آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط المغترب
تكريم النائب الكندي اللبناني الاصل فيصل الخوري في عدبل عكار

الوسط اللبنانية | 10-05-2016 | 23:39
الوسط الإخبارية
 
rn  rn
rn  
rn
rn   كرم القاضي نقولا منصور، النائب الكندي اللبناني العكاري الاصل فيصل الخوري من بلدة "شربيلا عكار" في احتفال نظمته akkar press في مطعمم غرين لاند عدبل - عكار، بحضور ممثل وزير العدل المستقيل اللواء اشرف ريفي هاني المرعبي، النائب نضال طعمة، الوزير السابق طلال المرعبي والنواب السابقين وجيه البعريني كريم الراسي وعبدالله حنا ومستشار الوزير جبران باسيل لشؤون الاغتراب اسعد درغام
rn
rn ومطران عكار للروم الارثوذكس باسيليوس منصور ومطران زحلة للروم الملكين عصام درويش ومطران طرابلس والشمال للروم الملكين ادوار ضاهر ومفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ورئيس دائرة اوقاف عكار الشيخ مالك جديدة والنائب الاسقفي الماروني العام في عكار الاباتي الياس جرجس ومحافظ عكار عماد لبكي، والقضاء:رضا رعد رفول البستاني ناظم الخوري وباسم نصر، نقيب اطباء الشمال ايلي حبيب ومنسق تيار المستقبل في عكار خالد طه، نقيب المحامين السابق في الشمال ميشال الخوري وعضو المكتب السياسي في حزب الكتائب شادي معربس ومنسق منطقة عكار في الحزب روبير النشار محمد عز الدين ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي ومنسق التيار الوطني الحر في عكار طوني عاصي وسعدالله سابا ممثل الحزب الشيوعي، رئيس المكتب الاقليمي لامن الدولة في عكار العميد ميلاد تولاني، رئيس المكتب الاقليمي للامن العام في عكار العقيد عبدالرزاق المالطي، امر مفرزة طوارىء حلبا المقدم فكتور فاخوري، آمر مفرزة الاستقصاء في الشمال النقيب نبيل عوض وامر فصيلة درك مشمش النقيب عماد عازار ورئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان عمر الحايك وحشد من فاعليات سياسية ودينية وحزبية وهيئات اجتماعية .
rn
rn  
rn
rn استهل الاحتفال بالنشيدين الوطنين اللبناني والكندي،ثم تقديم للاعلامي منذر المرعبي الذي اعتبر ان "عكار زاخرة بالكفاءات وابنائها منتشرون في ارجاء العالم رافعين اسم عكار ولبنان عاليا".
rn
rn  
rn
rn ثم تحدث القاضي نقولا منصور الذي اشاد بشخصية المكرم الخوري، معددا "مزاياه ونجاحاته السياسية والاقتصادية وثقافته وفكره الادبي وعلاقاته الواسعة". 
rn
rn  
rn
rn  
rn
rn وقال: "اذا كان من شيء لايزال يبعث الامل في نفوس اللبنانين فهو هذه الطاقة الاغترابية التي قدمت ولاتزال الكثير لهذا الوطن الجريح، والمحتفى به اليوم هو من صلب هذا الاغتراب وانصع مثلا على ما قدمه لبنان للاغتراب". 
rn
rn  
rn
rn اضاف منصور ان "اهم ما تميز به المحتفى به هو لبنانيته الذي لم يتخلى عنها لحظة وبقى قلبه وعقله وعاطفته في وطنه الام رغم كل ما حققه من انجازات في الخارج".
rn
rn  
rn
rn والقى مفتي عكار الشيخ زياد بكار زكريا كلمة اشاد فيها "بعكار وطاقاتها وشخصياتها الذين حققوا نجاحات وتميز"، منوها بالمحتفى به الذي "حمل عكار ولبنان في قلبه"، مشيدا "بنجاحاته" ومتنميا ان له "مزيدا من الانجازات والتألق".واكد ان "عكار ستبقى امثولة في عيشها الواحد".
rn
rn  
rn
rn وتحدث الاباتي الياس جرجس الذي قال: "اننا نلتقي اليوم على تكريم رجل اعطى من جهده ونشاطه صورة حضارية مشرقة عن بلدته شربيلا وعكار ولبنان رافعا اسم العلم اللبناني عاليا في المغتربات". 
rn
rn  
rn
rn  
rn
rn والقى الشيخ مالك جديدة كلمة شكر فيها القاضي نقولا منصور على هذه المبادرة التي "تأتي في صلب المواطنة الصادقة التي تشكل بريق امل لكل مغترب ولكل ناجح". واشاد بالمحتفى به واشار الي "ميزة عكار بعيشها الواحد المتميز".
rn
rn  
rn
rn بعد ذلك كانت قصيدة لنقيب الممثلين والفناني شربل نعيمي، وكلمة القاها عهد بشور شكرا باسم اهالي شربيلا هذا التكريم لابنها فيصل. 
rn
rn  
rn
rn  
rn
rn واخيرا تحدث المحتفى به الخوري الذي شدد على "عمق العلاقة مع الوطن الام لبنان والتي تشكل عيشا يوميا في المهجر". واشار الي "ما بذله من جهود لتمتين التواصل ومد الجسور بين لبنان وكندا من خلال تشكيل لجنة الصداقة بين البلدين"، مشيرا الى "نجاح اللبنانين في الخارج واهمية هذا الانتشار في العالم"، منوها "باللبنانين المبدعين والناجحين". 
rn
rn  
rn
rn  
rn
rn ونوه الخوري "بعيش عكار الوطني الواحد الذي اثبت ترسخه وتشبثه في نفوس الاهالي الذي تميزهم القيم والاصالة والمواطنة الصادقة". 
rn
rn  
rn
rn  
rn
rn وكان النائب الخوري زار بلدته شربيلا قبل الاحتفال، حيث وضع اكاليل من الزهر في مدافن العائلة، وجرى له استقبال في صالون كنيسة البلدة. 
rn
rn  
rn', 'rn22:30', 'rnالإثنين, 09 أيار 2016', 'admin', '2016', '05', '09'),(1658, '', 1, 'نشاطات لمنسقيتي المستقبل في فرنسا وسيدني تكريما لضحايا الحروبrn ', '
rn  
rn
rn  
rn
rn وطنية - شارك وفد من منسقية "تيار المستقبل" في فرنسا برئاسة المنسق عبدالله خلف، في الاحتفال الذي نظمته لجنة مؤلفة من ممثلين عن "المستقبل" والأحزاب والجمعيات اللبنانية في بلدية باريس 16، تكريما لضحايا الحروب والصراعات اللبنانية. وتم خلال الحفل توقيع "نداء 6 أيار من أجل سلام دائم في لبنان وإقامة دولة سيدة مستقلة والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات".
rn
rn  
rn
rn وشارك المنسق خلف في لقاء في جامعة السوربون عن "الربيع العربي بعد خمس سنوات ونتائجه من الناحية الإقتصادية والأمنية والجيوبوليتيك"، نظمه مركز الدراسات CIGPA، في حضور رئيس وزراء الجزائر السابق سيد أحمد غزالة، والوزير الفلسطيني السابق محمد دحلان ووزير خارجية إيطاليا السابق فيتوريو كراسكي ووزير الدفاع الإيطالي السابق كمال مرجان ووزير المال السابق في افريقيا الوسطى وفاعليات وهيئات ديبلوماسية.
rn
rn  
rn
rn من جانبها، نظمت لجنة المرأة في منسقية "تيار المستقبل" في سيدني رحلة بحرية لنساء ومناصرات "المستقبل"، لمناسبة عيد الأم، تقديرا لعطائها في التربية ورعاية الأسرة. 
rn
rn  
rn


