آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط الجنوب والبقاع
إبراهيم افتتح مركز أمن عام شبعا: نقطة ارتكاز في كشف عملاء العدو واستئصال الجماعات الساعية لضرب قواعد الاستقرار وزرع الفتن بين اللبنانيين

الوسط اللبنانية | 01-10-2016 | 22:27
الوسط الإخبارية
 
 - افتتح المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، قبل ظهر اليوم مركز شبعا الإقليمي للأمن العام، في إحتفال حضره ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب قاسم هاشم، النائب علي فياض، ممثل النائب أسعد الحردان لبيب سليقة، ممثل النائب أنور الخليل حسن علوش، قائد قوات الأمم المتحدة في لبنان اللواء مايكل بيري، راعي ابرشية صيدا وصور ومرجعيون وراشيا للروم الارثوذكس المطران الياس الكفوري، مفتي مرجعيون- حاصبيا القاضي الشيخ حسن دلي، كبير مشايخ البياضة الشيخ سليمان جمال الدين شجاع، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي وحشد من ممثلي الأحزاب ورؤساء البلديات والمخاتير وشخصيات دينية وسياسية وعسكرية. 
 
 
صعب
 
بعد النشيد الوطني ونشيد الأمن العام، ألقى رئيس بلدية شبعا محمد صعب كلمة رحب في مستهلها بابراهيم، وقال له: "شبعا الصامدة الوفية تعتز اليوم وتفتخر بإستضافتك حضرة اللواء عباس إبراهيم، وهي ترحب بهذا القدوم العزيز لإفتتاح المكتب الإقليمي للأمن العام في شبعا والذي يخدم البلدة وبلدات العرقوب. نفتتح اليوم في شبعا كما سبقنا العديد من البلدات اللبنانية، مركزا للأمن العام الذي أصبح في عهد اللواء إبراهيم منارة لحفظ الأمن ومرجعا للمواطنين في الخدمات الإدارية وجوازات السفر وأذونات الإقامة وكل ما يلزم من أمور إدارية".
 
أضاف: "نلتقي اليوم بقلوب مليئة بالمحبة والفرح بزيارة اللواء إبراهيم إلى شبعا، هذه الزيارة التي انتظرناها بفارغ الصبر، فأهلا وسهلا بك سعادة اللواء ومن معك فأنت بين أهلك ومحبيك. إن إفتتاح هذا المركز في شبعا يشعر أهالي المنطقة بالمواطنة ويوفر عليهم الكثير من العناء ومشقة الإنتقال إلى المناطق البعيدة عنهم والتي كانت تستنفد جهدهم ووقتهم. وفي هذه المناسبة أدعو الدولة إلى تطبيق مبدأ الإنماء المتوازن فعلا لا قولا في جميع المناطق. والجدير بالذكر أن بلدية شبعا قدمت وجهزت مركز البلدية القديم لإقامة هذا المركز المهم على صعيد البلدة والمنطقة ككل".
 
وتابع: "إن اللواء عباس إبراهيم هو الرجل الذي صنع مركزه ومكانته ومحبته لدى جميع اللبنانيين ولم يصنعه المركز. لقد جعل من الأمن العام وحدة وطنية إدارية بعيدة عن السياسة الفئوية أو الطائفية أو المذهبية، وكان له دور فعال في العديد من القضايا والملفات المعقدة ونجح فيها. إنه البطل الذي اقتحم بنخوته كل أزمة متكلا على الله عز وجل أن يجد لها حلا وقد فاز بحلها. كان وما زال رجل الوحدة الوطنية وأقوى من أي إنقسام وفوق كل إعتبار وعلى مسافة واحدة من الجميع، لم يفرق يوما بين مواطن ومواطن في ظل الإصطفافات الطائفية والمذهبية القوية. إنه إبن الدولة الذي أصبح رجل دولة بإمتياز. إنه الرجل المناسب في المكان المناسب، لا بل الوقت المناسب أيضا، فهو الذي أسندت إليه أعمال بطولية عدة فنجح بقدراته وشجاعته على القيام بها بأكمل صورة".
 
