آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط المغترب
ندوة لمنسقيات المستقبل في سويسرا بكاسيني: جهود الحريري لانتخاب الرئيس جاءت لإحداث خرق في جدار الفراغ

الوسط اللبنانية | 25-01-2016 | 20:57
image-20160125-115759.jpg
 
  عقدت منسقيات "تيار المستقبل" في سويسرا ندوة بعنوان "تيار المستقبل والمتغيرات السياسية في المنطقة"، في فندق "ايربورت زيوريخ"، ألقاها مدير تحرير جريدة "المستقبل" وعضو المكتب التنفيذي جورج بكاسيني، في حضور منسق عام الاغتراب ميرنا منيمنة، منسق سويسرا غسان كبي، منسق مدينة برن عامر غندور وأعضاء من المنسقية، المنسق في مدينة زوريخ طارق الميس وأعضاء المنسقية ومنتسبي ومناصري التيار. 
 
استهلت الندوة بالنشيدين الوطني اللبناني والسويسري، ثم دقيقة صمت على روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري والشهداء، بعدها افتتح الندوة منسق "المستقبل" في سويسرا غسان كبي مرحبا بالحضور، موضحا أن "الحاجة الماسة لوضع جمهور "المستقبل" في المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة دفعت إلى المطالبة بعقد ندوة تشرح وتفند الموقف السياسي للتيار"، مشيرا إلى أنه "سيتبع الندوة السياسية انتخابات تنظيمية لانتخاب منسق جديد لمنسقية "المستقبل" - زوريخ بإشراف منيمنة".
 
بكاسيني
وأكد بكاسيني إن "الجهود التي يبذلها الرئيس سعد الحريري من اجل انتخاب رئيس للجمهورية منذ سنة وثمانية أشهر وآخرها دعم ترشيح النائب سليمان فرنجية إنما جاءت من أجل إحداث خرق في جدار الفراغ الذي استهدفت مخاطره جميع اللبنانيين حتى وقعوا تحت وطأة النفايات وغيرها من المخاطر الاجتماعية والاقتصادية والسياسية كما أصبح لبنان بفعل أزمات المؤسسات على طرف نقيض مع اشقائه العرب والعروبة"، مضيفا:"ان دعم الرئيس الحريري لهذا الترشيح لم يأت من فراغ وإنما من ذروة الفراغ الذي ضرب حياتنا الدستورية والسياسية والاقتصادية. اما الاتجاه نحو مرشح من 8اذار فهو لأن قوى 14 اذار و في مقدمها "تيار المستقبل" تريد انتخاب رئيس، والدليل على ذلك ان الدكتور سمير جعجع نفسه دعم مرشحا من 8 اذار ايضا، فهي سعت الى تسويق مرشح واكثر من 14 اذار لكنها ووجهت بتعطيل النصاب". 
وتابع: " لما رفض مبدأ انتخاب مرشح توافقي من باب التمسك برئيس"قوي" لم يكن من "تيار المستقبل" الا السعي الى انتخاب مرشح من الـ 4 الذي صنفوا " اقوياء " حرصا منه على مراعاة هذا المطلب من جهة وانتخاب رئيس من جهة ثانية انطلاقا من حرصه على سد الفراغ". 
وتابع "إن كل الثورات العربية، بما فيها ثورة الأرز تعاني من عقبات ومطبات مثلها مثل كل الثورات التاريخية التي تمكنت من تحقيق آمال الشعوب بعد معاناة طويلة، وهذا هو حال ثورات الربيع العربي التي تواجه اليوم خطرين: إرهاب التطرف وإرهاب القوى الإقليمية التي تواجه حق الشعوب". 
 
ودعا إلى عدم اعتبار "تعثر هذه الثورات سبيلا إلى الإحباط أو الشعور بالعجز أو الظن بأن التطرف هو السبيل الوحيد لمواجهة التطرف. بالعكس من ذلك تماما، فإن مواجهة التطرف والإرهاب والتسلط تقتضي مزيدا من الإعتدال والحرص على تعددية مجتمعاتنا وتنوعها. التطرف هو حليف التطرف، اما الإعتدال فهو العدو الحقيقي للتطرف".
وشدد على أن "الإعتدال ليس رديفا للعجز بل هو قوة، لكنه مكلف لأن عدوه يخاطب الغرائز التي تقود إلى الهلاك. أما الاعتدال فيخاطب العقل ويقود الشعوب إلى الإستقرار والحرية".
منيمنة
أما منسق عام الاغتراب ميرنا منيمنة فقالت في مداخلتها إن "هذا اللقاء هو تعبير طبيعي لحرص التيار على التواصل الدائم مع جناحه المغترب لأنه يعتبر أن الاغتراب ثروة لبنان وواجهته في العالم. 
وأكدت أن "المستقبل هو مثل لبنان بجناحين مقيم ومغترب، لافتة إلى أن " التيار لا يستطيع تحقيق أهدافه التي تمثل أهداف جميع اللبنانيين إلا بجناحيه" وأكدت على ان الحرص على التواصل و التنسيق مع الكوادر الاغترابية مسؤولية نتحملها و نسعى لتحقيقها مع جميع المنسقيات. 
ولفتت ان "مسار العمل التنظيمي يتبلور شيئا وفشيئا وما الانتخابات آليوم الا دليل على الوعي التنظيمي و الرغبة في التطوير و الالتزام بالأطر التنظيمية . وشكرت و كبي منسقية زيورخ بجميع أعضائها على الجهود التي بذلت في المرحلة السابقة و تمنت التوفيق للمرشحين".
بعد كلمة منيمنة، دعا كبي الى البدء بالعملية الانتخابية فإنتقل الأعضاء في منسقية "المستقبل" - زوريخ للإدلاء بأصواتهم لانتخاب منسق جديد أسفر عن انتخاب جميل عكاوي منسقا جديدا للتيار في مدينة زوريخ 
 


 إقرأ أيضاً
2016-12-31
23:43
ممثل دار الفتوى في الكويت: ألا يستحق 13 مليونا مغتربا لبنانيا بوزارة خاصة؟
2016-12-22
19:39
رئيس الجالية اللبنانية في غانا هنأ أكوفو أدو: لمزيد من التطور والنهوض
2016-12-19
11:52
حفل عشاء لـ”القوات” – مركز میثون ونیوھامشر
2016-12-17
22:47
تمثال للجالية اللبنانية في حديقة الجمهورية في المكسيك
2016-12-16
20:04
منسق “القوات” في ألمانيا: لإقرار قانون انتخابي عادل يؤكد المناصفة
2016-12-09
13:38
مشاركة “القوات”- ألمانيا في حفل الإستقلال في سفارة برلين
2016-12-07
22:53
وصول جثمان المغترب طوني بولس ومراسم وداعه غدا في بلدته حصارات
2016-12-07
22:47
المجلس الاقتصادي الاجتماعي الكتائبي للمغتربين: "بتحب لبنان.. عيد فيه دعما للاقتصاد اللبناني
2016-12-07
21:39
جعجع: للقيام بكل ما يلزم من أجل دعم ومساعدة الطفل جوزيف
2016-12-05
15:40
مشاركة وفد من منسقية بلجيكا في “القوات” بالإحتفال الذي أقامه السفير اللبناني بعيد الإستقلال
2016-11-28
21:44
باسيل من البرازيل: إذا أعطينا أرضنا مشاعا للغرباء لن يبقى لبنان الرسالة والعيش بين المسيحيين والمسلمين
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2022