 إقرأ أيضاً
2016-12-31
23:43
ممثل دار الفتوى في الكويت: ألا يستحق 13 مليونا مغتربا لبنانيا بوزارة خاصة؟
2016-12-22
19:39
رئيس الجالية اللبنانية في غانا هنأ أكوفو أدو: لمزيد من التطور والنهوض
2016-12-19
11:52
حفل عشاء لـ”القوات” – مركز میثون ونیوھامشر
2016-12-17
22:47
تمثال للجالية اللبنانية في حديقة الجمهورية في المكسيك
2016-12-16
20:04
منسق “القوات” في ألمانيا: لإقرار قانون انتخابي عادل يؤكد المناصفة
2016-12-09
13:38
مشاركة “القوات”- ألمانيا في حفل الإستقلال في سفارة برلين
2016-12-07
22:53
وصول جثمان المغترب طوني بولس ومراسم وداعه غدا في بلدته حصارات
2016-12-07
22:47
المجلس الاقتصادي الاجتماعي الكتائبي للمغتربين: "بتحب لبنان.. عيد فيه دعما للاقتصاد اللبناني
2016-12-07
21:39
جعجع: للقيام بكل ما يلزم من أجل دعم ومساعدة الطفل جوزيف
2016-12-05
15:40
مشاركة وفد من منسقية بلجيكا في “القوات” بالإحتفال الذي أقامه السفير اللبناني بعيد الإستقلال
2016-11-28
21:44
باسيل من البرازيل: إذا أعطينا أرضنا مشاعا للغرباء لن يبقى لبنان الرسالة والعيش بين المسيحيين والمسلمين
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2022