واستطرد قائلا: "هذا هو اللواء إبراهيم إبن الجنوب، إبن كوثرية السياد، إبن شبعا، إبن كل لبنان. لم ينس الشمال ولا الجبل ولا البقاع ولا بيروت. اجتمعنا معه اليوم على محبة لبنان والحفاظ على أمنه وسيادته. نهنئه على دوره العظيم في تحرير العسكريين المخطوفين من عناصر قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني الذين عادوا بفضل جهوده، ونحن ننتظر كما وكل اللبنانيين عودة الأسرى الباقين ونصلي معا من أجل أن تتكلل مساعيه في رجوعهم آمنين سالمين بالنجاح. نشكره على جهوده الجبارة في إطلاق سراح الأخوة الذين اختطفوا في أعزاز وأيضا تحرير راهبات معلولا. كم من دموع مسحت عن وجوه الأمهات والأبناء بفضل جهودك، كم من خلايا إرهابية اعتقلت وفككت بفضل جهودكم المشتركة مع قوى الأمن الداخلي في شعبة المعلومات ومخابرات الجيش وباقي الأجهزة الأمنية، لا ننسى الجهود الرامية إلى الحفاظ على الإستقرار والأمن في لبنان وخاصة في الجنوب. ولا ننسى دوره الجبار في إفتتاح مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان في شبعا. ولا ننسى كم أصبحت مؤسسة الأمن العام في عهده مؤسسة رائدة. حبذا لو يحذو حذوك جميع السياسيين في الوطنية والنخوة، ويعوا أن لبنان هو الآن جمهورية بلا رئيس وكم نخسر جراء هذا الفراغ الرئاسي. حبذا لو يعيدون الهيبة كما فعلت إلى مؤسسات الدولة ويبدأون برئاسة الجمهورية فهي رمز الوطن".
 
ورأى "أن لبنان في موقعه المحاط بالأزمات التي تتخبط فيها الدول العربية وتحت عبء النزوح السوري، وخلافاته وإنقساماته الداخلية، هو بحاجة إلى أبطال في الوطنية كاللواء إبراهيم".
 
ووجه "الشكر العميق لقوات حفظ السلام العاملة في جنوب لبنان، على التضحيات الجسام التي قدموها وعلى الصعيد الإنمائي، وعلى التعاون المشترك مع الجيش اللبناني لناحية تثبيت الأمن والإستقرار في المنطقة وتطبيق القرار 1701". كما وجه "تحية تقدير للقائد العام لقوات اليونيفيل اللواء مايكل بيري وللوفد المرافق له من أمنيين وعسكريين ومدنيين وإداريين الذين يعملون تحت مظلة قوات حفظ السلام". وشكر أيضا المفوضية السامية للأمم المتحدة الممثلة ميريل جيراد، مثمنا للأمم المتحدة "التقديمات الكثيرة على الصعيد الإنمائي لناحية تنفيذ مشاريع مهمة وحيوية". كذلك شكر سمير الخطيب من شركة خطيب وعلمي "على مساعدته لنا في الدراسة والإشراف على مشاريع طرقات شبعا الهبارية وشبعا حاصبيا وشق طريق الوعرات في شبعا بتمويل من دولة الإمارات".
 
وختم قائلا لابراهيم: "حضرة اللواء عهدناك صديقا وفيا، كما كان لي شخصيا والدك السيد كاظم صديقا وفيا، ثقتنا بك وإيماننا بما تقوم به كبيران. مهما قلنا عنك وفيك تعجز الكلمات عن وصفك. لك منا ومن كل أهالي شبعا ومنطقة حاصبيا والعرقوب كل التحية والشكر والتقدير. حماك الله ورعاك ودمتم عينا ساهرة على لبنان".
 
