آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط الجنوب والبقاع
السنيورة من صيدا: للعمل قدر المستطاع لتيسير تأليف الحكومة بسرعة

الوسط اللبنانية | 09-11-2016 | 16:46
image-20161109-081650.jpg
 
  شدد رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة على "ضرورة العمل قدر المستطاع من اجل تيسير عملية تأليف الحكومة ولا سيما انها محدودة بالوقت بالنظر الى موعد اجراء الانتخابات النيابية"، لافتا الى انه "من المهم ان تتألف بسرعة ويكون لديها برنامج عمل جزءا من برنامج متكامل حتى نعرف ما هي الفترة الزمنية المتاحة امامها".

كلام الرئيس السنيورة جاء على هامش جولة تفقدية قام بها برفقة السفير الايطالي ماسيمو ماروتي ورئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورجل الاعمال رفلة دبانة، في عدد من المواقع الاثرية في صيدا القديمة والتي استهلها بزيارة موقع القلعة البرية على البوابة الفوقا والتي يقوم مجلس الانماء والاعمار بتنفيذ مشروع اعادة تأهيلها وترميمها بهبة مالية مقدمة من الحكومة الايطالية. 

وقال: "ليس من الجائز ان ندخل على خط التأليف في هذا الشأن، لدينا رئيس مكلف وهو يتولى وبعناية وبحرص ايضا انجاز التوليفة الحكومية ليصار الى الاعلان عن هذا الموضوع. هناك مطالب ولكن نحن نرى من الضروري ان يصار الى العمل قدر المستطاع من اجل تيسير عملية التأليف، ولا سيما ان هذه الحكومة هي محدودة بالوقت نظرا الى الموعد المحدد لاجراء الانتخابات النيابية، وبالتالي من المهم ان تتألف هذه الحكومة بسرعة ويكون لديها برنامج عمل جزءا من برنامج متكامل حتى نعرف ما هي الفترة الزمنية المتاحة امامها، وبالتالي لا نلهب التوقعات، لان التوقعات الكبيرة ضمن فترة زمنية محدودة غير واقعية، لذلك نحن نأمل ان يصار الى انجاز هذا العمل في أقرب فرصة. ونتمنى لدولة الرئيس سعد الحريري كل التوفيق". 

وعلق على فوز علق على وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب الى سدة الرئاسة الاميركية، فقال: "لا شك ان ما سمعناه هذا الصباح من انجلاء هذه المعركة عن فوز المرشح ترامب من جهة خالفت الكثير من التوقعات، ولكن ايضا تعبر عن توجهات جديدة في العالم تبنى على الاحساس بالخوف وعلى التشدد وعلى ضرورة الحفاظ على الذات وما شابه، وبالتالي هناك ما يمكن ان نبرره وربما اشياء لا يمكن تبريرها. ولكن، على أي حال، هذا رأي الناخب الاميركي والعالم كله يجب ان يحترم نتائج الانتخابات، وبالتالي نتمنى للرئيس المنتخب كل التوفيق بعدما انجلى الغبار وظهرت النتيجة ان يصار الى تفهم قضايا العالم. الانتخابات الاميركية في جوهرها تبنى على المعطيات والمسائل الداخلية، وهذا امر مفهوم في جميع الانتخابات. كل السياسة في كل بلد في العالم تبنى على مسائل وقضايا وحاجات واحراجات داخلية. ولكن في الولايات المتحدة المسألة تتعدى ذلك بسبب كون الولايات المتحدة هي اكبر اقتصاد اكبر دولة في العالم واكبر جيش في العالم، وبالتالي تؤدي دورا في شتى انحاء العالم ومنها منطقة الشرق الاوسط. نحن نتمنى على الرئيس الجديد للولايات المتحدة ان يتفهم حقيقة هذا الذي يجري في المنطقة والذي هو نتيجة تفاعل عوامل الاستبداد والتطرف، وبالتالي لمعالجة كل هذه الامور ينبغي النظر في القضايا الاساسية في المنطقة التي تحرك والتي ما زالت حتى الان ومنذ 70 عاما بالنسبة الى القضية الفلسطينية لم تجر معالجتها بالشكل الصحيح، لذلك فانها تفرخ قضايا وتستولد مشكلات من هنا وهناك، وكان ما لاحظناه نتيجة الاستبداد وسوء الادارة والتدخلات الخارجية نتيجة ما قامت به بعض الانظمة الاستبدادية من توليد هذه المجموعات الارهابية نتيجة لعدم توجهات اصلاحية دينية وتربوية في المنطقة العربية. كل هذه العوامل يجب ان ينظر اليها من أجل صوغ سياسة حقيقية تأتي بحلول حقيقية لهذه المشكلات". 


 إقرأ أيضاً
2016-12-28
17:44
اطلاق جمعية صيدا ماراثون الدولية لتحضير منركض للتنمية والسلام
2016-12-28
13:30
إذابة بلدية شبعا للجليد من الشوارع
2016-12-28
08:20
مقتل نائب رئيس بلدية العين خالد حوري
2016-12-28
21:02
إعادة فتح طريق شبعا بعد تراكم الثلوج
2016-12-27
14:44
توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا بسبب العاصفة
2016-12-27
12:19
الحريري عرضت الاوضاع في عين الحلوة مع وفد من القوى الاسلامية
2016-12-27
10:11
الثلوج تغمر شبعا
2016-12-27
10:09
تفجّر الينابيع في النبطية واقليم التفاح
2016-12-27
09:18
الثلوج تغمر شبعا وكفرشوبا
2016-12-26
17:49
الأيوبي: وحدة الصف أولوية الجماعة في لبنان
2016-12-25
20:16
الامطار الغزيرة زادت منسوب نهري الليطاني والزهراني
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2022