آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط الجنوب والبقاع
صيدا كرمت 16 مربية برعاية الوزير التربية

الوسط اللبنانية | 14-03-2016 | 21:54
الوسط الإخبارية
 
  رعى وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب، ممثلا بمستشاره الدكتور غسان شكرون لمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم، احتفال تكريم 16 مربية ومعلمة، في قاعة مصباح البزري في القصر البلدي في صيدا، بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان والبلدية، وذلك بحضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة المهندس طارق بعاصيري، النائب ميشال موسى، ممثل النائب السيدة بهية الحريري نزار الرواس، ممثلة النائب علي عسيران عقيلته سارة عسيران، النقيب هاني القادري ممثلا قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة، الشيخ حذيفة الملاح، منسق "تيار المستقبل" في الجنوب ناصر حمود، إيمان سعد ممثلة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، عفيف حشيشو ممثلا الدكتور عبدالرحمن البزري، المسؤول السياسي لحركة أمل في الجنوب بسام كجك، وكيل الداخلية في منطقة الجنوب في الحزب التقدمي الإشتراكي خليل كاعين، ممثل حركة فتح العميد ماهر شبايطة، ممثل المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية الدكتور هيثم الغوش، وشخصيات.
 
السعودي
 
والقى شكرون كلمة راعي الإحتفال الوزير الياس أبو صعب فقال: "يسعدني أن تكون زيارتي إلى منطقة الجنوب العزيزة مخصصة لحفل تكريمكم، وأن أمثل معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ الياس بو صعب، الذي كلفني أن أنقل إليكم تهنئته وشكره للمنظمين. فقد بذلتم جهودا تفوق كل القدرات والإمكانات المتواضعة التي بين أيديكم، وأبديتم من خلال إصراركم على إعداد أفضل الأجيال وفي أصعب الظروف وتحت نيران الإحتلال الإسرائيلي، وفي أجواء حروب وإجتياحات متتالية، أبديتم إستعدادا مستمرا واندفاعا لا يمكن صده، بأن توصلوا أبناءكم إلى بر الأمان في منطقة فقدت الأمان لسنوات طويلة جدا".
 
اضاف: "في ظل الظروف الصعبة سياسيا وإقتصاديا، وفي ظل القلق على المصير، يصبح ضروريا أن نتكاتف ونتعاون لتمرير هذه المرحلة، فكونوا كما نعرفكم على قدر المسؤولية التي تتمتعون بها، ولنفرح بما أنجزته المكرمات اليوم للوطن وللتربية وللثقافة والإبداع، ونهنىء المجتمع بعطاءاتهن، ولتكن كل سيدة منهن قدوة حيثما وجدت".
 
وقال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي: "المرأة هي نصف المجتمع، ولا اعني بنصف المجتمع نصفه العددي، بل نصفه الفكري والاقتصادي والانتاجي على كافة المستويات. منذ فجر الاسلام ومع انتشار التعاليم الاسلامية التي تحث على المساواة بين الرجل والمرأة، ازداد واتسع دور المرأة في المجتمع، حتى وصلنا الى هذه الأيام حيث تفوقت المرأة في كثير من الميادين على الرجل. وما يتهم به ديننا الحنيف من تمييز بين الرجل والمرأة هو حقيقة نتيجة الممارسات الخاطئة من فعل المنتمين الى الاسلام، بينما الحقيقة هي أن افعالهم لا تمت الى الدين بصلة".
 
واضاف: "المرأة بموازاة كونها عنصرا فاعلا في المجتمع، هي أم أو اخت كبيرة، اخذت على عاتقها مسؤولية تعليم ابنائها أو من يصغرها سنا كل ما له علاقة بتنظيم أمورهم الحياتية، فهي إذا معلمة بالفطرة. فكيف إذا اختارت المرأة ان توسع نطاق مجالها التعليمي، تنتظم ضمن المؤسسات التعليمية التي تخرج كل يوم آلافا من أجيال المستقبل. المرأة المعلمة هي اسمى ما يمكن أن تختاره المرأة في حياتها. لعله ليس الأربح وليس الطريق الأكثر راحة، ولعله ليس الطريق المكافىء على اكثر من صعيد، لهذا وصفته بالاسمى. فالمرأة المعلمة جمعت المجد من أطرافه في هذا الزمن الصعب، الذي نحن فيه أحوج ما يكون الى من ينقل المبادىء والتعاليم والعلوم الى الاجيال القادمة، وأن لا نترك أولادنا فريسة للتعاليم الغربية".
 
ثم تحدث رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، فألقى كلمة الحركة الثقافية في لبنان وقال: "من الضروري إشراك المرأة في جميع المراكز القيادية التي تقدر عليها، واستثمار طاقاتها وكفاءاتها بما يسهم في إنهاض المجتمع والدولة، وعلى المستوى الوظيفي والتربوي، نرى أنه من الضروري جدا إحياء خطة النهوض التربوي لأنها القلب والشرايين لأي خطة إصلاحية على مستوى الوطن، على أن تتوج بإيجاد حل منطقي تربوي لقضية الأساتذة المتعاقدين، وبإقرار سلسلة الرتب والرواتب المنصفة للمعلمين والإداريين، وإلا فيجب أن تتحول هذه السلسلة إلى سلسلة من الغضب العارم تلتف على أعناق جميع السياسيين المعرقلين".
 
ثم تحدثت المربية صبحية الدرزي بإسم المكرمات شاكرة للوزير بوصعب رعايته للحفل، وللحركة الثقافية في لبنان ولبلدية صيدا إقامة الحفل في يوم المرأة العالمي وعيد الأم.
 
ثم وزع شكرون والسعودي وعباس وعضو الهيئة الإدارية في الحركة الثقافية كامل وزنة الدروع وشهادات التقدير لكل من المربيات المحتفى بهن: زهرا الغزاوي - صبحية الدرزي - أمال الدرزي - رئيفة حشيشو - حسنية حسون - سحر البزري - خديجة الوتار - يمنى حيدر - هيلانة عجمي - يمنى أبو حويلي - سلام عطية - صباح فرنسيس - هدى جنون - ليلى عكاري - نظيرة معتوق - عزيزة السرنوك 
 


 إقرأ أيضاً
2016-12-28
17:44
اطلاق جمعية صيدا ماراثون الدولية لتحضير منركض للتنمية والسلام
2016-12-28
13:30
إذابة بلدية شبعا للجليد من الشوارع
2016-12-28
08:20
مقتل نائب رئيس بلدية العين خالد حوري
2016-12-28
21:02
إعادة فتح طريق شبعا بعد تراكم الثلوج
2016-12-27
14:44
توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا بسبب العاصفة
2016-12-27
12:19
الحريري عرضت الاوضاع في عين الحلوة مع وفد من القوى الاسلامية
2016-12-27
10:11
الثلوج تغمر شبعا
2016-12-27
10:09
تفجّر الينابيع في النبطية واقليم التفاح
2016-12-27
09:18
الثلوج تغمر شبعا وكفرشوبا
2016-12-26
17:49
الأيوبي: وحدة الصف أولوية الجماعة في لبنان
2016-12-25
20:16
الامطار الغزيرة زادت منسوب نهري الليطاني والزهراني
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2022