هاشم 
 
 
ثم كانت كلمة للنائب هاشم قال فيها: "إننا هنا على حدود القضية، قضية الوطن، قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ومع هذا الحضور الكريم ووجود قيادة "اليونيفيل"، نؤكد تمسكنا بإستعادة حقنا في أرضنا ولا بد من لفت عناية الجميع أن ما قام به العدو الإسرائيلي على بوابة المزارع، هو إحتلال جديد لأجزاء من أرضنا لأننا لا نقر بخط أزرق أو أحمر في منطقة المزارع، وهذا ما تحفظ عليه لبنان الرسمي العام 2000، ونسجل قصورا وتقصيرا في مواجهة هذا العدوان الإسرائيلي الجديد سواء على مستوى المعنيين الرسميين في لبنان أو "اليونيفيل"، ولا بد من إعادة الأمور إلى نصابها لأننا لن نسكت إذا لم يكن هناك تحرك بهذا الصدد وسنعطي مهلة محددة وندعو بعدها لحراك شعبي لأن مسألة إحتلال أرض هي مسألة كرامة وطنية".
 
أضاف: "نأسف لما آلت إليه أمور الحوار الذي رعاه الرئيس نبيه بري، إذ كانت الآمال معلقة عليه للوصول إلى تفاهم وتوافق بين المكونات السياسية حول كل القضايا والملفات الخلافية، لإخراج وطننا من أزماته ورحمة بأبناء هذا الوطن الذين يدفعون ضريبة التعطيل والشلل. آن الأوان للإلتفات إلى مصلحة الوطن والمواطن، بعيدا عن الشعارات الشعبوية والسياسية".
 
وختم: "المطلوب إنهاء الأزمة السياسية وذيولها الإجتماعية والإقتصادية والمالية وإنتخاب رئيس للجمهورية".
 
وبعده ألقى الشاعر نزيه أبو الزور قصيدة من وحي المناسبة.
 
ابراهيم
 
ثم ألقى اللواء إبراهيم كلمة قال فيها للحضور: "انه لشرف كبير أن اكون واياكم هنا، لسداد جزء من دين مستحق لشبعا الواقفة عند حدي الخطرين الاسرائيلي والارهابي، لشبعا التي على مثل ومثال غيرها من مناطق الأطراف، المحرومة من الكثير من حقوقها على دولتها، ولهذا كان قرارنا في المديرية العامة للامن العام بافتتاح مراكز اقليمية، وذلك من ضمن خطط التحديث والتطوير المتكاملة، للتواجد على مساحة الوطن وخصوصا عند النقاط الحدودية، لأن حمايتها واجب المؤسسات الأمنية الرسمية".
 
أضاف: "إن افتتاح هذا المركز الاقليمي هدفه تسهيل انجاز معاملات المواطنين، وتخفيف الاعباء عنهم لأن ذلك حقا لهم وواجبا علينا، ولدعم تمسكهم وثباتهم بأرضهم، إذ كان صمودهم في وجه الاحتلال صخرة من صخور كثيرة قام عليها التحرير، خصوصا أن هذه المنطقة العزيزة والغالية، كما غيرها من قرى الجنوب، عانت ما عانته من ويلات منذ نشوء الكيان الصهيوني على أرض فلسطين".
 
وأعلن: "ان مركزنا هذا، هو جزء من مؤسستنا التي انشئت لتكون في خدمة المواطنين، والعين الساهرة على أمنهم في وجه الاخطار وسلامتهم، وكلنا أمل بأن يكون نقطة ومحطة للتلاحم بين مؤسسات الدولة ومجتمعها الوطني، على طريق خدمة ابناء هذا الوطن، والمثابرة في اداء الدور والواجب، لتفعيل الأمن والاستقرار واحترام القانون. وهنا لا بد من التنويه بالتعاون القائم بين المديرية العامة للامن العام وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بقيادة الجنرال مايكل بيري، والذي ساهم في تقديم المساعدات اللوجستية لهذا المركز، كما في تأمين الدعم المتواصل للمديرية العامة للأمن العام لتعزيز قدراتها الادارية والأمنية في اطار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والآيلة إلى ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة انفاذا للقرار 1701".
 
