آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط الاقتصادي والتكنولوجي
زمكحل عرض مع السفير الباكستاني تعزيز التبادل الاقتصادي: حان الوقت للتوجه إلى آسيا وتحديدا الى باكستان

الوسط اللبنانية | 27-12-2016 | 12:26
الوسط الإخبارية
 
  استقبل رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الدكتور فؤاد زمكحل سفير باكستان افتاب خوخير في المقر العام للتجمع في الأشرفية.

وتابع زمكحل مع السفير الباكستاني جلسة النقاش التي عقدت مع البلدان الأعضاء في SAARC في تشرين الأول الماضي، لعرض التبادل الاقتصادي بين باكستان ولبنان ووضع استراتيجيات لتعزيز هذا التبادل بين الجانبين".

وركزت الاجتماعات على مشروع يشارك فيه وفد من رجال الأعمال اللبنانيين برئاسة الرئيس زمكحل، عن فرص الاستثمار والتعاون مع الشركات الباكستانية في العام 2017، وخصوصا الاقتصادية، ومتابعة المبادرة والمنصةالجديدة RDCL World الهادفة بأن تكون بمثابة منصة دولية تجمع بين رجال الأعمال اللبنانيين الموجودين في جميع أنحاء العالم لبناء علاقات مميزة وخلق التآزر والشراكات وتبادل المعلومات.

زمكحل
واشار زمكحل الى ان تجمع رجال الأعمال اللبنانيين قام في السنوات الأخيرة بالعديد من مبادرات الانفتاح على العالم"، وقال: "نحن نقوم بزيارات منتظمة لأشقائنا العرب، وأوفدنا بعثات إلى أفريقيا، وأميركا اللاتينية التي أسفرت عن نتائج مشجعة جدا، والان حان الوقت للتوجه إلى آسيا وتحديدا الى باكستان".

اضاف: "لطالما كانت العوامل الرئيسية الأكثر شهرة لدينا: قدرتنا على الإبداع وايجاد الأفكار وعلى سرعة التأقلم والتكيف، ووجودنا في جميع أنحاء العالم، وميزة التنقل لدينا، وتمكننا من التكلم بثلاث لغات، وقدرتنا على إيجاد الفرص من خلال الأزمات، وعلى إدارة المخاطر. أما في ما يخص بلدكم فقد نجحتم في بناء صناعات مثيرة للاعجاب والتي توفر نوعية ممتازة بأسعار تنافسية. لديكم يد عاملة مثقفة، ومؤهلة تأهيلا جيدا وبكلفة معقولة ومنطقية. لديكم وجود جغرافي ملائم ووسائل توزيع برا وبحرا وجوا متطورة ومنظمة جدا. تتمتعون بعدد ضخم من السكان وتشكلون سوقا هائلة. أما النمو الاقتصادي لديكم فهو مثير للإعجاب. لذا بامكان التعاون بيننا أن يكون متنوعا جدا وبناء في جميع المجالات: كالصناعة، والاتصالات، والخدمات والتكنولوجيا. يمكننا حتى أن نخلق قنوات لعمليات مثلثة الأوجه".

وقال: "اننا واثقون من أن العديد من الشركات العالمية والشركات المتعددة الجنسيات قد سبقتنا الى منطقتكم. ولكن لم يفت الاوان بعد، وسيكون هناك دائما مجال لأولئك الذين يريدون ويعرفون كيفية شق طريقهم"، مشيرا الى ان "كل مؤسسة وكل رجل أعمال سيتابع مساره والفرص التي يحددها. بالفعل، لم يعد بإمكاننا العمل بشكل فردي ولكن معا كفريق واحد للنجاح والنمو على نحو أفضل".

خوخير
من جهته، أبدى السفير الباكستاني اعجابه وتقديره بهذا الاجتماع التمهيدي مع رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الدكتور زمكحل، معتبرا اياه مثمرا للغاية وآملا بنتائج مثمرة في المستقبل القريب.

واقترح السفير خوخير عدة وسائل لتحسين العلاقات الاقتصادية بين باكستان ولبنان، مع التشجيع والدعم الكامل لزيارة وفد من التجمع باكستان في العام 2017 برئاسة الدكتور زمكحل.

كذلك أعرب السفير خوخير عن امتنانه للدكتور زمكحل "لقيادته ومبادرته بتنظيم ندوة الغداء في تشرين الأول الماضي، والتي كانت فرصة مفيدة للتفاعل مع أعضاء التجمع المرموقين"، مبديا تقديره "لدور مجتمع الأعمال اللبناني الفعال ومساهمته المهمة، خصوصا مساهمة رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الدكتور زمكحل وأعضائه في الاقتصاد اللبناني، التي ضمنت الاستقرار في لبنان على الرغم من التحديات السياسية الحرجة في الداخل والصراعات في الجوار المباشر للبنان".

ورحب السفير خوخير باقتراح زيارة وفد من التجمع لباكستان وبزيارة رجال أعمال من باكستان الى لبنان بهدف تعزيز وتقوية العلاقات التجارية بين باكستان ولبنان. كما أعلن دعمه لمبادرة "RDCL WORLD" التي تم إطلاقها مؤخرا، معتبرا انه "سيكون لها دور حاسم على صعيد الاقتصاد المحلي والدولي". 


 إقرأ أيضاً
2016-12-31
08:09
مراسيم النفط على رأس جدول أعمال جلسة الحكومة الأربعاء المقبل
2016-12-31
07:22
سعر الذهب يبلغ أعلى مستوى له في أسبوعين
2016-12-30
18:42
فنيانوس عرض وفنيين مسألة السلامة العامة للطيران المدني
2016-12-30
14:39
ملف النفايات الى الخواتيم السعيدة؟
2016-12-30
14:39
تبخر 17% من أموال البريطانيين في 48 ساعة
2016-12-30
14:38
العمل لساعات طويلة خطر على الموظف والمدير… فاحذروا!
2016-12-30
10:50
أزمة الصحافة… والحمل الثقيل على العاملين
2016-12-30
09:18
حاصباني: سنجد الآلية المناسبة لتأمين الدواء وبأقل كلفة
2016-12-29
18:50
استيقظت من النوم لتجد 15 مليون دولار في حسابها!
2016-12-29
18:46
تَمَلّك واحصل على الجنسية!
2016-12-29
14:29
حاصباني اعلن عن حل قريب لادوية الامراض المزمنة المستعصية: كتاب الى مجلس الوزراء لتأمين اعتمادات إضافية لاستلامها في اول جلسة له
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2022