خطيئة بحق الوطن وحق استقراره وسلمه الأهلي وإنسانه".

وحذرت عز الدين من الفراغ وإقرار قانون انتخاب مجحف "لأننا اليوم بأمس الحاجة إلى التضامن لإقفال كل الأبواب التي تؤثر على وحدة نسيجنا الوطني"، مذكرة بالحرب الأهلية والنزاعات الطائفية "المقيتة التي شهدها اللبنانيون وأن أحد أسباب حرب 1958 كان من احد اسبابها قانون انتخاب وضع في العام 1957 وفصل على قياس حسابات شخصية ضيقة ومصالح فئوية مفرقة وغير جامعة".

وختمت: "من موقعي الوزاري في التنمية الإدارية اتلمس كل تلك الهواجس والمخاوف ومن موقعي كمواطنة أتلمس امل اللبنانيين وإنتظارهم لبوادر تبعث في نفوسهم آمالا جديدة تجعلهم أكثر إطمئنانا في وطنهم وثقة بنظامهم وساستهم، لقد تأملنا وتفاءلنا جميعا بالتوافق الجديد الذي شهده لبنان خلال المرحلة الماضية والذي تمت ترجمته بإنتخابات رئاسية وحكومة ضمت معظم القوى السياسية وسميت حكومة إستعادة الثقة، إن الثقة اليوم تقتضي الإتفاق على قانون إنتخابي يطلق دينامية جديدة للأجيال والفئات كافة ويفتح فرص التمثيل السياسي، يعني قانون إنتخابي نسبي بدوائر موسعة بالحد الأدنى ويلحظ الكوتا النسائية".

برقية

هذا وابرق المدير العام للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد إلى مطلقي مبادرة نساء للسلام جاء فيها:"جانب القيمين على جمعية رحمة للعالمين المحترمين، لمناسبة إطلاقكم مبادرة نساء للسلام في الثالث عشر من نيسان الجاري في معرض رشيد كرامي الدولي، تزامنا مع إحياء الذكرى السنوية الرابعة لرحيل الدكتورة منى حداد يكن، يسرني أن أنقل إليكم تحيات فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وتقديره لهذه المبادرة الإنسانية المنسجمة مع قدرات المرأة وإسهاماتها في مجال نشر ثقافة السلام، وتمنياته لكم بدوام التوفيق في نشاطاتكم الاجتماعية".

شهادات

وأعقب ذلك شهادات حية في الراحلة منى حداد يكن أدارها الإعلامي جو لحود وتعاقب على الكلام كل من الناشطة الاجتماعية ليلى شحود، مديرة فرع جامعة القديس يوسف في الشمال الدكتورة فاديا علم، والشاعرة أسماء قلاوون.

وختاما، قدم المنظمون درع امرأة السلام منى حداد يكن إلى الوزيرة عز الدين. وتم التوقيع على مبادرة نساء للسلام من قبل الحضور فكوكتيل. 
 


sub_vad1.gif

 إقرأ أيضاً
2017-10-23
13:17
إرجاء متابعة المحاكمة في ملف تفجير مسجدي التقوى والسلام
2017-10-23
12:29
نقابة المهن البصرية أحيت اليوم العالمي للنظر في بلدية الميناء
2017-10-23
12:28
رئيسا بلديتي عيات وبينو قبولا عرضا شؤونا إنمائية و
2017-10-23
12:27
بروتوكول توأمة بين بلديتي بلدية بخعون الضنية وباغجيلار التركية
2017-10-23
12:26
إنماء طرابلس دعت مغتربي لبنان الشمالي الى تسجيل اسمائهم للمشاركة في الانتخابات
2017-10-23
12:26
إنماء طرابلس دعت مغتربي لبنان الشمالي الى تسجيل اسمائهم للمشاركة في الانتخابات
2017-10-23
12:25
لقاء تكريمي في منزل المفتش الاداري في أوقاف عكار للمرجعيات الروحية
2017-10-23
07:51
المرعبي: محاولة إحراق مكتبي “القوات” و”الكتائب” عمل جبان
2017-10-22
20:16
سباق في القلمون برعاية الرئيس الحريري ممثلاً بالنائب كاظم الخير: نأمل في أن نلتقي دائما دعما للقضايا الإنسانية المحقة
2017-10-22
19:51
بالصور - مطعم أنا وياك تحت شمس الميرادور على جبين المنية ..
2017-10-21
11:52
“تيار الواقع” و “التحالف المدني الإسلامي” يعلنان التعاون والتكامل ودعم حركة “المبادرة الوطنية”
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن وقضاء
اقتصاد
مباشر
رياضة
عيون الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
أمن
الوسط المغترب
تكنولوجيا علوم ودراسات

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat
whatsapp

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
Copyrights © alwassat.com - 2017