وتابع: "ان المديرية العامة للأمن العام ستواصل تطوير خططها الادارية والأمنية لحماية لبنان وصيانة سلمه الأهلي، ومركز "أمن عام شبعا" سيوفر للمواطنين كل الخدمات التي تقدمها باقي المراكز الاقليمية، توفيرا لجهود أبناء المنطقة. ويشكل هذا الانجاز أحد أفضل وأنجع وسائل الرد على الخطر الصهيوني وتهديداته المتكررة بحق اللبنانيين عموما وابناء الجنوب خصوصا. هو ايضا، كما باقي الدوائر والمراكز، نقطة ارتكاز في مكافحة شبكات التخريب والإجرام، وفي كشف عملاء العدو، واستئصال الجماعات التي تسعى إلى ضرب قواعد الاستقرار، وزرع الفتن بين اللبنانيين بهدف اسقاطهم في دورات عنف، وحروب عبثية، بمسميات مذهبية وطائفية، ترمي إلى ضرب النموذج اللبناني بما هو تجربة خلاقة بالتنوع الثقافي والتفاعل الحضاري".
 
وختم قائلا: "مبروك لكم وللمنطقة المركز الاقليمي للأمن العام في شبعا، الذي يختصر مع باقي المؤسسات الرسمية، حضور الدولة في هذه المنطقة الغالية على قلوبنا. كما أجدد شكري لرئيس اتحاد البلديات، رئيس بلدية شبعا واعضاء المجلس البلدي، على الجهود التي بذلوها في هذا الشأن. عشتم، عاش لبنان".
 
ثم جرى تبادل للدروع بين اللواء إبراهيم وكل من النائب هاشم ورئيس بلدية شبعا الذي أقام بعد ذلك مأدبة غداء في منزله، على شرف ابراهيم والحضور.
 
وكان المدير العام للأمن العام قد بدأ صباحا جولة واسعة في قرى حاصبيا والعرقوب، التقى خلالها فاعليات المنطقة، وبدأها من دارة كبير مشايخ البياضة الشيخ سليمان جمال الدين شجاع، حيث كان في إستقباله حشد من المشايخ وفاعليات حاصبيا.
 
وبعد إنتهاء الإحتفال، زار اللواء إبراهيم منزل الشيخ غالب سليقة في بلدة الفرديس حيث التقى مشايخ البياضة. كما توقف عند بركة النقار، للإطلاع على الخروقات الإسرائيلية من شق طرق في أراضي لبنانية ووضع سياج شائك. 
 


 إقرأ أيضاً
2016-12-28
17:44
اطلاق جمعية صيدا ماراثون الدولية لتحضير منركض للتنمية والسلام
2016-12-28
13:30
إذابة بلدية شبعا للجليد من الشوارع
2016-12-28
08:20
مقتل نائب رئيس بلدية العين خالد حوري
2016-12-28
21:02
إعادة فتح طريق شبعا بعد تراكم الثلوج
2016-12-27
14:44
توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا بسبب العاصفة
2016-12-27
12:19
الحريري عرضت الاوضاع في عين الحلوة مع وفد من القوى الاسلامية
2016-12-27
10:11
الثلوج تغمر شبعا
2016-12-27
10:09
تفجّر الينابيع في النبطية واقليم التفاح
2016-12-27
09:18
الثلوج تغمر شبعا وكفرشوبا
2016-12-26
17:49
الأيوبي: وحدة الصف أولوية الجماعة في لبنان
2016-12-25
20:16
الامطار الغزيرة زادت منسوب نهري الليطاني والزهراني
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2022