آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط الجنوب والبقاع
مكتب المهن الحرة في أمل كرم محامي الجنوب دعما للمرشح عبد الله الى عضوية مجلس النقابة

الوسط اللبنانية | 22-10-2016 | 22:22
الوسط الإخبارية
 
مكتب المهن الحرة في أمل كرم محامي الجنوب دعما للمرشح عبد الله الى عضوية مجلس النقابة
 


وطنية - أقام مكتب النقابات والمهن الحرة في "حركة أمل" - دائرة المحامين، حفل غداء تكريميا لمحامي الجنوب لمناسبة اعلان ترشيح عضو الدائرة المحامي علي عبدالله لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت لدورة 2016 في تشرين الثاني المقبل، وذلك في مطعم "شمس الاصيل" في بفروة - النبطية، وحضره المسؤول التنظيمي ل "حركة أمل" في اقليم الجنوب باسم لمع، مسؤول مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في الحركة المحامي سامر عاصي، ومسؤول المكتب في الحركة في اقليم الجنوب المهندس محمد ترحيني، رئيس دائرة المحامين في "أمل" المحامي مصطفى قبلان، عضو المجلس الاستشاري للحركة المحامي ملحم قانصو، ممثل نقابة المحامين في النبطية المحامي شوقي شريم ، ممثل النقابة في صيدا المحامي محمد شهاب وعدد من المحامين في النبطية وصيدا وبنت جبيل ومرجعيون.

قانصو
وألقى قانصو كلمة قال فيها: "نريد نقابة مصانة بإرادة المحامين، نقابة فوق كل التجاذبات والمصالح والانانيات ولا صوت يعلو صوت العدالة التي يجب ان نصونها جميعا بالحفاظ على هذه الدولة وقوانينها ، ونقابة المحامين حريصة على وحدة صف المحامين في الجنوب ، مؤكدا ان رئيس مجلس النواب الاستاذ المحامي نبيه بري قاتل بالكلمة وحاور بالكلمة وانتصر بالكلمة ، موجها التحية للجيش اللبناني الذي يخوض معركة كل اللبنانيين ضد الارهاب التكفيري، والى المقاومة التي تقاتل الارهاب والعدو الصهيوني، تلك المقاومة التي أسسها الامام القائد السيد موسى الصدر".

وأكد أن "المحامين أثبتوا في الجنوب انهم يمتلكون الارادة وانهم الرقم الصعب في كل الاستحقاقات، وانهم على مستوى الوطن لهم القرار الذي يتجسد اليوم بدعمهم مرشح الجنوب والبقاع ولبنان المحامي علي عبدالله".

شريم
وألقى شريم كلمة قال فيها: "ان نقابتنا هي صنو العدالة، ونرحب بالمرشح عبدالله في الجنوب والنبطية ليكون ممثلا لنا في النقابة، واننا سنلبي النداء كمحامين بوحدتنا من اجل مستقبل نقابتنا".

شهاب
وتحدث شهاب فقال: "ان نقابة المحامين هي الاكثر ديمقراطية وأثبتت ذلك، والمرشح المحامي عبدالله نشيط وسنكون يوم الانتخاب يدا واحدة وصوتا واحدا لنهنىء الفائزين".

عبدالله
وألقى عبدالله كلمة تحدث فيها عن برنامجه الانتخابي، وقال: "لقد تعلمنا من الامام القائد السيد موسى الصدر ان لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه وحوله نطوف جميعا، لقد أتيت من البقاع الى الجنوب من بوابته صيدا ودخلت الى النبطية أرض البطولة والمقاومة التي تصدت للعدو الاسرائيلي بمبادىء الامام الحسين وبمقاومة الامام الصدر".

وقال: "إن مهنة المحاماة هي مهنة الشرفاء وتفرض التقيد بآداب المهنة وحمل رسالة المحاماة ونقابة المحامين هي نقابة الشرفاء والعدل يحقق المساواة ولتكن النقابة صورة عن لبنان ولنرفع الصوت سويا من أجل عدالة حقيقية تعيد الامور الى نصابها"، مؤكدا ان ترشحه "نابع من وجع الكثيرين من المحامين وحريص على كرامتهم في المؤسسات، وصندوق التعاضد هو عنوان المرحلة القادمة من اجل حق المحامين في الطبابة".

أضاف: "أنا حريص على الحريات العامة وعلى حقوق المرأة بما يحفظ حقوقها في الجنسية والعمل، وعلى تفعيل دور مراكز النقابة في المناطق وعلى استقلالية القضاء وصونه وتنظيم قانون مهنة المحاماة واستعادة كرامة المحامي".

قبلان
وتحدث قبلان، فلفت الى ان "طريقة الاقتراع في النقابة تختلف عن طريقة الاقتراع السابقة لأنها هذه السنة ستتم بواسطة الكمبيوتر وسيكون هناك 50 صندوق اقتراع موزعين على عدد من الغرف". 
 


 إقرأ أيضاً
2016-12-28
17:44
اطلاق جمعية صيدا ماراثون الدولية لتحضير منركض للتنمية والسلام
2016-12-28
13:30
إذابة بلدية شبعا للجليد من الشوارع
2016-12-28
08:20
مقتل نائب رئيس بلدية العين خالد حوري
2016-12-28
21:02
إعادة فتح طريق شبعا بعد تراكم الثلوج
2016-12-27
14:44
توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا بسبب العاصفة
2016-12-27
12:19
الحريري عرضت الاوضاع في عين الحلوة مع وفد من القوى الاسلامية
2016-12-27
10:11
الثلوج تغمر شبعا
2016-12-27
10:09
تفجّر الينابيع في النبطية واقليم التفاح
2016-12-27
09:18
الثلوج تغمر شبعا وكفرشوبا
2016-12-26
17:49
الأيوبي: وحدة الصف أولوية الجماعة في لبنان
2016-12-25
20:16
الامطار الغزيرة زادت منسوب نهري الليطاني والزهراني
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2022